نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة عددًا من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية بمحافظة الغربية، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهدت الفعاليات التي أقيمت داخل العديد من المواقع الثقافية بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، تنفيذ ورشة فنية للأطفال من ذوي الهمم بقصر ثقافة الطفل بطنطا، حيث تسابق الأطفال في عمل نماذج مصغرة من عروسة المولد، بالأوراق الملونة وأقلام الفلوماستر والألوان الخشبية.

الأنشطة داخل المواقع الثقافية

وضمن احتفالات «ثقافة الغربية» برئاسة وائل شاهين، للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، أقيمت عدد من الأنشطة داخل المواقع الثقافية، تحت إشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش، وجاء في مقدمتها محاضرة بعنوان «مولد نبي الهدى»، بمكتبة إبيار الثقافية، فيما شهدت مكتبتا محلة حسن، ومحلة مرحوم، ورش فنية وورش للحكي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ثقافة الغربية محاضرات فنية ذوي الهمم المولد النبوي

إقرأ أيضاً:

«القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة

أكدت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي لذوي الإعاقة، التنسيق مع مؤسسات المجتمع الأهلي، لوضع حلول للمشكلات التي تواجه ذوي الهمم، مشيرة خلال لقاء توعوي نظمته عددا من جمعيات تنمية المجتمع، إلى أن المجلس في الفترة المقبلة سيعمل على محو أمية المرأة. 

 

تنمية مهارات ذوى الإعاقة

وأشارت إلى أن المجلس القومي لذوي الاعاقة، يعمل على تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة ذوي الهمم، من خلال آليات تشريعية وتنسيقية ورقابية ومجتمعية إعمالا لمبادئ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والمشاركة التامة وعدم التمييز، وأن رؤيته تتمثل في تمكينهم من الحصول على حقوقهم والعيش في كرامة.

استقبال الشكاوى

وأكدت خلال اللقاء على استقبال المجلس لكل شكاوى ذوي الاعاقة من خلال مكتب خدمات الاشخاص ذوي الاعاقة، بالمجلس والتواصل معه من خلال الرقم المختصر 16736 وآليات التواصل الاخرى، وهو اختصاص أصيل للمجلس متمثل في تلقى الشكاوى المقدمة في شأن الأشخاص ذوي الإعاقة، ومناقشتها، واقتراح الحلول المناسبة لها، وإبلاغ جهات التحقيق المختصة بأي انتهاك لحقوقهم، والتدخل في الدعاوى منضماً للمضرور منهم.

 

مقالات مشابهة

  • احتفالاً بالمولد النبوي.. لقاءات تثقيفية وعروض فنية لقصور الثقافة بالبحر الأحمر
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • «ثقافة الغربية» تحتفل بالمولد النبوي الشريف.. عروض وورش
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • «القومي لذوي الإعاقة» ينظم ورشة تدريبية للتعامل مع ذوي الهمم
  • وزير العمل يبحث توفير وظائف لذوي الهمم في شركة ألمانية
  • إنشاد ديني ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف 
  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي