وقعت نقابة المهندسين بالإسكندرية، بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، يهدف إلى تدريب المهندسين بمختلف التخصصات ذات الصلة بأنشطة الميناء والمشروعات الهندسية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي، وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية، إلى مقر الهيئة، حيث كان في استقبالهم اللواء بحري أحمد عبد المعطي حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة و العميد الدكتور مهندس أحمد محمد البربري مدير عام مركز التدريب بالهيئة.

وتم الاتفاق على أن يشمل التعاون تقديم التدريب العملي للمهندسين أعضاء النقابة في التخصصات المرتبطة بالعمل داخل الميناء، إضافة إلى تنظيم برامج تأهيلية لمهندسي هيئة الميناء، بما يعود بالنفع على الطرفين ويخدم مجتمع المهندسين بشكل عام.

وأعرب الدكتور محمد هشام سعودي عن سعادته بهذا التعاون، مشيدًا بمكانة ميناء الإسكندرية كواحد من أهم الموانئ في الجمهورية والمشهود له محليًا ودوليًا في مجال النقل البحري واللوجستيات، مؤكدًا أن مجلس النقابة بذل جهودًا كبيرة لتسخير كافة الإمكانيات المتاحة للطرفين من أجل تقديم التدريب والدعم اللازم للمهندسين، لتمكينهم من مواكبة التطورات السريعة في المجالات الهندسية، والارتقاء بمستوى أدائهم المهني.

من جهته، أوضح الدكتور مصطفى الحضري، أمين نقابة المهندسين بالإسكندرية، أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم دورات تدريبية متخصصة ترتقي بالمستوى المهني للمهندسين، وتساهم في تطوير العمل بالموانئ من خلال إعداد وتنفيذ برامج تدريبية تتعلق بالمجالات الهندسية الخاصة بالموانئ و ذلك من خلال لجنة العلوم الهندسية والتدريب بالنقابة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية نقابة المهندسين هيئة ميناء نقابة المهندسین

إقرأ أيضاً:

تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى

التقى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى، بتشو تشنغ كينغ نائبة وزير الموارد المائية الصينية، على هامش فعاليات "المنتدى العربى السادس للمياه" المنعقد في أبو ظبى بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم التباحث حول تعزيز التعاون في مجال المياه من خلال تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.

كما تم التباحث للتركيز على مجالات التدريب وبناء القدرات والبحث العلمى ونقل التكنولوجيا، والاستفادة من الامكانيات المتميزة بالمركز القومى لبحوث المياه التابع للوزارة ، و الاستفادة من الخبرات الصينية فى استخدام تكنولوجيا حديثة للإستفادة من المياه عالية الملوحة للزراعة مع مراعاة البعد البيئى .

و أعرب الدكتور سويلم عن تطلعه  لدعم الصين لمبادرة AWARe والتى توفر منصة للمجتمع الدولي لصياغة إجراءات ملموسة على أرض الواقع لتعزيز القدرة على الصمود في مجال المياه ، وتتيح فرصة لتبادل المعرفة العالمية ومعالجة متطلبات واحتياجات التنمية لأقل البلدان نمواً وخاصة بالقارة الأفريقية في مختلف مجالات المياه والمناخ ، مع قيام الجانب الصينى بتقديم المساعدة الفنية وتنظيم دورات تدريبية يقدمها مدربين صينيين فى "المركز الافريقي للمياه والتكيف المناخى" PACWA ، بما يسهم فى تعزيز العلاقات الأفريقية الصينية .

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الصينى للمشاركة في فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه في شهر أكتوبر المقبل لتعزيز المناقشات وتبادل الخبرات خلال فعاليات الإسبوع .

و أشارت تشو تشنغ إلى أن مصر والصين تواجهان تحديات مشتركة فى مجال المياه نظرا لكونهما من أقدم الحضارات التى قامت على الزراعة المروية ، مشددة على أهمية تعزيز التعاون بين كلا البلدين ، كما تطرقت إلى قيام الصين بتنظيم عدد من الفاعليات الهامة خلال العام المقبل واعربت عن تطلعها لمشاركة السيد الوزير بها .

مقالات مشابهة

  • العراق والوكالة الدولية للطاقة الذرية يوقعان اتفاقية تعاون تقني لستة أعوام
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • تفعيل مذكرة تعاون بين مصر والصين في مجالات التدريب والبحث العلمى
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • «تريندز» و(Solutionsplus) يوقعان اتفاقية تعاون بحثي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • نقابة المهندسين: مصر من الدول الرائدة في مجال تكرير البترول
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • يوم صحي مجاني للمهندسين وذويهم في الإسكندرية.. خدمات وفحوصات طبية