كان أكثر ما يحب أن يفعله الرسول في يوم مولده هو الصلاة وكثرة الدعاء، وكان يحمد الله على نعمه وفضله، وأنه مد في عمره عاما جديدا، كما أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يحب أن يصوم في هذا اليوم

 

دعاء المولد النبوي 2024

- اللهم انصرنا على أنفسنا حتى ننتصر لك حتى نستحق أن تنصرنا على أعداءنا.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.

- من أدعية المولد النبوي الشريف 2022، يا ربي أخرجنا من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم ومن وحول الشهوات إلى جنات القربات.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك بجاه المصطفى وآله أهل الصدق والوفا وبأصحابه الأبرار أن تكن لنا عونًا ومعينًا وأن تبني لنا في الجنة قصورًا.

- اللهم إنا نسألك باستغاثة المستغيثين والتجاء الملتجئين تسبيح المسبحين وحمد الحامدين ألا تتخلى عنا ومنا من يفعل ما نستحق أن تتخلى عنا يا رب العالمين لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك وأصلح لنا شأننا كله يا كريم.

- اللهم أرحم آبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك.


دعاء المولد النبوي أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2024 بحضور المحافظ.. "أوقاف أسيوط" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف   
- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ الْقَبْرِ، وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَشَرِّ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ الْكَسَلِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ.ويمكن ارسال عدد من الأدعية التي قدمناها في دعاء المولد النبوي، كرسالة تهنئة المولد النبوي 2024 حيث أن أفضل ما يهادي به المسلم أخيه الدعاء له وتمني الخير.- اللهم إنا قد حضرنا ذكرى مولد نبيك وصفوتك من خلقك وأفض علينا ببركته خلع العز والتكريم وأسكنا بجواره جنات النعيم ومتعنا بالنظر إلى وجهك الكريم وأجرنا من عذابك الأليم بفضلك وجودك وكرمك يا أرحم الراحمين.- يا رب أنت غنى كل فقير وعزة كل ذليل وقوة كل ضعيف ومفزع كل ملهوف فحاشى يا رب أن نفتقر في غناك وأن نضل في هداك وأن نذل في عزك وأن نضام في سلطانك فما من مخلوق يعتصم بك من دون خلقي فتكيده أهل السماوات والأرض إلا جعلت له من بين ذلك مخرجا وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دونك إلا جعلت الأرض هويًا تحت قدميه وقطعت أسباب السماء بين يديه.- اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد إلى يوم الدين فقد أدى الأمانة وبلغ الرسالة ونصح الأمة وكشف الله به الغمة.- اللهم بلغنا وإياكم شفاعة النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالصلاة والسلام عليه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعاء دعاء المولد النبوي دعاء المولد النبوي الشريف المولد النبوي المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 تهنئة المولد النبوي تهنئة المولد النبوي الشريف تهنئة بالمولد النبوي الشريف تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف ذكرى المولد النبوي الشريف صور المولد النبوي الشريف عبارات عن المولد النبوي الشريف عيد المولد النبوي عيد المولد النبوي الشريف دعاء المولد النبوی اللهم إنا

إقرأ أيضاً:

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف، في يوم المولد النبوي الشريف، تحل علينا ذكرى ميلاد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو يوم مبارك يتذكر فيه المسلمون سيرته العطرة ويستحضرون القيم النبوية في حياتهم.

 هذه المناسبة تعد فرصة للتقرب إلى الله عز وجل بالدعاء والذكر، وخاصة الدعاء للأبناء بالهداية والصلاح.

 فالأبناء هم أعظم نعمة منحها الله للوالدين، والدعاء لهم في مثل هذه الأيام المباركة يعد من أفضل العبادات التي يثاب عليها المسلم.

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريفأهمية الدعاء للأبناء

يُعتبر الدعاء من أهم الوسائل التي يلجأ إليها الوالدان لحماية أبنائهم من الشرور ولطلب التوفيق والهداية لهم. 

في هذا اليوم المبارك، يتجدد الأمل في صلاح الأبناء وفي تربيتهم على نهج النبي صلى الله عليه وسلم، الذي كان خير قدوة في تعامله مع الجميع، ولا سيما في تعليم القيم الإسلامية السمحة.

 الدعاء للأبناء يعكس حب الوالدين وحرصهم على مستقبل أبنائهم، وطلبهم من الله أن يحفظهم ويرعاهم ويوفقهم في حياتهم الدنيا والآخرة.

المولد النبوي الشريف: احتفاء بالقيم النبوية دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي

في يوم المولد النبوي الشريف، تكثر الأدعية التي يرفعها المسلمون للسماء سائلين الله الخير لأنفسهم ولأبنائهم.

 من الأدعية الجميلة التي يمكن أن يدعو بها الوالدين لأبنائهم:

دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف

1. **دعاء الهداية والصلاح**:  
  "اللهم إني أسألك لأبنائي الهداية والصلاح، واجعلهم من عبادك الصالحين، وألهمهم طريق الحق والاستقامة كما هديت نبيك محمد صلى الله عليه وسلم."

2. **دعاء التوفيق والنجاح**:  
  "اللهم وفق أبنائي في دراستهم وأعمالهم، وارزقهم الحكمة والذكاء، واجعلهم من المتفوقين الناجحين، كما باركت لنبيك في دعوته ورسالته."

3. **دعاء الحفظ والوقاية من الشرور**:  
  "اللهم احفظ أبنائي من كل سوء، واحمهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، واحرسهم بعينك التي لا تنام، كما حفظت نبيك محمد صلى الله عليه وسلم من كيد الأعداء."

4. **دعاء التوفيق في الدين والدنيا**:  
  "اللهم اجعل أبنائي من عبادك المخلصين، وارزقهم التوفيق في الدين والدنيا، ووفقهم لكل ما تحبه وترضاه، وبارك في أعمارهم وأعمالهم."

5. **دعاء للحفظ من المعاصي والذنوب**:  
  "اللهم جنب أبنائي المعاصي والذنوب، واهدهم إلى الطريق المستقيم، وثبتهم على دينك كما ثبتت نبيك في وجه الفتن."

دعاء لأهل فلسطين في أوقات الشدة دور الدعاء في تربية الأبناء

الدعاء للأبناء لا يقتصر على الطلب من الله عز وجل حمايتهم وتوفيقهم، بل يعزز أيضًا الروابط الروحية بين الوالدين وأبنائهم. فمن خلال الدعاء، يتعلم الأبناء قيمة الاعتماد على الله في كل شيء، ويتعلمون كيف يكونون مؤمنين بالله وواثقين في رحمته وعدله.

 كما أن الدعاء يزرع في قلوب الأبناء حب الخير، والرغبة في اتباع القيم النبوية التي تعلموها من سيرته العطرة.

أعظم الأعمال في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 

في يوم المولد النبوي الشريف، الدعاء للأبناء من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقدمها الوالدان لأبنائهم. 

فهو ليس فقط وسيلة لحمايتهم وطلب الخير لهم، بل هو أيضًا تعبير عن حبهم ورغبتهم في أن يسير أبناؤهم على خطى النبي صلى الله عليه وسلم. 

لنجعل هذا اليوم المبارك فرصة لنكثر من الدعاء لأبنائنا، سائلين الله أن يوفقهم لكل خير، وأن يجعلهم من الصالحين المصلحين في الدنيا والآخرة.

مقالات مشابهة

  • أدعية للام في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للأب المتوفي في يوم المولد النبوي الشريف
  • دعاء للابن المتوفي في يوم ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء للأبناء في يوم المولد النبوي الشريف
  • أدعية مستحبة في ذكرى المولد النبوي الشريف 2024
  • دعاء المولد النبوي الشريف 2024.. وأفضل عبارات التهنئة
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف 2024: أفضل الأدعية والتهاني للاحتفال بالمناسبة العطرة
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • «اللهم اجعلني ممن جبرت قلبه وآتيته سُؤله».. أدعية المولد النبوي الشريف | رددها الآن
  • دعاء المولد النبوي الشريف.. «اللهم انصرنا على أنفسنا»