الوطن| متابعات

ناقش  وزير الزراعة والثروة الحيوانية بالحكومة الليبية يونس سالم بوحسن مع رئيس لجنة متابعة الزراعة  سعيد سباق المشاكل والصعوباتالتي يعاني منها المزارعين، ومربي الأغنام.

و تم خلال اللقاء، مناقشة السُبل المتاحة لحماية الأشجار والغابات، والمحافظة عليها.

من جهته اكد  رئيس لجنة متابعة الزراعة على ضرورة الإسراع في دعم المربين والمزارعين لما يمثله هذا القطاع من رافد للاقتصاد الوطني.

الوسومليبيا وزير الزراعة والثروة الحيوانية يونس بوحسن

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية

استقبل علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعضاء لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، برئاسة اللواء هشام الحصري.

وتقدم النواب، بالتهنئة إلى وزير الزراعة لثقة القيادة السياسية وتكليفه بحقيبة وزارة الزراعة في الحكومة الثانية للدكتور مصطفى مدبولي.

وأكد وزير الزراعة، أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف سبل التعاون وتنسيق الجهود مع اللجنة، وأعضاء مجلس النواب، بإعتبارهم، ممثلو الشعب ويعبرون عن آمالهم وطموحاتهم، ويرصدون مطالبهم، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح للجميع بهدف إنجاز وحل المشكلات التي تواجه المزارعين في كافة أنحاء مصر.

وأضاف الوزير، أنه سيتم تكثيف العمل الإرشادي والتوسع في الحملات الإرشادية والتي يشارك فيها جميع المتخصصين من المراكز البحثية ومديريات الزراعة ومسئولي المكافحة، لتقديم الدعم الفني مباشرة للمزارعين، وتوصيل التوصيات الفنية والمعلومات الارشادية، والممارسات الزراعية الحديثة والتي تساهم في زيادة الانتاجية وضمان جودة المحصول.

وتابع فاروق، أنه كذلك سيتم إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية، بهدف تحسين السلالات لزيادة الانتاجية من اللحوم والألبان، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي أيضاً.

وأكد وزير الزراعة أن ضمن الملفات أيضا ًألتي ستلقى إهتماماً من وزارة الزراعة خلال الفترة المقبلة، ملف تطوير التعاونيات، وأنه تم بالفعل البدء بهذا الملف، لتعميق دور الجمعيات الزراعية في خدمة الفلاح ودعمه، بداية من توفير مستلزمات الانتاج الزراعي له، مروراً بالارشاد والتوعية ومراحل الزراعة المختلفة، وحتى الحصاد وتسويق المحصول، فضلاً عن تشجيع المزارعين على الزراعات التعاقدية، بإعتبارها السيبل لعودة الدورة الزراعية، والتي تساهم أيضاً في زيادة دخل المزارع.

ومن جهته تقدم النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، بخالص التهنئة لوزير الزراعة ونائبه المهندس مصطفى الصياد لثقة القيادة السياسية، متمنياً لهماً التوفيق والنجاح في خدمة هذا الوطن.

وأشار الحصري إلى أن اللجنة ومجلس النواب، يقدمون كافة أشكال الدعم لوزارة الزراعة، من أجل انجاح استراتيجيتها لدعم الفلاح ورفع مستوى معيشته، لافتاً إلى أنه سيتم العمل أيضاً على تعديل قانوني الزراعة والتعاونيات، من أجل تعميق دور الجمعيات الزراعية، لخدمة المزارعين، كذلك عودة الدورة الزراعية.

وتطرق رئيس لجنة الزراعة والري بالمجلس إلى عدد من الملفات الهامة، ياتي على رأسها، تشجيع زراعة بنجر السكر، وملف الأسمدة، ودعم المزارعين، فضلاً عن التوسع في زراعة محاصيل الأعلاف، والتلقيح الإصطناعي، وتسعير المحاصيل لضمان الربحية المناسبة للمزارعين.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستقبل وزير الري ورئيس جامعة سوهاج لبحث سبل التعاون

نقيب الفلاحين يوضح أهمية الزراعة المستدامة: يحافظ على التنوع البيولوجي

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تكثيف التعاون وتنسيق الجهود مع مجلس النواب
  • إطلاق مبادرة التأمين التعاوني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية
  • وزير “البيئة” يُطلق مبادرة التأمين التعاوني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية
  • وزير الزراعة: مكتبي مفتوح للجميع لإنجاز وحل مشكلات المزارعين
  • وزير الزراعة يستقبل أعضاء لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
  • وزير الزراعة: إطلاق عدد من الحملات الكبرى للتلقيح الاصطناعي للماشية
  • «الدبيبة» يبحث العراقيل التي تواجه إنجاز العطاء العام للأدوية
  • وزير الزراعة يواصل استقبال المزارعين بمكتبه في العاصمة الإدارية الجديدة
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان سبل دعم المزارعين -تفاصيل
  • وزيرا الزراعة والري يبحثان التعاون المشترك