صادرت الشرطة الألمانية أجهزة كمبيوتر محمولة وأموالاً، خلال عمليات مداهمة استهدفت جمعية إسلامية تم حظرها حديثاً، ويقع مقرها خارج برلين.

An Islamic center in the town of Fürstenwalde was banned by Brandenburg's interior minister. The center was associated with the Muslim Brotherhood, and with Hamas, which is classified as a terrorist organisation in Germany, the minister said.

He highlighted the risk of… pic.twitter.com/pHld3i9Y2r

— DW Politics (@dw_politics) September 12, 2024

ومن جانبه، قال وزير داخلية ولاية براندنبورغ ميشائيل شتوبغن، إنه قد تم ضبط "كمية كبيرة من الأموال".

وأوضح شتوبغن أن العملية التي شارك فيها نحو 70 من أفراد الشرطة، بدأت في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي الساعة الرابعة بتوقيت غرينتش.

وأفاد بإغلاق مقر الجمعية التي تقع في مدينة فورستنفالده شرقي برلين.

وكان شتوبغن أعلن في وقت سابق، أنه حظر جمعية المركز الإسلامي في فورستنفالده "السلام"، حيث اتهمها بأنها محسوبة على تنظيم الإخوان الإرهابي وحركة حماس، وبالترويج لمعاداة السامية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية وزير داخلية العملية الإخوان ألمانيا تنظيم الإخوان

إقرأ أيضاً:

ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن ثمانية  استشهدوا وأصيب نحو 2750، منهم 200 في حالة حرجة، في سلسلة انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال محمولة (بيجرز) في أنحاء لبنان.

وقال مسؤول من حزب الله  إن انفجار الأجهزة هو "أكبر اختراق أمني" تعرضت له جماعة "أنصار الله" اللبنانية خلال حرب ضد إسرائيل مستمرة منذ قرابة عام.

و"البيجر" هو جهاز اتصال إلكتروني لا سلكي صغير ومحمول، ويُسمى أيضا جهاز النداء اللاسلكي، يمكن استخدامه للتواصل داخل المؤسسات أو ضمن مجموعات ومنظومات مختلفة، ويعمل ببطاريات قابلة للشحن، ويستقبل رسائل مكتوبة واتصالات وإشارات صوتية وضوئية.

تُستخدم أجهزة البيجر -وتُسمى أيضا أجهزة البليب- للتواصل مع الزبائن في المطاعم والمقاهي، أو في المستشفيات والمراكز التجارية الكبيرة، أو في كل مؤسسة تريد تسيير منظومة جماعية والتواصل معها بسهولة.

وتعمل أجهزة البيجر ببطاريات الليثيوم التي قد تعمل نحو 30 ساعة متواصلة، وقد تم تطوير النسخ الأولى من هذه الأجهزة في خمسينيات وستينيات القرن العشرين، وشاع استخدامها مع نهاية الثمانينيات وبداية التسعينيات من القرن نفسه قبل انتشار الهواتف المحمولة.

في الأصل كانت منظومة أجهزة البيجر تعمل عبر موجات اتصال لاسلكي، يتم إرسالها من هوائيات متخصصة، ومع التطور التكنولوجي بدأت تستوعب تقنيات التواصل المتطورة مثل التطبيقات والبلوثوت والواي فاي.

مقالات مشابهة

  • اليمن وبوروندي.. مركز الملك سلمان يواصل جهوده الإغاثية
  • صحيفة: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله
  • لجان المقاومة تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • واشنطن بوست عن عناصر بحزب الله: تم طلب التخلص من كل أجهزة الاتصال الجديدة التي تم تسلمها
  • ماذا تعرف عن أجهزة "البيجر" التي انفجرت في عناصر حزب الله؟
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • ما هي أجهزة بايجر التي انفجرت في أيدي عناصر حزب الله؟
  • الزايدي: الذين سرقوا المليارات من أموال الدولة الليبية وأموال المواطنين الخاصة استنادوا على فتاوى الغرياني عام 2011
  • السالمي: كاسترو لا يستغل الفرصة التي يملكها .. فيديو
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة