أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، للتأكد من انتظام سير العمل وتذليل العقبات أولًا بأول وتبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء، بهذا الملف الحيوي.

 مخالفات البناء

وتابع الجندي سير منظومة العمل بالملف بجانب استعراض إجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها بالمراكز التكنولوجية ، وتلك التي تمت معاينتها و المعاينات التي تم تسجيلها على منظومة المتغيرات المكانية ، وردود الإدارات الهندسية و أملاك الدولة على المتغيرات المكانية و إجمالي شهادات بيانات التصالح التي تم تسليمها للمواطنين المتقدمين بطلبات و ملفات تصالح.

وشدد محافظ الغربية ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمتابعة سير العمل داخل المراكز التكنولوجية لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسرعة إنهاء الطلبات المقدمة من المواطنين وإنهاء مصالحهم في أسرع وقت.

وأكد المحافظ، ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للمواطنين المتقدمين طبقا للقانون تنفيذ ا لتوجيهات القيادة السياسية راك تيسير على المواطنين التصالح فى مخالفات مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن هناك إقبالا من المواطنين على التصالح في مخالفات البناء، وهناك تيسيرات جديدة في التصالح أعلنت عنها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، ومنها إتاحة التصالح على الجراجات وفق ضوابط محددة.

سداد رسوم التصالح 

وأضاف لـ«الوطن» أن من بين تبسيط إجراءات التصالح يمكن للمواطن سداد الرسوم أون لاين عبر وسائل الدفع الإلكتروني أو المركز التكنولوجي.

طلبات التصالح 

ودعا «قاسم»، المواطنين من أصحاب المباني والوحدات المخالفة بسرعة تقديم طلبات التصالح على تلك المخالفات للحفاظ على الممتلكات والثروة العقارية بالإضافة لحصول الدولة على حقوقها التي ستعود مرة أخرى للمواطنين فى شكل مشروعات تنموية وخدمية فى مختلف القطاعات الخدمية والمعيشية.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية المحلية أصدرت عددا من القرارات للتيسير على المواطنين في ملف التصالح والحد من أي عراقيل في تقنين الوضع بهدف إنجاز التصالح ومنع أي مخالفات بناء  واسترداد حق الدولة.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • مجلس مدينة العريش يبحث إجراءات طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • متاح الآن.. كل ما تريد معرفته عن التصالح على الجراجات
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية حث المواطنين على التقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء   
  • نائب محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستثمار قانون التصالح
  • حدث في 8 ساعات| طرح جديد لشقق وزارة الإسكان.. وموعد انتهاء مهلة طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • مهلة 30 يوما لحالات التصالح في مخالفات البناء الحاصلة على نموذج 3
  • تحذير للمخالفين.. موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • حالة تؤدي لإلغاء طلب التصالح في مخالفات البناء.. احذرها