التقت، اليوم،  يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمحمد آل ناصر الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر، وسمو الأمير سعود بن تركي بن فهد آل سعود المدير التنفيذي للشراكات الإستراتيجية بالهيئة، و علي النقلان مدير المراسم في الهيئة، وذلك بحضور  أحمد نبيل معاون الوزير.

ويأتى هذا اللقاء تنفيذاً لتوجيهات  شريف فتحي وزير السياحة والآثار فيما يتعلق بتعزيز التعاون مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتطوير منتجات سياحية وتنمية الحركة السياحية بالبلدين.

وقد تم خلال هذا اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة الساحلية بالبحر الأحمر تعظيماً للاستفادة من المقومات السياحية الموجودة في البلدين وتنوع العرض السياحي بما يتيح خلق وتسويق منتج سياحي إقليمي متكامل واجتذاب أنماط سياحية مختلفة مثل سياحة اليخوت.

وتناول اللقاء طرح محاور العمل الخاصة بتفعيل التعاون المشترك وسبل تعزيز نمو الحركة السياحية في البلدين بشكل تكاملي. واختتم اللقاء بالاتفاق بين الجانبين على استئناف التواصل للتنسيق بشأن التحركات المستقبلية.
 

1000171482 1000171476 1000171479

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن

قال شريف فتحي وزير السياحة والآثار، إن معارض الآثار المصرية في الدول الأجنبية لها دور كبير في ترويج الآثار المصرية وتاريخها المختلف.

وأضاف وزير السياحة والآثار خلال لقاء مع صحفيي ملف السياحة والآثار، أن وزارة السياحة والآثار تخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن ودول أخري سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وبشأن الترويج السياحي، أشار إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الترويج بشكل مختلف ولكل خطة سيكون لها مدير مشروع للترويج، حتى تتمكن إدارة تنشيط السياحة من معرفة نسب الترويج للأماكن الأثرية والسياحة في البلاد المستهدفة.

وفي ذات السياق، قال وزير السياحة: أنه بشأن المتحف المصري الكبير سيتم افتتاح قاعات المتحف تجريبا خلال الفترة المقبلة ماعدا قاعة الملك توت عنخ آمون، معلقًا: قريبا سيتم أعداد فيلم عظيم عن مراكب الملك خوفو والذي تم نقلها من منطقة أهرامات الجيزة إلى المتحف المخصص لها داخل المتحف المصري الكبير.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة والآثار: أزور المملكة العربية السعودية قريبا.. وما بيننا ليس فقط رحلات للحج والعمرة
  • وزير السياحة والآثار: نقل الجمال والخيول بمنطقة الأهرامات لتحسين تجربة السائح
  • وزير السياحة والآثار: دعم الطيران حقق زيادة ٥٪بشرم الشيخ والساحل الشمالي قصة نجاح
  • وزير السياحة والآثار عن الساحل الشمالي: نفكر في توسعة مطار العلمين
  • وزير السياحة: نخطط لإقامة معارض أثرية في اليابان ولندن
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية
  • وزير السياحة والآثار يتفقد مبنى المجلس الأعلى للآثار بالعباسية ويستمع للعاملين
  • وزير التموين يبحث مع الرئيس التنفيذي لمجموعة صافولا الأغذية التعاون مع القطاع الخاص
  • ولي العهد يبحث مع رئيس الوزراء المصري آفاق التعاون بين البلدين.. فيديو