أطلقت مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة «بناء وتكوين الإنسان لخدمة الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي وتقديم الخدمة من خلال الفنون والرياضة.

مبادرة بناء وتكوين الإنسان لخدمة الإنسان

وتستهدف المبادرة تدريب فريق الخدمة بالرياضة «فريق متطوعي راعي مصر» وتمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب في كل العالم، الرياضة والفنون والألعاب المختلفة بالإضافة إلى مجموعة من المهارات والمعارف المختلفة.

وذكرت المؤسسة أن الفريق سيكون مسئول عن تنفيذ فعاليات وكرنفالات المؤسسة في المحافظات المختلفة مشيرة إلى أنه تم التدريب في المرحلة الأولى بمحافظة المنيا وقريبًا سيكون التدريب بالقاهرة .

تمكين الشباب

و قالت فايزة رمسيس، مدير البرامج بمؤسسة راعي مصر، إننا أمام مبادرة جديدة لبناء الإنسان وهي «فريق راعي مصر للخدمة من خلال الرياضة»، هدفها تمكين الشباب من اللغة التي يفهمها الشباب على مستوى العالم، موضحة أن الفريق انسجم سريعًا والتكوين أكثر من رائع على المستويين التنموي والمهني.

من جهتهم، أشاد متطوعو راعي مصر بالمبادرة مؤكدين استفادتهم من التجربة من خلال المهارات التي اكتسبوها .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: راعي مصر تمكين الشباب التحالف الوطني العمل التطوعي راعی مصر

إقرأ أيضاً:

3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات

يواصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تعزيز مبادراته الهادفة إلى دعم طلبة المدارس، من خلال توفير الدعم التعليمي اللازم لهم، والذي يشمل الجوانب الأكاديمية والمعنوية، هدفا من التحالف إلى مساعدة الطلاب في تحقيق أفضل النتائج بامتحاناتهم النهائية.

تنظيم احتفالية وتوزيع الأدوات المدرسية

ووصلت جهود التحالف الوطني في تعزيز الحق في التعليم إلى العديد من المحافظات، فشهدت محافظة بني سويف تنظيم احتفالية وتوزيع الأدوات المدرسية، حيث تم توزيع شنط وأدوات على 3500 طالب في محافظتي الدقهلية وسوهاج، حيث وصلت الخدمة إلى 24 قرية في المحافظتين. 

تعزيز الحق في التعليم 

تندرج هذه الجهود ضمن استراتيجية التحالف لتخفيف العبء عن الأسر الأكثر احتياجًا، ويهتم التحالف الوطني بتعزيز الحق في التعليم، وذلك من خلال تزويد الطلاب الأكثر احتياجا بالمستلزمات الدراسية الأساسية وتشهد هذه الفترة جهود كبيرة من قبل مؤسسات التحالف المختلفة في هذا الإطار. 

وتأتي هذه الأنشطة ضمن إطار حملة «إيد واحدة»، التي تهدف إلى تحقيق أهداف عدة، منها تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الفقيرة، وتحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • محافظ الشرقية يشهد تدشين فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ دمياط: مبادرة «بداية» تستهدف بناء شخصية الإنسان المصري
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • «التنمية المحلية» تطلق مبادرة «سند الخير» للمشاركة في بناء الإنسان
  • «الاستعلامات» تحدد 11 هدفا لمبادرة بناء الإنسان المصري.. بينها «دعم المبتكرين»
  • قبل إطلاقها.. أهداف مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • 3500 طالب يستفيدون من مبادرة التحالف الوطني لتوزيع الأدوات المدرسية في المحافظات
  • محافظ كفر الشيخ يشيد بدور القوافل الدعوية للأزهر الشريف في إعادة بناء الإنسان
  • «راعي مصر» تشارك في متلقى توظيفي ضمن مبادرة «بداية جديدة» بالمنيا غدا