أخبارنا:
2024-09-18@00:40:21 GMT

مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

مشروب منشط صحي أكثر من القهوة!

أعلن الدكتور أليكسي كابانوف خبير التغذية، نائب مدير المركز الوطني لبحوث "التغذية الصحية"، أن لشاي الماتشا خصائص مفيدة عديدة.

ويقول: "يحتوي شاي الماتشا على عكس القهوة على الكثير من الفيتامينات والألياف الغذائية الضرورية لعمل الجهاز الهضمي. ويضمن هذا الشاي حماية مضادة للأكسدة ويساعد على تحسين عملية الهضم".

ووفقا له، تكمن فائدة مشروب شاي الماتشا في تركيبه النباتي: بروتين، ألياف غذائية، مواد معدنية (حديد وكالسيوم) وفيتامينات А وС والكلوروفيل (المضاد الطبيعي للسموم)، وجميع هذه المكونات مفيدة ويحتاجها الجسم عند تناولها بانتظام.

ويقول: "ولكن شاي الماتشا يوازن بين الفائدة والضرر. أي عند تناوله بإفراط ستكون أضراره أكثر. لذلك لا ينصح البدء بتناول شاي الماتشا المركز كل يوم، بل من الأفضل تناوله 1-2 مرة في الأسبوع".

وتجدر الإشارة إلى أن كلمة ماتشا (اليابانية) تعني حرفيا "مسحوق الشاي" وهو شاي أخضر مسحوق تماما، يعتبر من أجود أنواع الشاي اليابانية وأكثرها استخداما في اليابان. يستخدم هذا الشاي عادة في طقوس الشاي اليابانية مع بعض الحلويات. كما أصبح يضاف حاليا إلى بعض أنواع الأطعمة، مثل شعرية سوفا وبوظة الشاي الأخضر وأنواع من الحلويات.

عن روسيا اليوم

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: شای الماتشا

إقرأ أيضاً:

طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة

البلاد ــ وكالات

كشف طبيب أعصاب روسي عن الأشخاص الذين يتوجب عليهم عدم شرب القهوة؛ كونها يمكن أن تؤدي إلى نتائج وآثار خطيرة بالنسبة لهم. وقال:” إن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق وارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الجهاز الهضمي، يجب ألا يفرطوا في تناول القهوة”.

وأضاف:” مع الاستهلاك اليومي للقهوة أو الاستخدام المفرط، قد يصبح الشخص سريع الانفعال أو القلق، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق وسرعة ضربات القلب، من الشعور بالأرق”.

ونصح الطبيب الروسي الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، أو التهاب المعدة بالانتباه إلى كمية القهوة التي يتناولونها، لأنها يمكن أن تسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي، مشيرًا إلى أن” الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، يمكن للكافيين أن يزيد من ارتفاع ضغط الدم لديهم، على الرغم من أن هذا الأمر على المدى القصير”، وتابع:” إذا كنت تشرب القهوة بعد الغداء أو قبل النوم، فقد يضطرب النوم لديك وقد يظهر الأرق”.

كما تحدث طبيب الأعصاب عن تأثير “التسامح”، وهو أن يعتاد الجسم على كمية كبيرة من القهوة، حيث سيحتاج الشخص إلى شرب المزيد والمزيد من القهوة؛ لتحقيق نفس التأثير من اليقظة والتركيز.

وخلص مارتينوف، بالقول:” إن ذلك يمكن أن يتطور إلى الإدمان، ويصاب الإنسان بالصداع، ويتعب بسرعة إذا لم يشرب القهوة”.

مقالات مشابهة

  • هذا منشط للنسيان يا والي الخرطوم
  • هل القهوة منزوعة الكافيين خيار آمن؟
  • وزير التعليم: نعمل على التوسع في إنشاء المدارس اليابانية
  • طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش
  • أسعار السلع التموينية اليوم الثلاثاء 17-9-2024 في محافظة المنيا
  • طبيب أعصاب يحذر من آثار تناول القهوة
  • الحكومة اليابانية تقدم منحة جديدة لتحسين وتطوير ميناء عدن
  • نجمة التنس اليابانية أوساكا تنفصل عن مدربها
  • أسعار السلع التموينية اليوم الأحد 15-9-2024 في محافظة المنيا
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»