الثورة نت/..

أعلن متحف نوغوتشي في مدينة نيويورك الأمريكية، عن فصل ثلاثة موظفين بعد أن انتهكوا قواعد الزي من خلال وضع الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وقال المتحف في بيان له: “بينما ندرك أن النية وراء وضع الكوفية هي التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أيضا أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تنفّر بشكل غير مقصود قطاعات من زوارنا المتنوعين”.

وكان المتحف -الذي أسسه النحّات الأمريكي الياباني إيسامو نوغوتشي- أعلن الشهر الماضي عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن “رسائل أو شعارات أو رموز سياسية”.

في المقابل، قالت ناتالي كابيليني -وهي من الموظفين الثلاثة الذين فصلوا-: إن قيادة المتحف تستخدم مصطلح “سياسي” سلاحاً ضد القضية الفلسطينية.

ويشار إلى أنه دائما ما كانت الكوفية رمزا للقضية الفلسطينية، وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإنهاء الحرب الصهيونية على قطاع غزة، يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية.

ومنذ بدء حرب الإبادة على غزة سجلت عشرات الحالات التي فقد فيها أشخاص في الولايات المتحدة وظائفهم بسبب موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية والمناهض لإسرائيل.

ومنذ بدء الحرب قبل أكثر من 11 شهرا، اندلعت احتجاجات حول العالم.. وشهدت الجامعات الأمريكية والأوروبية أبرز هذه الاحتجاجات المطالبة بوقف الحرب على القطاع، ووقف تصدير الأسلحة إلى الكيان الصهيوني.

وبدعم أمريكي مطلق، يشن العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على عشرة آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)

احتفل متحف كفر الشيخ بذكرى المولد النبوي الشريف، من خلال عرض برواز «وصف الرسول» أمام الجمهور وزوار المتحف.

عرض «برواز وصف الرسول» في متحف كفر الشيخ

وقال الدكتور أسامة فريد عثمان، مدير عام متحف كفر الشيخ، إنّ المتحف يزخر بمجموعة خاصة بوصف ومدح الرسول صلى الله عليه وسلم، ومنها براوز خاص بوصف سيدنا محمد يبدأ بالبسملة، وفي الأركان الأربعة الخلفاء الراشدين «عُمر، وعلي، وعثمان، وأبو بكر» رضي الله عنهم جميعاً، لافتاً أنّ البرواز مُتاح أمام الجمهور وزوار المتحف، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1446هـ.

معلومات عن متحف كفر الشيخ

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي متحف كفر الشيخ في عام 2020، ضمن المشروعات التي وضعتها الدولة المصرية على خريطة الافتتاحات الأثرية، خلال عام 2020، ويقع بجوار جامعة كفر الشيخ في حديقة صنعاء، ويتكون المبنى من عدد من قاعات العرض المتحفي، والتهيئة المرئية، والتربية المتحفية والندوات، إضافة إلى مبنى للخدمات.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: مشروع قرار إنهاء الاحتلال مبادرة للتفاوض على حل القضية الفلسطينية.. ودخوله حيز التنفيذ الانتصار الحقيقي (حوار)
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • بالفيديو|سنجر: الرئيس السيسي يدعم القضية الفلسطينية من قبل أحداث 7 أكتوبر
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • وزير الثقافة يوجه بإعادة افتتاح متحف الخزف الإسلامي للجمهور
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • متحف كفر الشيخ يعرض برواز «وصف الرسول» احتفالا بذكرى المولد النبوي (صورة)
  • السودان: آثار ومتاحف مدمرة وآمال للإنقاذ
  • “متحف الموت” في تركيا يؤدي طقوسًا عمرها أكثر من ألفي عام
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية