أطلقت مؤسسة الجود، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، حملة "back to school"، استعدادا للعام الدراسي الجديد.

وقال محمد فرغلي المدير العام للجود الخيرية إن المؤسسة تعمل حاليا على حملة العودة إلى المدارس "back to school"، لدعم الطلاب المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية، من خلال توفير المصاريف الدراسية والزي المدرسي بالإضافة إلى الحقيبة المدرسية ومستلزماتها للطلاب الأكثر احتياجا بالمجان تمام.

معارض مجانية للملابس 

وأضاف "فرغلي"  في تصريح لـ"الوطن" إن مؤسسة الجود ستنظم تحت مظلة التحالف الوطني، عددا من معارض الملابس في عدد من المحافظات، بهدف توزيع المستلزمات الدراسية بالمجان على المستحقين ولا سيما القري الفقيرة.

دعم الطلاب

ولفت إلى أن قاعدة بيانات مؤسسة الجود، عضو التحالف تضم من 26000 إلى 27000 طفل منهم بمختلف المراحل التعليمة، الإعدادي والثانوي، وبعض الحالات القليلة في الجامعة، مؤكدا حرص المؤسسة على مواصلة دعم طلاب الجامعة وفقا لدرجاتهم.

توفير الشنط المدرسية بالمجان

وأوضح "فرغلي" أن سعر سهم التبرع للشنطة المدرسية قيمته 450 جنيهاً، وقيمة سهم المصروفات الدراسية 400 جنيه، أما سعر سهم الزي المدرسي 350 جنيها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العودة للمدارس التحالف الوطني مؤسسة الجود المصروفات الدراسية

إقرأ أيضاً:

كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030

ذكرت دراسة حديثة للمركز المصري للفكر والدراسات، أنّ الدولة تبذل جهودا مكثفة لمكافحة الأمية وتعزيز التعليم، عبر معالجة الأسباب التي تؤدي إلى انتشار الأمية والتسرب من التعليم، لا سيما في القرى النائية حيث يعتبر تعليم الإناث غير مقبول اجتماعيًا. تسعى الدولة إلى القضاء على الأمية من خلال حملات توعية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، إضافة إلى إطلاق مبادرات تهدف إلى محو الأمية.

جهود للانتهاء من الأمية 

وأوضحت الدراسة أنّ هناك العديد من الجهود التي تم بذلها من قبل هيئات الدولة المختلفة حتى تتمكن من تحقيق أعلى نسبة في ملف محو الأمية، وكان للمجتمع المدني دور كبير في هذا الملف، وكل تلك الجهود تتماشى مع رؤية القيادة السياسية لبناء الإنسان المصري وتوفير بيئة صالحة له، والعمل على انهاء ملف الأمية بحلول عام 2030 

وأوضحت الدراسة أن للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي دور كبير في هذا الملف من خلال إنشاء فصول تعليمية ودعم الأسر غير القادرة، على سبيل المثال، شارك التحالف في مبادرة «أنت حياة» في قرية برنشت بمحافظة البحيرة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة.

دور التحالف الوطني في ملف محو الأمية 

ومن المبادرات البارزة الأخرى، الندوات التوعوية التي عمل التحالف الوطني على توفرها من أجل تعليم المرأة الريفية وزيادة وعيها، ومن جانبه، قال عبد الباقي تركيا، عضو مجلس النواب أن التحالف الوطني نجح في ترك بصمة بكل محور عمل على تطويره، وفي محور التعليم ومحو الأمية، تمكن خلال السنوات الماضية من تحقيق نتائج عديدة .

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح لـ«الوطن»، أنّ كل مبادرات التحالف الوطني اهتمت بالجانب التثقيفي، وآخرها حملة «إيد واحدة»، في إطارها تم تنظيم العديد من الندوات للأهالي حول مواضيع مختلفة، فضلا عن ورش العمل والدوارات التدريبية للشباب.

مقالات مشابهة

  • كيف عمل التحالف الوطني على محو الأمية؟.. خطوات نحو رؤية 2030
  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • «صناع الحياة» تنظم قافلة شاملة في أسوان قبل بدء المدارس
  • "التحالف الوطني" يطلق مبادرات تعليمية جديدة لدعم المناطق المحرومة من المدارس (فيديو)
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة المساهمات المجتمعية – معاً تطلقان حملة «علِّمني» لسداد الرسوم الدراسية المستحقة على أبناء الأسر ذات الدخل المحدود في أبوظبي
  • فئات معفية من المصروفات الدراسية 2024.. تعرف عليها
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف
  • حمدان بن محمد يعلن مبادرة جديدة لدعم البحث والتطوير
  • خبير: مبادرة مجموعة التقوية المدرسية ليست للطلبة فقط إنما للمدرسين أيضا