أكد هانس جروندبرج، المبعوث الأممي الخاص باليمن بمجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، أن الوضع العسكري في اليمن يشهد تفاقمًا على طول خطوط التماس والخطاب التصعيدي هو «سيد الموقف».

وطالب جروندبرج خلال جلسة بمجلس الأمن الدولي بشأن التطورات في اليمن، أنصار الله «الحوثيين» بالافراج عن كافة المحتجزين في اليمن والتوقف عن الاعتقال التعسفي، مشيرًا إلى أنهم مستمرون في استهداف السفن جنوبي البحر الأحمر.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام حوثية، يوم الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024، إن غارات أمريكية بريطانية تستهدف مديرية تعز باليمن، وكانت الفلبين قد دعت بحارتها في نفس ذات الوقت إلى تفادي البحر الأحمر على خلفية هجمات الحوثيين.

وأجلت البعثة البحرية للاتحاد الأوروبي في البحر الأحمر طاقم السفينة «سونيون» التي ترفع العلم اليوناني بعد تعرضها لهجوم قبل يومين، وفقًا لوكالة «رويترز».

وأعلنت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري أنها رصدت حريقًا في البحر على بعد 58 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن، لافتة إلى أن الحريق مرتبط على الأرجح بتدمير ما يشتبه أنه زورق مسير.

الطيران الأمريكي والبريطاني يستهدفان منطقة «الكنب» بمحافظة تعز في اليمن

سعر الذهب في اليمن اليوم.. الأربعاء 11-9-2024

غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع شرق مدينة «إب» اليمنية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحوثيين اليمن مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي الحوثيون العدو الإسرائيلي عبدالملك الحوثي اليمن اليوم زعيم الحوثيون زعيم الحوثيين اليمن الان مدينة الحديدة أخبار اليمن أحداث اليمن محافظة الحديدة اليمن الآن استهداف اليمن اليمن الأن انفجارات اليمن محافظة الحديدة اليمن جلسة لمجلس الأمن الدولي فی الیمن

إقرأ أيضاً:

مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن

(CNN)-- قال مسؤولان دفاعيان أمريكيان إن طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper  سقطت فوق اليمن ليل الاثنين، دون تحديد سبب سقوط الطائرة أو مكان هبوطها بالضبط.

وفي المقابل، زعم الحوثيون المدعومون من إيران أنهم أسقطوا الطائرة بـ"نجاح" بصاروخ أرض جو أثناء قيامها بـ"مهام عدائية" فوق محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن هذه هي الطائرة الأمريكية الثالثة التي يتم إسقاطها فوق اليمن خلال الأسبوع الماضي والعاشرة منذ بدء الحرب في غزة.

ووفقا لأحد المسؤولين الأمريكيين، أصيبت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper في الأسبوع الماضي لكنها هبطت بسلام واستعادتها قوات شريكة أمريكية والحادث قيد التحقيق.

ولم يتضح بعد ما هو الحادث الثالث الذي أشار إليه المتحدث باسم الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • إيبارشية البحر الأحمر تكرم أبناءها الحاصلين على الدبلوم الفني
  • غارات أمريكية جديدة على اليمن
  • المتحدث العسكري: القوات البحرية تنقذ 3 سائحين في البحر الأحمر
  • مسؤولان أمريكيان: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • مصدران: طائرة بدون طيار أمريكية سقطت فوق اليمن
  • مخاوف أمريكية بريطانية من تحالف نووي بين روسيا وإيران
  • ضبط مخدرات بقيمة مليونى جنيه فى البحر الأحمر
  • تركي الفيصل يطالب بمزيد من التحرك الدولي تجاه قدرات الحوثيين الصاروخية
  • مجلة أمريكية :عصر حاملات الطائرات انتهى.. بطيئة ويسهل تعقبها