يستعد ملايين المسلمين حول العالم للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، وهو اليوم الذي ولد فيه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وتحرص دار الإفتاء على التأكيد بأن هذه الاحتفالات تأتي تعبيرًا عن الفرح والمحبة للنبي الكريم، وتشمل الذكر والإنشاد في مدحه، والتقرب إلى الله بالعبادة والدعاء.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

أعلنت الحكومة رسميًا أن موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024، والذي يوافق 12 ربيع الأول 1446هـ.

هذا اليوم يعتبر الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر سبتمبر، بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية المعتادة.

مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمر مشروع ومستحب، يعبر عن الفرح والاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول (صلى الله عليه وسلم). وأوضحت أن الاحتفال يتجسد في الذكر والابتهال والدعاء، وهو أمر مقطوع بمشروعيته في الكتاب والسنة، مما يجعله مناسبة عظيمة للتقرب إلى الله وإظهار المحبة للرسول الكريم.

إجازة المولد النبوي

وبحسب قرار الحكومة، فإن يوم الأحد 15 سبتمبر سيكون يوم إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاعين العام والخاص. هذه الإجازة ستتيح للمواطنين فرصة للاستمتاع بثلاثة أيام من الراحة والعطلة، حيث تتزامن مع الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت، ليكون مجموع العطلة 72 ساعة.

فرصة للاحتفاء والراحة

تعد إجازة المولد النبوي الشريف فرصة ليست فقط للاحتفاء بميلاد النبي (صلى الله عليه وسلم)، بل أيضًا للراحة والاسترخاء، حيث سيتمتع المواطنون بعطلة ممتدة تمكنهم من قضاء وقت مع العائلة والاستفادة من الأجواء الروحانية لهذه المناسبة، كما تُعد مناسبة للتأمل والتقرب إلى الله بالدعاء والأعمال الصالحة.

بهذا، يحمل المولد النبوي الشريف 2024 في طياته الفرح والاحتفاء بذكرى ميلاد النبي، بالإضافة إلى إجازة ممتدة تمنح العاملين فرصة للراحة والاسترخاء، مما يجعلها مناسبة مميزة في قلوب المسلمين حول العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد المولد النبوي المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي الشريف اجازة المولد النبوي الشريف موعد اجازة المولد النبوي الشريف احتفالات المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.. يحل اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف، وهذا اليوم هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة، ولذلك يبحث المواطنون عن الإجازات الرسمية المتبقية في 2024.

الإجازات الرسمية 2024

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص الإجازات الرسمية المتبقية، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024 الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

إجازات شهر سبتمبر 2024

- يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024، «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، «إجازة أسبوعية».

- يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، «إجازة أسبوعية».

إجازة ذكرى 6 أكتوبر

ويكون يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، هو آخر الإجازات المتبقية في 2024، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة «6 أكتوبر المجيد 1973»، ومن المتوقع ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 10 أكتوبر 2024.

الإجازات المتبقية في عام 2024 ذكرى المولد النبوي الشريف

يذكر أن تحل اليوم ذكرى المولد النبوي الشريف، حيث ولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في مثل هذا اليوم، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ، ويحتفل المسلمين بهذه المناسبة الدينية المباركة، ويقوموا بشراء حلوى المولد النبوي الشريف، وغيرها من الطقوس.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وأضافت دار الإفتاء: «حكم الاحتفال بالمولد النبوي، أن سلفُنا الصالح دَرَجَ على الاحتفال بمولد الرسول الأعظم صلوات الله عليه وسلامه بإحياء ليلة المولد بشتى أنواع القربات من إطعام الطعام وتلاوة القرآن والأذكار وإنشاد الأشعار والمدائح في رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم».

اقرأ أيضاًالإجازات المتبقية في 2024 بعد المولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي الشريف.. كم عدد الإجازات الرسمية المتبقية حتى نهاية 2024؟

أقربهم «المولد النبوي».. الإجازات المتبقية حتى نهاية العام 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يشهد احتفالات المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف 
  • السيسي: المولد النبوي فرصة للتأمل في سيرة النبي واستحضار مفاهيم الإسلام
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • احتفال بيت الغناء العربي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السيدة انتصار السيسي تهنئ الشعب المصري بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • شاهد.. مساجد إسطنبول وشوارع القاهرة تحتفل بالمولد النبوي الشريف