المناطق_الرياض

اختتمت اليوم في العاصمة الرياض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة، التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، بمشاركة أكثر من 456 متحدثاً، وحضور شخصيات محلية وإقليمية ودولية وصُنّاع السياسات الاقتصادية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من مختلف دول العالم وذلك في مقر مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات.

 

أخبار قد تهمك قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية 12 سبتمبر 2024 - 6:37 مساءً مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية 12 سبتمبر 2024 - 6:35 مساءً

 

وشهدت القمة العديد من الجلسات وورش العمل التي اثرى فيها المشاركون السعوديون الحوار مع نظرائهم من مختلف دول العالم حول موضوعات عدة تتعلق بأبعاد الذكاء الاصطناعي وتطوراته ورسم مستقبله، كما شهدت مجموعة من الإطلاقات وتوقيع عددٍ من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تبرمها الجهات الحكومية مع نظيراتها وكبريات شركات التقنية في العالم والقطاع الخاص من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة، وذلك بما يعود بالنفع على رفع مستوى أداء هذه الجهات وتحقيق الجودة في الخدمات التي يستفيد منها المواطن والمقيم في المملكة.

 

 

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للبيانات والذكاء الاصطناعي ‘سدايا’ المهندس ماجد الشهري أن القمة أثبت ريادة المملكة العربية السعودية للمرة الثالثة بوضع ورسم السياسات التي ستحقق المستقبل للذكاء الاصطناعي.

 

 

وبين أن القمة شهدت حضور ومشاركة شخصيات محلية وإقليمية ودولية وقادة الفكر والمختصين في الذكاء الاصطناعي من 100 دولة.

 

 

وأضاف أن ماتحقق من نجاح في القمة يأتي بفضل من الله ثم بالدعم الكبير من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي كان لهذا الدعم تحقيق الكثير من النجاحات في الذكاء الاصطناعي.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 6:39 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًنائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل12 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءًالمملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م12 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءًنائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية قوات الأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الملك سلمان الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 سبتمبر 2024 الذکاء الاصطناعی مساء نائب أمیر

إقرأ أيضاً:

مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي

الصورة مولّدة بالذكاء الاصطناعي / عالم التقنية

أعلنت شركتا مايكروسوفت وجي42 الإماراتية عن تأسيس مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي، في خطوة تعزز شراكتهما الاستراتيجية. يأتي هذا الإعلان بعد أشهر من توقيع صفقة بقيمة 1.5 مليار دولار وموافقة الشركة الإماراتية على التخلي عن استثماراتها في الصين.

سيركز أحد المركزين على تطوير أفضل الممارسات والمعايير الصناعية للاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي. أما المركز الثاني، وهو أول مختبر لمايكروسوفت في المنطقة باسم “الذكاء الاصطناعي من أجل الخير“، فسيدعم الأهداف الاجتماعية، بما فيها تعزيز الأمن الغذائي ومواجهة التحديات المناخية.

صرّح براد سميث، نائب رئيس مايكروسوفت ورئيسها التنفيذي، بالتزام الشركة باتخاذ خطوات إضافية مع جي42 لتعزيز الاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي وتقوية العلاقات بين الشركتين والبلدين.

تأتي هذه الخطوة بينما تسعى جي42 لتصبح قوة عظمى في مجال الذكاء الاصطناعي بالشرق الأوسط. كما تعاونت الشركة مع OpenAI لتوسيع نطاق عملها في الخليج.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • “متحدث التجارة”: 5 مزايا رئيسة لنظام السجل التجاري الجديد وإلغاء إصدار سجلات فرعية للمؤسسات والشركات
  • مايكروسوفت وجي42 تؤسسان مركزين للذكاء الاصطناعي في أبوظبي
  • “تفجيرات البيجر”.. لبنان يباشر تحضير شكوى إلى مجلس الأمن
  • مايكروسوفت وG42 تكشفان عن مبادرتين جديدتين للذكاء الاصطناعي
  • البريد السعودي “سبل” يحصل على جائزة TradePost 2024 العالمية
  • القيادة تهنئ حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة بذكرى استقلال بلاده
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • مصرع 74 شخصًا في الفيضانات التي اجتاحت ميانمار