#سواليف

اعتمدت #الهيئة_المستقلة_للانتخاب في #الأردن #النتائج_النهائية للانتخابات النيابية 2024 على أن تنشر في الجريدة الرسمية لاحقا.

وبحسب ما نقلت قناة “المملكة” فإن رئيس مجلس مفوضي الهيئة موسى المعايطة، قال في مؤتمر صحفي، إن مجلس مفوضي الهيئة قرر “اعتماد النتائج الأولية للدوائر الانتخابية المحلية والدائرة العامة نتائج نهائية”.



وفاز 104 حزبيين بمقاعد في #مجلس_النواب منهم 41 على القائمة الحزبية و63 على القوائم المحلية، على ما ذكر المعايطة.

#العمل_الإسلامي في #المقدمة 

وحصد حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة #الإخوان_المسلمين، 31 مقعدا في مجلس النواب بينها 17 في الدائرة العامة و14 في الدائرة المحلية.
وتعليقا على وصول الإسلاميين بهذا العدد إلى مجلس النواب، قال إن ذلك “يثبت أن الدولة الأردنية مصرّة على التعددية السياسية، وعلى مشاركة جميع أفراد أبنائها في العمل السياسي وفي القرار”.

على جانب آخر، حصل حزب #الميثاق الوطني على 21 مقعدا بواقع 4 في الدائرة العامة و17 في الدوائر المحلية، فيما حصد حزب إرادة 19 مقعدا بينها 3 في الدائرة العامة و16 في الدوائر المحلية.

وحصل حزب تقدّم على 8 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و5 في الدوائر المحلية، وحصد الحزب الوطني الإسلامي 7 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و4 في الدوائر المحلية.

وحصد تيار الاتحاد الوطني 5 مقاعد بينها 3 في الدائرة العامة و2 في الدوائر المحلية، كما حصل حزب الأرض المباركة على مقعدين اثنين في الدائرة العامة.

وحصل حزب العمال على مقعدين اثنين فقط في الدائرة العامة، كما حصل حزب نماء على مقعد واحد في الدائرة العامة.

مقالات ذات صلة الذهب يحلق إلى مستوى تاريخي جديد 2024/09/12

وفاز الحزب المدني الديمقراطي بمقعد واحد في الدائرة المحلية، وفاز حزب العمل بمقعد واحد في الدائرة العامة، وحزب الشباب حصل على مقعد واحد في الدوائر المحلية.

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة إن نسبة المقترعين من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 35 عاما بلغت 43.5% من إجمالي عدد المقترعين.

وقال إن عدد الفائزين في الانتخابات ممّن تقل أعمارهم عن 35 عاما، 6 بينهم 3 في القائمة العامة وعدد مماثل في القائمة المحلية.
وبلغ إجمالي عدد #السيدات الفائزات 27 امرأة، منهن 9 على القائمة العامة و18 على القوائم المحلية.

وقال إن فوز 27 امرأة في الانتخابات “يشكل تقريبا ضعف عدد المقاعد التي كانت موجودة في مجلس النواب السابق”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الهيئة المستقلة للانتخاب الأردن النتائج النهائية مجلس النواب المقدمة الإخوان المسلمين الميثاق السيدات فی الدوائر المحلیة مجلس النواب واحد فی حصل حزب

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية

قال عصام النجار، رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، إنه يتم الاحتفال اليوم باليوبيل الذهبي للهيئة بعد مرور أكثر من 50 عاما على تأسيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، التي أسهمت بشكل كبير في تطوير وتنظيم وتيسير حركة التجارة الخارجية لمصر.

تطوير منظومة الفحص وتقييم المطابقة للسلع

وفي بيان، نوه «النجار» إلى أنه من أبرز إنجازات الهيئة في هذه المسيرة هو تطوير منظومة الفحص وتقييم المطابقة للسلع بأنواعها المختلفة، حيث تم إنشاء معامل متطورة مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية الحديثة وبناء قدرات بشرية متخصصة تضمن استدامة دقة وفعالية الفحوصات، مشيرا إلى أن الهيئة حصلت على عدد من شهادات الجودة الدولية التي تعزز من مصداقية أدائها في هذا المجال على المستوى العالمي، موضحا أن الهيئة بادرت إلى إنشاء وحدات إصدار شهادات الكربون ومعامل متخصصة في تحليل البصمة الكربونية وقياس قابلية التحلل للمنتجات المصدرة والمستوردة.

تسهيل تدفق الصادرات المصرية للأسواق العالمية

وأشار  إلى أن الهيئة تضع تلك الإمكانات والقدرات المتطورة للمساهمة في زيادة وتسهيل تدفق الصادرات المصرية للأسواق العالمية، الأمر الذي سينعكس على زيادة معدلات النمو للاقتصاد المصري، وكذا تبوء مصر المكانة التي تليق بها في النظام التجاري العالمي، موضحا أن الهيئة قامت بتنظيم سلسلة من المنتديات السنوية لمناقشة تطوير إمكانات التصدير لمصر بمشاركة صناع القرار في العملية التصديرية.

وأوضح رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات أن فعاليات الملتقى السنوي الأول لهذا المنتدى تتضمن مناقشة التحديات والإجراءات التي يتم تطويرها للتغلب عليها من خلال اتباع نهج الإدارة الرقمية للمخاطر كأداة متطورة تتبعها الهيئة لخفض الوقت والتكلفة وتحفيز الصادرات، فضلا عن كيفية العمل على التوافق مع الاشتراطات المستجدة التي تعيق دخول الأسواق في المرحلة القادمة.

مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات

وأكد السيد رشيد بنجلون، مدير مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر أن «مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر يُعد شريكًا استراتيجيًا في «الملتقى السنوي الأول» ونحن ملتزمون بدعم الجهود المصرية لتنمية الصادرات وتيسير التجارة من خلال تطوير المفاهيم التجارة التصديرية»

مقالات مشابهة

  • تعرف على اكبر النتائج في بطولة دوري أبطال أوربا عبر تاريخها
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • الهيئة العامة للصادرات تحتفل باليوبيل الذهبي.. 50 عامًا من الإنجازات التجارية
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • عودة ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية
  • 8 مصادر لتمويل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.. تعرف عليها
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يعين جعفر حسن مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق رئيسا جديدا للوزراء
  • المحكمة الدستورية بالجزائر تعلن النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة