نشر الاتحاد الدولي لتأريخ كرة القدم وإحصاءاتها، ترتيب أفضل الأندية في العالم، من الفترة الممتدة من 1 شتنبر 2023 إلى الـ31 من شهر غشت 2024، حيث عرف الترتيب خروج الفرق الوطنية من 100 الأوائل.

ويحتل نهضة بركان حسب التصنيف المعلن عنه، الرتبة الرابعة إفريقيا، و131 عالميا برصيد 121.25 نقطة، خلف الزمالك المصري الثالث، وبيراميدز المصري الثاني، والأهلي المصري، الذي تصدر الترتيب القاري، علما أنه يحتل 14 في التصنيف الدولي بما مجموعه 249 نقطة.

وجاء الرجاء الرياضي في المركز 11 إفريقيا، و188 عالميا برصيد 28.95 نقطة، فيما احتل الجيش الملكي الرتبة 13 قاريا، و232 عالميا بما مجموعه 85.5 نقطة، وواصل الوداد الرياضي تراجعه في الترتيب، بعد أن احتل المركز 15 قاريا، ثم الـ267 عالميا، برصيد بلغ 79.75 نقطة.

وعلى الصعيد العالمي، احتل ريال مدريد الإسباني صدارة التصنيف الدولي، فيما جاء مانشستر سيتي الإنجليزي في الوصافة، بينما احتل باير ليفركوزن الألماني الرتبة الثالثة، متبوعا بأتلانتا الإيطالي رابعا، وبرشلونة الإسباني خامسا.

وجاء أتليتكو مدريد الإسباني في المركز السادس، فيما احتل بروسيا دورتموند الألماني الرتبة السابعة، بينما تواجد بايرن ميونخ الألماني في الصف الثامن، متبوعا بانتر ميلان الإيطالي تاسعا، وأرسنال الإنجليزي عاشرا.

كلمات دلالية الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الجيش الملكي الرجاء الرياضي الوداد الرياضي نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الجيش الملكي الرجاء الرياضي الوداد الرياضي نهضة بركان

إقرأ أيضاً:

فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"

الاقتصاد نيوز - متابعة

رفعت مؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، الإثنين، تصنيف تونس إلى‭‭CCC+‬‬ مشيرة إلى أن الإجراء يعكس الثقة المتزايدة في قدرة الحكومة على تلبية احتياجاتها التمويلية الكبيرة.

وقالت فيتش "الدعم الخارجي المستمر وتراجع سداد الديون الخارجية من شأنهما أن يسمحا لتونس بموازنة تمويلها الخارجي الصافي بحلول عام 2026".

وأضافت "نعتقد بأن القطاع المصرفي المحلي يمكن أن يساعد في تلبية احتياجات التمويل في تونس وأن تتحمل البنوك المملوكة للدولة حصة أكبر من أعباء التمويل بسبب الحذر الذي تتبناه بعض البنوك الخاصة".

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال: خريف مظلم ينتظر الاقتصاد الألماني
  • عمان تتقدم 9 مراكز في التصنيف  العالمي بمؤشر الحكومة الإلكترونية
  • بأياد مغربية.. الحكومة تسابق الزمن لإنهاء بناء ثاني أكبر سد بحوض سبو
  • أحمر الشواطئ يتقدم للمركز الـ 15 عالميا والرابع قاريا
  • تقييم دولي.. جامعة السليمانية تتصدر جامعات كوردستان وتحتل المرتبة الثانية عراقياً
  • تقرير عن تصنيف الجيش الروسي كثاني أكبر جيش في العالم عددا.. من يحتل المرتبة الأولى؟
  • منافسات قوية في الجولة الرابعة من "دوري عمانتل".. ونادي عمان يتصدر الترتيب
  • فيتش ترفع التصنيف الائتماني لتونس إلى "+ccc"
  • بركان: عمليات تنظيف مجاري الأودية كانت سبباً في تغير مسارات السيول
  • نهضة بركان يعود بانتصار ثمين من بنين ويقترب من التأهل إلى مجموعات الكونفدرالية