باريس "أ.ف.ب": لا يزال فيلم "لو كونت دو مونتي-كريستو" Le Comte de Monte-Cristo المقتبس من رواية ألكسندر دوما الشهيرة، من بطولة بيار نينيه في دور إدمون دانتيس، يتصدر ترتيب إيرادات شباك التذاكر الفرنسي، متجاوزا ثمانية ملايين تذكرة، وفقا للبيانات التي أصدرتها شركة "سي بي أو بوكس أوفيس".

وواصل الفيلم الروائي الذي تولى إخراجه ماتيو دولابورت وألكسندر دو لا باتيليير جذب الجمهور بعد 11 أسبوعا من إطلاقه، إذ بلغ عدد مشاهديه الجدد 357154، ما أكّد كونه أحد الأفلام الأعلى دخلا في فرنسا هذه السنة.

وبتجاوز الفيلم عتبة الثمانية ملايين مُشاهد منذ طرحه في دور السينما، يكون تخطى عدد مشاهدي نسخة 1955 من بطولة جان ماريه (7,8 ملايين مشاهد)، وفق بيانات "سي بي أو بوكس أوفيس".

وحلّ في المركز الثاني فيلم "إميليا بيريز" الغنائي لجاك أوديار الذي نال جائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي الأخير وجائزة تمثيل جماعية لبطلاته زوي سالدانيا وسيلينا غوميز والممثلة المتحولة جنسيا كارلا صوفيا غاسكون. وبلغ عدد التذاكر المباعة هذا الأسبوع أكثر من 188 ألفا، ما رفع إجمالي مشاهديه في ثلاثة أسابيع إلى 637 ألفا.

وتلاه في الترتيب فيلم "إت إندز ويذ آس" It Ends With Us المبني على رواية شهيرة للكاتبة الأمريكية كولين هوفر، من تأليف جاستن بالدوني وبطولته، مع نجمة مسلسل "غوسيب غيرلز" بليك لايفلي. وحقق الفيلم رقما مماثلا من حيث عدد المشاهدين الاسبوعي، في حين تجاوز إجمالي التذاكر المباعة لحضوره المليون في شهر واحد.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

النفط العراقي.. المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه

الاقتصاد نيوز — بغداد

شهدت أسعار النفط العراقي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، استقرارا في العقود الآجلة تسليم تشرين الثاني بينما شهدت أسعار برنت وتكساس ارتفاعا في الأسعار.

وبحسب موقع "أويل برايس"، فقد سجل خام البصرة الثقيل خلال تعاملات اليوم 67.42 دولارا للبرميل، بينما سجل المتوسط 70.42 دولارا للبرميل بانخفاض بنسبة تغيير 0.88+.

كما أظهرت البيانات ارتفاعا بأسعار الخام عالمياُ، حيث سجل خام برنت البريطاني 73.06 دولارا، بينما سجل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 70.53 دولارا للبرميل، بنسبة 0.44+ و 0.31+ على التوالي.

مقالات مشابهة

  • النفط العراقي.. المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه
  • 10 أفكار لتحضير «لانش بوكس» الأطفال في المدرسة.. «وفري فلوسك»
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • حياة تشاك المقتبس من رواية لستيفن كينغ أبرز الفائزين بمهرجان تورونتو
  • إجمالي الدين العالمي يتجاوز 315 تريليون دولار
  • " أنت تشرق..أنت تضيء "رواية تناقشها مكتبة مصر الجديدة.. اليوم
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز 27 ألف ليرة
  • هدف كريستو يقرب الصفاقسي من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية
  • صاحب رواية باب الشمس.. رحيل الروائيّ والكاتب اللبنانيّ إلياس خوري
  • سياسي إسرائيلي كبير يكذب رواية الجيش عن هزيمة حماس في رفح ويكشف أرقاما مثيرة