الثورة نت/.
عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الخميس، مشاهد من قصف مجاهديها موقع “أبو مطيبق” العسكري بقذائف الهاون والسيطرة على طائرة صهيونية في سماء وسط قطاع غزة من نوع “Evo Max”.

وتواصل سرايا القدس، وأذرع المقاومة التصدي لجيش العدو الصهيوني الذي يستمر في عدوانه الدامي على قطاع غزة للشهر الــ11 على التوالي.

وفي وقت سابق الليلة الماضية، نشرت سرايا القدس مقطع مصوراً تحت عنوان (لسنــــــــا وحــــــــدنا وشعوب أمتنا ستثأر).. جاء بعد عملية معبر اللنبي، والذي قُتل فيها ثلاثة جنود صهاينة على يد الشهيد الأردني ماهر الجازي سائق شاحنة وصل من الأردن والذي نفذ عمليته باستخدام مسدس.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”

الثورة نت/..

وزع الإعلام الحربي مساء اليوم، مشاهد لإسقاط الدفاعات الجوية لطائرة MQ-9 الأمريكية أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وأظهرت المشاهد عملية الرصد والمتابعة للطائرة الأمريكية ولحظة إطلاق صاروخ أرض – جو محلي الصنع باتجاهها والذي أصابها بشكل مباشر ما أدى إلى سقوطها.

كما أظهرت المشاهد التي وزعها الإعلام الحربي حطام الطائرة الأمريكية وهي تحترق بعد ارتطامها بالأرض.

وتعتبر هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع التي تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية من إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة.

وكانت القوات المسلحة أعلنت صباح اليوم عن تمكن الدفاعات الجوية من إسقاط طائرة تجسس أمريكية من طراز MQ9 كانت تقوم بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار.

وتعد طائرة ” MQ_9″ من أحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار وتضم مواصفات تكنولوجية عالية، منها نظام رادار متطور وكاميرات ومستشعرات عالية الدقة تستطيع مسح منطقة قطرها 360 درجة، وتبلغ قيمة الطائرة مع غرفة التحكم والصواريخ والأجهزة الأخرى 30 مليون دولار.

وتتنوع مهام هذه الطائرة بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وتمتلك نظام رادار متطور ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع على الأرض.

ويبلغ طول الطائرة 11 مترا ويصل عرضها مع الأجنحة إلى 20 متراً، ويبلغ مدى التحليق للطائرة نحو ثلاثة آلاف كيلو متر، ويصل أقصى ارتفاع لها 45 ألف قدم، بينما تبلغ سرعتها القصوى نحو 240 كيلومتراً، ولها قدرة على العمل في الظروف الجوية القاسية، والتحليق لفترة زمنية طويلة تصل إلى 40 ساعة.

مقالات مشابهة

  • شاهد | قصف سرايا (https://t.me/sarayaps)القدس لمدينة “عسقلان” المحتلة و”سديروت” ومغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • سرايا القدس: دمرنا دبابة ميركافا شرق رفح
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية
  • مصادر صهيونية تتحدث عن عدد من الإصابات جراء انفجار طائرة مسيرة داخل قاعدة في الجليل
  • سرايا القدس تستهدف دبابة صهيونية من نوع “ميركافاه 4 باز” / فيديو
  • خبير إسرائيلي يحذر: “حماس” تتعافى والضغط العسكري ليس كافيا للقضاء عليها
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”