استنكرت مصر استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، التي أسفر عن قصفها استشهاد وإصابة العشرات، من بينهم 6 من موظفي الأونروا.
وشددت في بيان لوزارة خارجيتها اليوم، على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.


أخبار متعلقة استشهاد فلسطينين برصاص الاحتلال بغزة اليومارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }إنهاء جرائم الاحتلالوأكدت أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته.
وطالبت مصر جميع الأطراف المؤثرة دوليًا ببذل المزيد من الجهود لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مشيرة إلى أن ما يجب أن يمثله انقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافى مع عالميتها وشمولها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة الأونروا غزة قطاع غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟

تعد اللجان المتخصصة في مجلس الشورى عصب المجلس والمحرك الرئيس الذي من خلاله تدرس ما يحال إليها كل على حسب اختصاصه من الموضوعات والأنظمة واللوائح ذات العلاقة؛ التي تحال إليها من المجلس لمناقشتها وتقديم تقاريرها المتضمنة رأيها وتوصياتها حيالها قبل رفعها للمجلس لمناقشتها وإقرارها تحت القبة في جلسات المجلس العادية.
وتتكون لجان المجلس من خمسة عشر لجنة متخصصة وهي:لجنة الشؤون الإسلامية والقضائيةلجنة التجارة والاستثمارلجنة الطاقة والصناعةلجنة الشؤون الأمنية والعسكريةلجنة الشؤون الخارجيةلجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيةلجنة التعليم والبحث العلميلجنة الثقافة والرياضة والسياحةلجنة الإعلاماللجنة المالية والاقتصاديةاللجنة الصحيةلجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلوماتلجنة حقوق الإنسانلجنة الحج والإسكان والخدماتلجنة المياه والزراعة والبيئة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من اجتماعات اللجان المتخصصة في مجلس الشورى- واس

نظام مجلس الشورىوتتخذ لجان المجلس منهجاً علمياً يتسم بالدراسة المحكمة خلال دراستها لتقاريرها إذ تتناول موضوعاتها بروح المسؤولية تمهيداً للوصول إلى توصيات تلامس المتطلبات الآنية والمستقبلية تحقيقياً للصالح العام.
ووفقاً لنظام مجلس الشورى يكوِّن المجلس من بين أعضائه اللجان المتخصصة اللازمة لممارسة اختصاصاته، وله أن يؤلف لجاناً خاصة من أعضائه لبحث أي مسألة مدرجة بجدول أعماله.
وبحسب اللائحة الداخلية للمجلس تجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها أو من المجلس أو من رئيس المجلس، وتضع كل لجنة من اللجان المتخصصة جدول أعمالها بناء على اقتراح رئيسها وتصدر توصيتها بأغلبية الحاضرين وعند التساوي يُرجح الجانب الذي صوت معه رئيس الاجتماع.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من اجتماعات اللجان المتخصصة في مجلس الشورى- واس عمل لجان مجلس الشورىوتقوم اللجان بدراسة ما يحال إليها من المجلس أو من رئيس المجلس وعند ارتباط الموضوع بأكثر من لجنة يحدد رئيس المجلس أولاها بنظره، أو يحيله إلى لجنة تكون من جميع أعضاء اللجان ذات العلاقة، وتجتمع هذه اللجنة برئاسة رئيس المجلس أو نائبه أو مساعده.
ويجوز لكل عضو من أعضاء المجلس أن يبديَ رأيه في أي موضوع محال إلى إحدى اللجان ولو لم يكن عضواً فيها، على أن يقدم رأيه كتابة لرئيس المجلس.
وعند انتهاء اللجنة من دراسة موضوع معين يُحرر بذلك تقرير يتضمن أساس الموضوع المحال إليها ورأيها فيه ويتضمن أيضاً توصيتها والأسباب التي بنيت عليها التوصية ورأي الأقلية إن وجد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من اجتماعات اللجان المتخصصة في مجلس الشورى- واس أداء الأجهزة الحكوميةوقدمت اللجان المتخصصة الخمسة عشر في مجلس الشورى انجازاً كبيراً خلال سنواتها الأربع من دورة المجلس الثامنة تمثل في مناقشتها لـ (645) تقريراً لأداء الأجهزة الحكومية، في حين درست 92 مقترحاً وفقاً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى، إضافة إلى دراستها لـ (267) نظاماً ولائحة، و(570) اتفاقية ومذكرة تعاون وتفاهم في شتى المجالات.
وأنجزت لجان المجلس هذه الحزمة الكبيرة من خلال 1173 اجتماعاً حضرها 1502 مسؤول حكومي، الذين قدموا آراءهم بشأن ما تدرسه لجان المجلس من تقارير وأنظمة، وأجابوا على استفسارات أعضاء المجلس واللجان، خلال السنوات الأربع من دورة المجلس الثامنة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من اجتماعات اللجان المتخصصة في مجلس الشورى- واس صناعة القرار الشوريوفيما يخص السنة المنصرمة الرابعة من دورة المجلس الثامنة أنهت لجان المجلس المتخصصة عملها، منجزة مناقشة ودراسة 177 تقريراً لأداء الأجهزة الحكومية، و20 مقترحاً وفقاً للمادة (23) من نظام مجلس الشورى، إضافة إلى دراستها لـ 57 نظاماً ولائحة، ودراسة 225 اتفاقية ومذكرة تعاون وتفاهم في شتى المجالات، وذلك من خلال 365 اجتماعاً عقدتها خلال السنة الرابعة و حضرها 279 مسؤولاً حكومياً.
يذكر أن لجان المجلس المتخصصة تكون توصياتها وتقاريرها بمثابة الأساس لصناعة القرار الشوري، إذ تنتهج منهجًا سلسًا عند تعاملها مع تقارير الأداء السنوي للجهات الحكومية أو عندما تقوم بدراسة الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقيات الدولية ومذكرات التعاون والتفاهم، بما يمكنها من إنجاز تقاريرها خلال مدة زمنية محددة وبآلية عملية تضمن صحة القرار بعد صدوره.أخبار متعلقة طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسيرالبرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشّن مشروع دعم الخدمات الطبية في المهرة

مقالات مشابهة

  • صور| انطلاق مهرجان التمور في الباحة وسط فعاليات متعددة
  • 1173 اجتماعًا.. ماذا قدمت لجان مجلس الشورى خلال الدورة الثامنة؟
  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • صور.. فيضانات وسط أوروبا تجبر الآلاف على الفرار من المنازل
  • بالصور.. 20 جهة حكومية و12 جالية يجسدون "لوحة وطن" بالخُبر
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف للاحتلال على حي الزيتون
  • القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحية
  • تتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكو
  • الجلسات الاستشارية تصقل مهارات الموهوبين في ملتقى الشرقية
  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام