ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مقيمين من الجنسيتين المصرية والهندية ومواطنًا، مخالفين لنظام البيئة واللائحة التنفيذية لحماية الكائنات الفطرية ومنتجاتها ومشتقاتها، لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض، وجار استكمال الإجراءات النظامية بحقهم.
وأوضحت القوات تسليم الكائنات للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، مؤكدةً أن عقوبة ‏عرض الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض السجن لمدة تصل إلى (10) سنوات، وغرامة تصل إلى (30) مليون ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

ضبط (3) مخالفين لنظام البيئة لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض دون ترخيص في المنطقة الشرقية. #الأمن_البيئي pic.twitter.com/6Ddzl830mj— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) September 12, 2024الحياة الفطريةوحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
أخبار متعلقة الشرقية.. 3 شهادات آيزو نظير جودة وخدمات نظام مركز البلاغات 940منتزه الملك عبدالله يحتضن الحفل الرئيسي لليوم الوطني 94 في الشرقية

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الدمام الشرقية كائنات فطرية مهددة بالانقراض القوات الخاصة للأمن البيئي المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94

تستعد المنطقة الشرقية للاحتفال بـ "اليوم الوطني الـ 94" للمملكة، ببرنامج حافل بالفعاليات المتنوعة، التي تعكس روح الوطنية والفخر بالإنجازات التي حققتها المملكة على مدى تاريخها العريق.
وتتركز الاحتفالات بمدينة الدمام، في كورنيش الدمام، إذ تُقام فعاليات ترفيهية متنوعة وعروض غنائية وأوبريت وطني، بالإضافة إلى سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني "عرض للآليات العسكرية".
أخبار متعلقة الشرقية.. ضبط شخصين لترويجهما مادة "الشبو" المخدرفي يومها العالمي.. تدريب منسوبي أمانة الشرقية على «الإسعافات الأولية»وتشهد المدينة أيضًا معرضًا مسيرة الملوك وفعاليات ثقافية متنوعة في بيت الثقافة، وحفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافةً إلى عروض للمقاتلات الجوية، الطيران الشراعي، وفعاليات ترفيهية متنوعة لأهالي أحياء غرب الدمام، ومسرح تفاعلي ومعرض جرف في مطار الملك فهد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }عروض الألعاب الناريةوفي الخبر، يحتضن مركز سايتك معرض القوات المسلحة، ومعرض المملكة في 94 م، والعروض الجوية، ومعرض ملوك المملكة، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية النهارية في كورنيش الخبر الشمالي، ومسيرة الابل، وفعاليات ترفيهية، والعازف محمود سرور في شرفات الخبر، والعرضة السعودية، واكواثلون اليوم الوطني، ولوحة وطن، ومسيرة دراجات هوائية للمحترفين، وعروض بحرية، وفعاليات رياضية وطنية في ناديي القادسية والثقبة.
وتحتفل محافظة الجبيل باليوم الوطني، من خلال معارض وطنية، وعروض فنية، ومسرح تفاعلي، ورحلة نحو المستقبل، وعروض ومسيرات ومعرض للقوات البحرية وأوبريت وطني، ومعرض هاوي، والطيران الشراعي.
وتشهد محافظة القطيف عروضًا ترفيهية متنوعة وفعاليات رياضية ووطنية وأوبريت وطني في كورنيش دارين، ومسرح الرامس بوسط العوامية، ونادي الصفا بصفوى.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } آمال ماهر تحيي حفلاً في الأحساء احتفالا باليوم الوطني- أرشيفيةحفل آمال ماهربينما تستضيف محافظة الأحساء حفلًا غنائيًا للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية في شارع السلام، وأوبريت غنائي وطني والألعاب نارية وعروض المقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.
وتشهد بقية محافظات المنطقة الشرقية احتفالات متنوعة، بما في ذلك العروض الوطنية والمسرح التفاعلي في بقيق، والفعاليات الترفيهية المتنوعة في قرية العليا، والفعاليات العائلية والترفيهية في النعيرية، والعرضة السعودية ومسرح الطفل وعروض المقاتلات الجوية في الخفجي.
وكذلك العرضة السعودية والسوق الشعبي في حفر الباطن، والفعاليات الترفيهية المتنوعة ومسيرة مركبات حرس الحدود في رأس تنورة، والفلكلورات الشعبية وعروض الخيل في العديد.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتفريغه موادًا خرسانية
  • ضبط مقيمًا لتلويثه البيئة بتفريغ مواد خرسانية بالمنطقة الشرقية
  • التحالف الوطني ينظم احتفالية لتوزيع شنط المدارس في الشرقية
  • الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • القبض على مقيم لمخالفته النظام البيئي بعد اقتلاعه أشجار دون ترخيص
  • الالتزام البيئي يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية وسبل حمايتها
  • “الالتزام البيئي” يستعرض أهمية استدامة البيئة البحرية والساحلية وسبل حمايتها
  • "الالتزام البيئي" يؤكد أهمية استدامة البيئة البحرية في البحر الأحمر
  • رؤى المدني: لوحاتي تجسِّد الحياة الفطرية
  • القبض على 3 مخالفين لنظام البيئة لارتكابهم مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية