موقع 24:
2024-09-17@23:59:34 GMT

إيران تستدعي رؤساء 4 بعثات دبلوماسية أوروبية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

إيران تستدعي رؤساء 4 بعثات دبلوماسية أوروبية

ذكرت وكالة ميزان التابعة للسلطة القضائية الإيرانية أن وزارة الخارجية استدعت رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا، وذلك بعد اتهامات لإيران بنقل صواريخ إلى روسيا وفرض عقوبات جديدة عليها.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، يوم الثلاثاء، إن روسيا تلقت صواريخ باليستية من إيران ومن المرجح أن تستخدمها في أوكرانيا في غضون أسابيع.

بريطانيا تحذر إيران: نقل صواريخ لروسيا سيقابل برد قويhttps://t.co/HwnZfDrBxI

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024

وأعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا فرض عقوبات جديدة على إيران، بما في ذلك إجراءات ضد الخطوط الجوية الإيرانية (إيران إير).

وقال الكرملين بعد بيان بلينكن إن التأكيدات لا أساس لها

وذكرت إيران أن البيانات بشأن نقل الصواريخ إلى روسيا "زائفة ومضللة" ونددت بالعقوبات الجديدة التي تشمل أيضاً إلغاء بريطانيا وفرنسا وألمانيا، المعروفة معا باسم مجموعة الترويكا الأوروبية، اتفاقات خدمات جوية ثنائية مع طهران.

#عاجل| #إيران تهدد باتخاذ إجراءات رداً على العقوبات الأوروبية "العدائية" pic.twitter.com/M1l7IdYAhY

— 24.ae | عاجل (@20fourLive) September 11, 2024

وذكرت وكالة ميزان "عقب استمرار البيانات غير البناءة من بعض الأطراف الأوروبية والتي تتماشى مع تزييف الولايات المتحدة اتهاما بوجود تدخل (إيراني) في صراع أوكرانيا وكذلك فرض عقوبات على الجمهورية الإسلامية، تم استدعاء رؤساء البعثات الدبلوماسية لبريطانيا وفرنسا وهولندا وألمانيا في طهران".

واستدعت وزارة الخارجية البريطانية القائم بالأعمال في السفارة الإيرانية في لندن، الأربعاء.

واستدعت وزارة الخارجية الهولندية أيضاً السفير الإيراني لدى هولندا، كما دعت الخارجية الهولندية إلى فرض "الاتحاد الأوروبي عقوبات جديدة وقوية" على طهران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية روسيا إيران بريطانيا عقوبات جديدة الكرملين البيانات وزارة الخارجية السفير إيران الاتحاد الأوروبي بريطانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني

زار ممثل حركة "أمل" في ايران الدكتور صلاح فحص، وزیر الخارجیة الايراني الدكتور عباس عراقتشي، في حضور مستشار وزير الخارجية السيد فضلي ورئيس دائرة الشرق الاوسط في الخارجية الايرانية السيد شوشتري.

نقل الدكتور فحص، بحسب بيان، تحيات رئيس مجلس النواب ورئيس حركة أمل نبيه بري، "وتم البحث في آخر المستجدات في المنطقة، لا سيما لبنان والحرب الدائرة في قطاع غزة".

من جهته، أثنى وزير الخارجية على "الدور الفعّال الذي يلعبه الرئيس بري، لا سيما في الوقت الراهن وما تمر به المنطقة من أزمات"، واصفا إياه بـ"القائد السياسي للمقاومة".

كما جدد الدكتور عراقتشي تأكيده "دعم الجمهورية الاسلامية للبنان ووقوفها الى جانبه دوما، ومساعدة الشعب اللبناني الشقيق على تخطي أزماته ومقاومة غطرسة آلة الحرب الصهيونية".

مقالات مشابهة

  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • ممثل أمل في إيران زار وزير الخارجية الايراني
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • لمن ينف تسليمها سابقاً..بزشكيان حكومتي لم تنقل صواريخ إلى روسيا
  • ‏صحيفة "التايمز": بريطانيا لن تسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا دون موافقة الولايات المتحدة
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • "بلومبيرج": بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • أوكرانيا تطلب من واشنطن السماح باستخدام صواريخ لضرب أهداف في روسيا
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة