أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، عن ضبط القائمة النهائية لوكالات السياحة و الأسفار المؤهلة لتنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/2025م.

وحسب بيان لذات للديوان، فإنه وبناء على القرار رقم 249 المؤرخ في 11 سبتمبر 2024 الصادر عن وزير الشؤون الدينية والأوقاف. المتضمن القائمة النهائية لوكالات السياحة والأسفار المؤهلة لتنظيم عملية الحج لموسم 1446هـ/2025م.

يعلن الديوان الوطني للحج والعمرة عن القائمة النهائية وفق مطارات الإقلاع المعتمدة”.

ووفقا لذات المصدر، فان “الأمر يتعلق بالمتعاملين الوطنيين الممثلين في الديوان الوطني الجزائري للسياحة و وكالة سياحة وأسفار الجزائر. إلى جانب 48 وكالة أخرى خاصة”.

ولفت الديوان في بيانه الى أن الوكالات المعنية ستكون موزعة وفق مطارات الإقلاع المعتمدة ممثلة في مطارات غرداية، الأغواط، تلمسان، الجزائر، باتنة، ورقلة، عنابة، وهران و قسنطينة.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: القائمة النهائیة

إقرأ أيضاً:

«العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنّ ضوابط الحج المالية تتضمن أن تعمل الشركات على توفير ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنّ المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة  سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، ما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية.

ضمان حقوق المعتمر

وأضاف «ترك» خلال لقاء عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية لضمان خدمة وحقوق المعتمر، وبالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

تفاصيل عقد الحج

وواصل أنّ هناك عقد بين الشركة والمعتمر يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، ويشمل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أنّ الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على بوابة العمرة.

مقالات مشابهة

  • "الحج والعمرة" تدعو للالتزام بالتباعد الجسدي لضمان سلامة المعتمرين
  • أكثر 3 طرق فعّالة للإقلاع عن التدخين
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • موعد مباراة مصر وموريتانيا بالتصفيات الأفريقية
  • فئات العمالة غير المنتظمة المؤهلة للانضمام إلى مظلة التأمين الاجتماعي وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية
  • دعوات لمقاطعة الدخان أو الإقلاع عنه بعد ارتفاع سعره
  • زراعة أسيوط تقدم برنامج الهندسة الزراعية عام بنظام الساعات المعتمدة
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية
  • 29 يومًا متبقية.. تمديد فترة استقبال طلبات التقاعد المبكر لشاغلي الوظائف التعليمية - عاجل