قرر الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني تعيين المهندس أيمن عزب قائما بأعمال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية لحين انعقاد الجمعية العمومية للشركة القابضة للموافقة على تعيينه لمدة ثلاث سنوات خلفا للمهندس محمد سعيد محروس الذي قدم له الشكر على الفترة التي شغل خلالها منصب رئيس الشركة القابضة للملاحة الجوية.

يذكر أن المهندس محمد سعيد قد شغل مناصب عديدة في قطاع الطيران المدني وحقق العديد من الإنجازات طوال مدة توليه مسئولية الشركة القابضة منها تطوير وتوسعة المطارات سواء مطار القاهرة الدولي أو المطارات الداخلية وطوال الأزمات التي لحقت بصناعة الطيران تمكن بخبرته من تحقيق أرباح لكافة الشركات التابعة للشركة القابضة ٠

وكان المهندس محمد سعيد محروس الرئيس السابق للقابضة للمطارات قد انصرف ظهر اليوم من مقر الشركة بعد قضاء أسبوع كامل في إطلاع الرئيس الجديد للقابضة المهندس أيمن عزب على أعمال الشركة - مرحلة التسليم والتسلم - وذلك عقب اخطاره الخميس قبل الماضي بإنهاء مهامه.

كما حضر المهندس محمد سعيد الافتتاح الرسمى لمعرض مصر للطيران والفضاء في نسخته الأولى الدي أقيم بالعلمين الأاسبوع الماضي لمدة ساعات عاد بعدها لاستكمال تسليم مهام القابضة للمطارات بعد مضي ٨ سنوات بين رئاستها وشركة ميناء القاهرة الجوي.

وقبيل انصراف المهندس محمد سعيد محروس من مقر الشركة القابضة للمطارات أرسل رسالة شكر لرؤساء المطارات وتمنياته بالتوفيق لهم.

كما استدعى محروس رؤساء الفطاعات بالشركة القابضة وقام بشكرهم وتوديعهم.

وبذلك يبدأ الأسبوع المقبل رسميا المهندس أيمن عرب مهام أعمال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المطارات الملاحة الجوية الرئيس الجديد المهندس محمد سعید القابضة للمطارات الشرکة القابضة المهندس أیمن

إقرأ أيضاً:

وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف

أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، أهمية تعظيم الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف والشركات التابعة لها، لتفعيل وزيادة مشاركة الشركة في تنفيذ المشروعات سواء داخل مصر أو خارجها والتقدم للمناقصات المختلفة، وذلك من خلال دراسة احتياجات السوق المحلي والخارجي، والتوظيف الجيد لإمكانيات الشركة سواء من ناحية القدرات البشرية أو المعدات، مع مواصلة العمل على رفع كفاءة وصيانة المعدات، ورفع قدرات وتدريب العاملين بالشركة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الموارد المائية والري مع الدكتور خالد وصيف مساعد الوزير للشركات والاستثمار، والمهندس علاء خالد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة القابضة للري والصرف، والمهندس محمود غلوش العضو المنتدب التنفيذي للشركة، لمتابعة إجراءات تطوير أداء الشركة القابضة للري والصرف، والشركتين التابعتين لها، وهما الشركة المصرية للري والصرف، وشركة الكراكات المصرية.

ووجه الدكتور سويلم، ببذل المزيد من الجهد للاستمرار في تحسين الوضع المالي للشركة خلال الفترة القادمة، وأيضا استغلال الأصول المملوكة للشركة لتحقيق أكبر فائدة استثمارية للشركة، والتأكيد على الانتهاء من الأعمال التي تنفذها الشركات التابعة، طبقا للبرنامج الزمني المقرر للتنفيذ.

جدير بالذكر أنه تم إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة القابضة للري والصرف منذ عام مضى، ومجلس الإدارة الجديد هو الذي يقوم حاليا بالإشراف على الشركة المدمجة، وبعد الدمج أصبحت هناك شركتان تابعتان للشركة القابضة للري والصرف هما: الشركة المصرية للري والصرف ومقرها محافظة أسيوط، وشركة الكراكات المصرية ومقرها محافظة القاهرة، وقد نجح المجلس الجديد في سداد مديونيات قديمة على الشركة في حدود 87 مليون جنيه، كما تم الحصول على أعمال جديدة بقيمة 600 مليون جنيه.

اقرأ أيضاًهاني سويلم: للبحث العلمي دور في تقديم حلول بناءة للتعامل مع تحديات المياه

هاني سويلم يتابع حالة الري بالمحافظات وموقف إيراد نهر النيل

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية" وموقف المشروعات والفرص الاستثمارية
  • الخطوط الجوية تبدأ غداً بنقل المعتمرين من المطارات السعودية
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»
  • وزير قطاع الأعمال العام يتابع مؤشرات أداء «القابضة المعدنية» وموقف المشروعات
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مؤشرات أداء شركات "القابضة المعدنية"
  • النائب أيمن محسب: الشركة المتحدة تقوم بدور مهم في عرض الرأي والرأي الآخر
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • وزير الري: سداد 87 مليون جنيه مديونيات على الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الموارد المائية يؤكد أهمية الاستفادة من إمكانيات الشركة القابضة للري والصرف
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها