أخبارنا:
2024-09-18@00:05:39 GMT

تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق

أخبارنا المغربية-عمر أياسنين

تشهد مدينة الفنيدق حالة من التأهب الأمني القصوى لمواجهة دعوات الهجرة الجماعية إلى سبتة المحتلة، حيث تواصل السلطات الأمنية تعزيز مختلف الوحدات والتشكيلات لحماية المدينة من أي تهديد محتمل والحفاظ على الأمن والنظام العام. وقد شملت هذه التعزيزات قوات الأمن الوطني، القوات المساعدة، فرق التدخل السريع، وحدات مكافحة الشغب، بالإضافة إلى فرق الشرطة العلمية والتقنية والكلاب المدربة.

لا يقتصر الجهد الأمني على حماية الحدود البحرية فقط، بل يشمل أيضًا تعزيز الرقابة البحرية عبر الدرك البحري والبحرية الملكية، للتصدي لمحاولات الهجرة السرية ووقف نشاط الشبكات التي تتاجر بالبشر.

في هذا السياق، تلعب القوات الأمنية دورًا حاسمًا في التصدي لهذه الظاهرة التي تهدد الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي للمدينة. ورغم أهمية هذه الجهود، فإن نجاحها يتطلب دعم وتعاون المجتمع المدني، لأن الأمن والاستقرار مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

الهدف الأساسي من هذه التدابير الأمنية هو تجفيف منابع الهجرة السرية عبر محاربة المهربين وتجار البشر الذين يستغلون الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. ويسعى الجميع إلى تحقيق بيئة آمنة ومستقرة للمواطنين، مع ضمان استمرار المراقبة واليقظة ضد أي تهديدات.

وتعتبر مدينة الفنيدق نموذجًا للتعاون بين الأجهزة الأمنية والمجتمع المحلي، حيث تتجسد المسؤولية المشتركة في مواجهة التحديات الأمنية، وتعزيز الأمن والاستقرار لأجيال المستقبل.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة

 

 

 

◄ السيد فهد يبحث مع وزير الخارجية العراقي سبل دعم العلاقات الثنائية

◄ السيد شهاب يستعرض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين

◄ النعماني يناقش تعزيز التعاون مع المسؤول العراقي

◄ تأكيد أهمية تفعيل اللجنة العُمانية العراقية المشتركة وتعزيز التشاور بين الجانبين

 

مسقط- العُمانية

استقبل صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بالجمهورية العراقية.

ونقل معالي الضيف خلال المقابلة تحيات القيادة في العراق وتمنياتها الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- والحكومة بدوام التوفيق، وللشعب العُماني باطراد الخير والنماء. وبعد أن رحب صاحب السُّمو السّيد فهد بن محمود آل سعيد بمعالي الدكتور فؤاد حسين والوفد المرافق له، استعرض الجانبان العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين وسُبل دعمها في العديد من المجالات.

جرى خلال المقابلة تناول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لاستتباب الأمن والاستقرار في المنطقة خدمة لمصالح شعوبها وتعزيزًا للتعاون الدولي، إلى جانب التأكيد على أهمية تفعيل اللجنة العُمانية العراقية المشتركة وتعزيز التشاور بين الجانبين في القضايا التي تهم البلدين.

حضر المقابلة معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وسعادة السفير قيس سعد العامري سفير الجمهورية العراقية المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتب سموه بمعسكر المرتفعة أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق والوفد المرافق له الذي يزور سلطنة عمان حاليًا. وقد رحّب صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بالضيف. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عمان.

إلى ذلك، أكّدت سلطنة عُمان وجمهورية العراق أمس خلال جلسة المباحثات السياسية بمسقط على العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين. وترأس الجلسة من جانب سلطنة عُمان معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، ومن جانب جمهورية العراق معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية. واستعرض الوزيران آفاق التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين. وتطرّق الجانبان إلى مستجدات القضايا الإقليمية والدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزّة وحالة التصعيد في المنطقة جرّاء ذلك العدوان. وأكّد الوزيران على مواصلة دعمهما لكافة الجهود الرامية إلى ترسيخ التوجهات السلمية وتعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم من خلال إرساء قواعد القانون الدولي واحترام الشرعية الدولية ومبادئ العدل والإنصاف. حضر جلسة المباحثات عدد من المسؤولين من الجانبين.

ومن جهة ثانية، استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس معالي الدكتور فؤاد حسين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الشقيقة. وجرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين الشقيقين بما يحقق المصالح المشتركة. حضر اللقاء سعادة سفير جمهورية العراق المعتمد لدى سلطنة عُمان. كما استقبل معالي الفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني بمكتبه صباح أمس سعادة الدكتورة ليان سوندرز سفيرة المملكة المتحدة المعتمدة لدى سلطنة عُمان، وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية حول مسيرة العلاقات التي تربط سلطنة عُمان بالمملكة المتحدة، كما تم استعراض عدد من مجالات التعاون وسبل تطويرها بما يحقق مصالح البلدين الصديقين، إلى جانب التطرق إلى عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • أبين تتحرك: حملة أمنية شاملة لإعادة الأمن والاستقرار بعد تصعيد غير مسبوق
  • الهدوء يُخيّم على مدينة الفنيدق بعد ليلة عصيبة
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • جزائريون تحت ثأثير الاقراص المهلوسة يتزعمون مجموعات الهجرة السرية بالفنيدق
  • المواجهات العنيفة مع الشرطة تتمدد إلى الفنيدق قرب الحدود مع سبتة بسبب محاولة الهجرة الجماعية
  • السلطات المغربية تحبط محاولات هجوم جماعي للمهاجرين انطلاقا من الفنيدق(فيديو)
  • شاطئ الفنيدق يلفظ جثة طفل قاصر حاول الهجرة سباحةً ليلاً نحو سبتة
  • مصادر أمنية تكشف لـRue20 جنسيات المرشحين للهجرة السرية نحو سبتة : جزائريون وتونسيون وأفارقة وسوريون
  • تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)
  • ضبط مخالفات تموينية خلال حملات مكثفة