أحالت الدكتورة جاكلين عازرمحافظ البحيرة، الفريق المشرف على قسم الغسيل  بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، للتحقيق فورا لتقاعسهم عن العمل وعدم إتخاذ التدابير والإجراءات  اللازمة.

المعهد الطبي القومي

  جاء ذلك خلال جولة مفاجئة لمحافظ البحيرة، بالمعهد الطبي القومي بدمنهور، بحضور الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،والدكتور إبراهيم البنا مدير عام المعهد.

 

حيث قامت المحافظ، جولتها بتفقد قسم الغسيل الكلوي، لفحص شكوى المرضى بتوقف جلسات الغسيل الكلوي منذ صباح اليوم نتيجة عدم توافر المياه اللازمة لإجراء الجلسات .

وشددت الدكتورة جاكلين عازر، على سرعه حل المشكلة بالتنسيق مع مديرية الصحة، للبدء فورا فى إجراء جلسات الغسيل الكلوي للمرضى ،وإتخاذ كافة الإجراءات  لعدم تكرار تلك المشكلة فى حال حدوث أى طارئ بما لا يؤثر سلبا على المرضى.

  كما وجهت بتوفير كافة المستلزمات الطبية اللازمة، والتأكد من سلامة الاجهزة وصيانتها بشكل دوري، مشددة على ضرورة العمل على راحة المرضى أثناء انتظارهم للحصول على الجلسات من خلال توفير مصادر تهوية جيدة ومقاعد إضافية عند مدخل القسم لتخفيف معاناه المرضى. 

وخلال الجولة، حرصت المحافظ على الإستماع لعدد من المرضى ومشاكلهم ومتطلباتهم، حيث وجهت بتقديم حلول فورية لتلك المطالب، مؤكدة ان الاستجابة السريعة والفعالة لاحتياجات المواطنين هى أولويتنا فى الوقت الحاضر.

وإختتمت المحافظ جولتها بتفقد قسم العمليات، حيث تابعت عن كثب مستوى التجهيزات الطبية والكوادر العاملة، مؤكدة على ضرورة استمرار تقديم الخدمات الطبية المتميزة والعمل المستمر على تطوير المستشفى بما يلبي تطلعات المواطنين.

يأتي ذلك في إستجابة سريعة لشكاوى المواطنين، وفى إطار متابعة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين  وضمان جاهزية كافة المستشفيات بنطاق المحافظة ،لتقديم الرعاية الطبية العاجلة للمرضى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: احالة المشرفين بقسم الغسيل الكلوى بالمعهد الطبي بدمنهور للتحقيق البحيرة محافظ البحيرة المعهد الطبي القومي دمنهور الغسیل الکلوی

إقرأ أيضاً:

عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي

استقبل الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج اليوم البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية، والذي استضافه قسم المسالك البولية بكلية الطب البشري لمناظرة عدد من الحالات بالمستشفى الجامعي، علي هامش ورشة العمل الدولية لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمه لمرضي أطفال المسالك البولية.

جاء ذلك بحضور الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري والدكتور محمد نصر الدين حمدون وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الباسط بدوي رئيس قسم المسالك البولية والدكتور حازم المغازي منسق الورشة، والدكتور محمد عمر استشاري جراحة العظام بكلية طب سوهاج واستشاري جراحة عظام الأطفال بجامعة مانشستر.

ورحب الدكتور حسان النعماني بالبروفيسور ماكس سيرفليني في رحاب جامعة سوهاج وناقش معه آليات التعاون المشترك بين الجامعة وجامعة مانشستر البريطانية في مجال جراحة المسالك البولية والعظام لدي الاطفال، مؤكداً علي ان إدارة الجامعة تسعى دائماً إلى التطوير فى خدمات مستشفياتها الجامعية التى توفرها للمواطنين المترددين عليها، وتحرص على الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة، وكذلك رفع كفاءة العنصر البشرى القائم على هذه الخدمة من خلال نقل الخبرات وتدريبهم على الجراحات الصعبة والمعقدة بدقة وكفاءة فائقة.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية أن الورشة تستضيف البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية والذي يُعد واحداً من أكبر جراحي المسالك البولية والذي له إسهامات عظيمة فى تطوير جراحة المسالك

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الباسط بدوي رئيس القسم أن الورشة تهدف إلى توفير فرصة لتدريب شباب الأطباء المشاركين على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية وتدريبات عملية على استخدام المنظار فى تلك الجراحات الدقيقة .

وقال الدكتور حازم المغازي منسق الورشه ان فعاليات الورشة ستستمر علي مدار اربعة ايام في الفتره من ١٥ سبتمبر حتي يوم ١٨ من نفس الشهر.

مقالات مشابهة

  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • مختصون لـ "اليوم": الأخطاء التشخيصية تشكل تحديًا والتقنيات الطبية تقلل المخاطر
  • إحالة 4 أطباء للتحقيق بمستشفى أسيوط العام لعدم تواجدهم فى المستشفى   
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • وزيرا المالية والصحة يناقشان احتياجات ومتطلبات مراكز الغسيل الكلوي
  • وزير التعليم العالي: حصول «معهد الإلكترونيات» على شهادتي الأيزو يعزز مكانة مصر
  • وقاية النباتات يحصل على اعتماد 4 معامل بالمواصفة ISO/IEC 17025:2017
  • عمليات جراحية للأطفال بقسم المسالك البولية بمستشفى سوهاج الجامعي
  • الزميل مصطفى حمد يحصل على درجة الماجستير من جامعة القاهرة
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية