قرر الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول ببعض مدارس التعليم الفنى للعام الدراسى ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥ بالمدارس التى يوجد بها أماكن شاغرة.

تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول

وأكد أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم أنه تم النزول بالدرجات بعد مراجعة الاماكن الشاغرة بالمدارس مع مراعاة الحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

وكان قد عقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، اجتماعاً اليوم مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية"الهابيتات" ، وعدد من التجار وأصحاب المحلات التجارية بمنطقة العتبة .

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات الجهود التي تتم لإزالة آثار الحريق الذى نشب في عقاري شارع الجوهري بحي الموسكى بالقاهرة ومتابعة نتائج توجيهات وزيرة التنمية المحلية خلال الزيارة التفقدية التي قامت بها في 11 أغسطس الماضى مع محافظ القاهرة للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة العقارات المجاورة .

كما تطرق الاجتماع كذلك إلى استعراض الدراسة والمقترح الذى أعده استشارى برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية " الهابيتات " لتطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلى المجاورين لمنطقة حريق عقاري الموسكي ورفع كفاءة المباني الحكومية الموجودة في ميدان العتبة ومنطقة الموسكى بما يتناسب مع الوجه الحضارى والجمالى للمنطقة وكذا نتائج الزيارات التي قامت بها المحافظة مع مسئولي "الهابيتات" للمنطقة المقترح تطويرها ورفع كفاءتها واللقاءات التي تم عقدها مع الباعة وأصحاب المحلات التجارية والتجار الموجودين في تلك المنطقة لاستطلاع آرائهم في هذا الشأن .

وأكدت الدكتورة منال عوض ، حرص الحكومة على توفير بيئة آمنة للمواطنين المترددين على تلك المنطقة وكذا الباعة وأصحاب المحلات التجارية الموجودة في تلك الشوارع لعدم تكرار أي حوادث مرة آخرى بعد التطوير ورفع الكفاءة لها ، مشيرة إلى أن المقترح والدراسة التي تم عرضها على التجار والباعة في الشوارع المستهدفة بجوار عقاري الموسكى سوف تراعي كافة الاعتبارات الخاصة بمصلحة التجار والباعة الموجودين وتوفير كافة وسائل الأمان والسلامة بالإضافة إلى تطوير واجهات المباني القائمة بما يتناسب مع النسق الحضارى للمنطقة بالكامل.

كما أشار الدكتور إبراهيم صابر إلى أن المحافظة خلال الفترة الماضية عقدت العديد من اللقاءات والاجتماعات لبحث مقترح التطوير ودراسته مع ممثلين عن التجار والباعة وأصحاب المحال التجارية في الشوارع الثلاث المقترح تطويرها ورفع كفاءتها بالكامل وتوفير كافة المرافق والخدمات بها .

ومن جانبهم قدم ممثلي الباعة وأصحاب المحلات التجارية الشكر للحكومة المصرية ووزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة على جهودهم الحالية في دراسة تطوير ورفع كفاءة المنطقة وتحسين الوضع القائم على أرض الواقع للحفاظ على حياة المترددين من المواطنين وأصحاب المحال والباعة وعدم تكرار حرائق أو حوادث في المنطقة مرة أخرى .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة النزول بالحد الأدنى للقبول الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إنّ المشروع القومي للتنمية البشرية سيعمل على ربط التعليم الفني بالجامعات التكنولوجية وكل ما يتعلق بالجامعات العمالية ومراكز التدريب المهني في وزارة العمل، حتى يكون هناك ربط حقيقي بين مسار التعليم الفني في كل الوزارات.

وأضاف، في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» بمنطقة المنصة من ساحة الشعب في العاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»: «سنعمل على زيادة التشغيل في الداخل والخارج ورعاية وحماية العمالة المصرية وتنمية مهارات الشباب والتطوير المهني ومد مظلة الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة».

الحماية الاجتماعية في مصر

وتابع: «الرئيس السيسي أعلن منذ أيام المشروع الخاص بالحماية الاجتماعية المعنية بها وزارة التضامن الاجتماعي بضم أكثر من 8.5 ملايين مواطن مصري لمظلة التضامن الاجتماعي والحماية الاجتماعية داخل مظلة منظومة التأمين الصحي الشامل، وهذا صميم التنمية البشرية في الكفاءات والقدرات الخاصة للفئات الأكثر احتياجا».

مقالات مشابهة

  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • وزير التعليم: كثافات الفصول ببعض المدارس في مصر تعدت 250 طالبا
  • وزيرة التنمية المحلية تستعرض مع محافظ القاهرة تصميمات الوحدات المقترحة للباعة الجائلين بالعتبة
  • نائب رئيس الوزراء: المشروع القومي للتنمية البشرية يربط التعليم الفني بكل الوزارات
  • محافظ الشرقية يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بمدارس التعليم الفني
  • محافظ الشرقية يُقرر تخفيض الحد الأدنى في تنسيق الصف الأول الثانوي الفني
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • تخفيض درجات القبول في 6 مدارس للتعليم الثانوي الفني.. خطوة لتلبية الطلب وتخفيف العبء على أولياء الأمور
  • تحويلات مرورية لتنفيذ الخط الرابع للمترو.. بيان جديد وصور من محافظة القاهرة
  • محافظ القاهرة يتابع التعديلات المرورية بالمنيل تمهيدا لإنشاء «مترو الروضة»