سام برس:
2024-09-18@23:56:26 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ظ‚ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط¨ط¹ظˆطµ ط§ظ„ط§ظ…ظ…ظٹ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ„ظٹظ…ظ† ط؛ط±ظˆظ†ط¯ط¨ط±ط؛ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ط­ط§ط·طھظ‡ ط§ظ„ظ‰ ظ…ط¬ظ„ط³ ط§ظ„ط§ظ…ظ† ط§ظ„ظٹظˆظ… ط§ظ„ط®ظ…ظٹط³ طŒ ط£ظ† ط§ظ„ظˆط¶ط¹ ط§ظ„ط­ط§ظ„ظٹ ظپظٹ ط§ظ„ظٹظ…ظ† ط؛ظٹط± ظ…ط³طھظ‚ط±.
ظˆط§ظƒط¯ ط؛ط±ظˆظ†ط¯ط¨ط±ط؛ طŒ ط£ظ† ط§ط؛ظ„ط¨ظٹط© ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹظٹظ† ط£ظˆط¶ط§ط¹ظ‡ظ… طھط³طھظ…ط± ظپظٹ ط§ظ„طھط¯ظ‡ظˆط± .



ظˆط§ط´ط§ط± ط§ظ„ظ‰ ط§ظ†ظ‡ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„طµط¹ظٹط¯ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹطŒ ط³ط§ظ‡ظ… ط§ظ„ط§طھظپط§ظ‚ ط§ظ„ط°ظٹ طھظ… ط§ظ„طھظˆطµظ„ ط¥ظ„ظٹظ‡ ط¨ظٹظ† ط§ظ„ط£ط·ط±ط§ظپ ظپظٹ 23 ظٹظˆظ„ظٹظˆ ط¨ط´ط£ظ† ط®ظپط¶ ط§ظ„طھطµط¹ظٹط¯ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯ظٹ ظپظٹ طھظپط§ط¯ظٹ ط£ط²ظ…ط© ط­ط§ط¯ط©.

ظˆظ‚ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط¨ط¹ظˆط« ط§ظ„ط§ظ…ظ…ظٹ "ظ…ط§ط²ظ„طھ ظ…طھظ…ط³ظƒط§ظ‹ ط¨ظ‚ظ†ط§ط¹طھظٹ ط¨ط£ظ†ظ‡طŒ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط؛ظ… ظ…ظ† ط§ظ„طھط­ط¯ظٹط§طھ ط§ظ„ط¹ط¯ظٹط¯ط© ط§ظ„طھظٹ ظ†ظˆط§ط¬ظ‡ظ‡ط§طŒ ظپط¥ظ† طھط­ظ‚ظٹظ‚ ط§ظ„ط³ظ„ط§ظ… ط§ظ„ط¯ط§ط¦ظ… ظپظٹ ط§ظ„ظٹظ…ظ† ظ„ط§ ظٹظ…ظƒظ† ط£ظ† ظٹطھظ… ط¥ظ„ط§ ظ…ظ† ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ…ط´ط§ط±ظƒط© ط§ظ„ظ…ط³طھظ…ط±ط© ظˆط§ظ„ظ…ط±ظƒط²ط© ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط¶ط§ظٹط§ ط§ظ„ط¬ظˆظ‡ط±ظٹط© ظ…ط«ظ„ ط§ظ„ط§ظ‚طھطµط§ط¯طŒ ظˆظˆظ‚ظپ ط¥ط·ظ„ط§ظ‚ ط§ظ„ظ†ط§ط± ط¹ظ„ظ‰ ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ط¨ظ„ط§ط¯طŒ ظˆط¹ظ…ظ„ظٹط© ط³ظٹط§ط³ظٹط© ط´ط§ظ…ظ„ط©."

ظˆظ„ظپطھ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ† ظ…ظƒطھط¨ظ‡ ظٹط³طھط¹ط¯ ظ„ط¥ط¬ط±ط§ط، ظ…ط²ظٹط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظ…ط´ط§ظˆط±ط§طھ ظ…ط¹ ط§ظ„ط£ط­ط²ط§ط¨ ط§ظ„ط³ظٹط§ط³ظٹط© ظˆط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ ط§ظ„ظ…ط¯ظ†ظٹ ظ„طھط¹ط²ظٹط² ط±ط¤ظٹط© ظ„ط¹ظ…ظ„ظٹط© ط³ظ„ط§ظ… ط´ط§ظ…ظ„ط© ظپظٹ ط§ظ„ظٹظ…ظ†. ط­طھظ‰ ط§ظ„ط¢ظ†طŒ ط¶ظ…طھ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ظ…ط´ط§ظˆط±ط§طھ ظ…ط¦ط§طھ ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹظٹظ†." طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط§ظ„طھط؛ط±ظٹط¯ط§طھ ط§ظ„طھظٹ ظ†ط´ط±ظ‡ط§ ظ…ظƒطھط¨ ط§ظ„ظ…ط¨ط¹ظˆط« ط§ظ„ط§ظ…ظ…ظٹ ط§ظ„ظ‰ ط§ظ„ظٹظ…ظ† ط¹ظ„ظ‰ ظ…ظ†طµط© ط£ظƒط³.

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ظپظٹ ط ظ ظ ط ظ ظٹظ ظ ظٹ ط ظ ظ ط ط ظٹط ط ظ طھط

إقرأ أيضاً:

ساهم بطائرتين.. المغرب يشارك في عمليات إخماد الحرائق التي التهمت غابات بالبرتغال

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أفادت تقارير إعلامية إن ثلاثة من عناصر الإطفاء، لقوا مصرعهم أمس الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع عمليات إخماد عشرات الحرائق التي التهمت مساحات شاسعة من الغابات بوسط وشمال البرتغال، مشيرة إلى أن عدد الضحايا ارتفع إلى سبعة منذ اندلاعها السبت الماضي.

ذات المصادر، أكدت أنه وبطلب من الحكومة البرتغالية، وافق المغرب، اليوم الأربعاء، على المشاركة إلى جانب دول أخرى في عمليات إخماد الحرائق، مشيرة إلى أن المغرب ساهم بطائرتين من نوع "كاندير"، وفق ما أعلن عنه  وزير الداخلية البرتغالي.

 ووفق ذات المسؤول الحكومي، قررت الجارة إسبانيا، إرسال 230 فردا من وحدة الطوارئ العسكري، سيشاركون بدورهم في جهود إخماد الحرائق التي أتت على مساحات شاسعة من الغابات وسط وشمال البرتغال.

ذات المتحدث أشار إلى أن مساهمة المغرب في جهود إخماد الحرائق البرتغال، تندرج في إطار الاتفاقيات الثنائية التي تجمع بين البلدين، مشيرا إلى أن العملية جندت أزيد 5000 رجل إطفاء و21 طائرة.

يشار إلى أن السلطات البرتغالية كانت قد أعلنت إغلاق العديد من الطرق السريعة وتعليق حركة القطارات على خطين رئيسيين شمال البلاد، كما طلبت مساعدة من المفوضية الأوروبية، وهو ما دفع دولًا من قبيل المغرب وإسبانيا وإيطاليا واليونان إلى إرسال طائرات للمساعدة في إطفاء الحرائق.

وتواصل البرتغال مكافحة أكثر من 50 حريقًا في أنحاء البلاد، حيث تم حشد نحو 5000 رجل إطفاء في هذه الجهود، إضافة إلى الاستعانة بمساعدات من الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة