الثورة نت/..

استدعت وزارة الخارجية الايرانية اليوم الخميس، رؤساء البعثات الدبلوماسية لكل من بريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا لدى طهران للاحتجاج، وذلك في اعقاب البيان غير المتعارف والتصريحات غير البناءة للأطراف الأوروبية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء، بأنه في أعقاب استمرار التصريحات غير البناءة لبعض الأطراف الأوروبية عقب البيان غير المألوف لوزراء خارجية بريطانيا وفرنسا وألمانيا في مواكبة أمريكا تحت ذريعة التدخل في الصراع الأوكراني وفرض بعض العقوبات على الجمهورية الاسلامية الايرانية، تم استدعاء رؤساء بعثات بريطانيا وفرنسا وهولندا والمانيا في طهران من قبل المدير العام لدائرة غرب أوروبا بوزارة الخارجية.

وندد مدير عام دائرة غرب أوروبا مجيد نيلي أحمد آبادي لدى لقائه رؤساء البعثات المذكورة بشدة بافتعال الأجواء والتصريحات والاجراءات المخربة الأخيرة لبعض الأطراف الأوروبية.. قائلاً: إن الإصرار على اتخاذ هكذا مواقف واجراءات يندرج في خانة استمرار السياسة العدائية للغرب ضد الشعب الإيراني، والتي سُتواجه طبعا برد مناسب من الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأكد آبادي مُجدداً الموقف الشفاف والمُعلن لإيران تجاه الصراع في أوكرانيا، وقال: إنه كما تم سابقا التأكيد عليه، فإن أي مزاعم قائمة على بيع الجمهورية الاسلامية الايرانية الصواريخ الباليستية لروسيا، هي مجرد أكاذيب لا أساس لها جملة وتفصيلا.

وأضاف: إن أمريكا وعدداً من حلفائها الأوروبيين يتحدثون عن الأمن والسلام بينما يعتبرون من خلال بيع الأسلحة الفتاكة بما في ذلك للكيان الصهيوني، مصدر التصعيد والأزمات في العالم ومن الطبيعي أن يتحملوا مسؤولية سياساتهم المغلوطة على خلفية تداعياتها.

أما الأطراف الأوروبية، فقد أعلنت في هذا اللقاء أنها ستبلغ عواصمها بالأمر.. وفقاً لوكالة تسنيم.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

زيدان ودوريل يبحثان التعاون القضائي بين العراق وفرنسا

بغداد اليوم -  

رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل السفير الفرنسي


بغداد / إعلام القضاء

استقبل السيد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الثلاثاء الموافق 17/ 9/ 2024 السفير الفرنسي لدى العراق السيد باتريك دوريل، وبحث معه التعاون القضائي بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • تفجيرات بيجر تدفع ألمانيا وفرنسا لإيقاف رحلاتهما الى اسرائيل والبنتاغون يتحرك
  • أحمد الخير: فاجعة مؤلمة تستدعي تضامن اللبنانيين ووحدتهم
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • اليمنيون يتظاهرون في وهولندا احتجاجًا على قرار تصنيف اليمن ضمن البلدان الآمنة
  • تعاون قضائي بين العراق وفرنسا
  • زيدان ودوريل يبحثان التعاون القضائي بين العراق وفرنسا
  • وزير الخارجية: حريصون على الاستفادة من القدرات الدبلوماسية الرفيعة لروسيا
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • الجديد: جمعية الدعوة الاسلامية أصبحت باباً للارتزاق