بوابة الفجر:
2024-09-18@00:06:37 GMT

. الأمير عبد العزيز بن سعود يلتقي أمير قطر

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

التقى وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز اليوم الخميس، أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك في الديوان الأميري بالدوحة.

‏ونقل الأمير عبدالعزيز بن سعود خلال اللقاء تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتمنياتهما لدولة قطر حكومة وشعبًا بدوام التقدم والازدهار.

‏وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون الأمني القائم بين البلدين الشقيقين.

‏حضر اللقاء سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر الأمير منصور بن خالد بن فرحان، ومساعد وزير الداخلية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، ووكيل وزارة الداخلية للشؤون الأمنية محمد بن مهنا المهنا، ومدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، ومدير عام الشؤون القانونية والتعاون الدولي أحمد بن سليمان العيسى، فيما حضره من الجانب القطري وزير الداخلية قائد قوة الأمن الداخلي (لخويا) الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وعدد من كبار المسؤولين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الديوان الأميري التعاون الأمني أمير دولة قطر بن عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح

يتقدم الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي، في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف

وأعرب وزير الأوقاف عن تقديره لرحلة عطاء الفقيد، وإخلاصه في خدمة وطنه ودعم قضايا أمته والإنسانية، ويتوجه وزير الأوقاف بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه، سائلا الله (عز وجل) أن يتغمده بواسع ورحمته وعظيم مغفرته، وأن يُسكِنَه فسيح جناته.

شيخ الأزهر يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح

وفي ذات السياق؛ يتقدم الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وإلى الشعب الكويتي، في وفاة الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح رئيس الوزراء الكويتي الأسبق، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 82 عامًا.

ويعرب الأزهر عن تقديره لرحلة عطاء  الفقيد في كل ميادين العمل، ويذكر له محبته للأزهر الشريف وعلمائه، وإخلاصه في خدمة وطنه ودعم قضايا أمته، داعيا المولى عز وجل أن يجعل ما قدمه شفيعا له يوم القيامة.


كما يتوجه شيخ الأزهر بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد وذويه، داعيًا الله -عز وجل- أن يتغمده بواسع مغفرته ورحمته، وأن يُسكِنَه فسيحَ جناته، وأن يُلهِمَ أهله وذويه الصبرَ والسُّلْوانَ، "إِنَّا للهِ وإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

وتوفي رئيس وزراء الكويت الأسبق، الشيخ جابر مبارك الصباح،  أمس السبت، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد مسيرة سياسية حافلة.

وذكرت صحيفة "الراي" الكويتية، بأن الصباح وُلد عام 1942، وتدرج في مناصب عدة منذ العام 1968، من بينها مراقب الشؤون الإدارية والمالية في الديوان الأميري، ثم مدير إدارة، فوكيل وزارة مساعد للشؤون الإدارية والمالية.

وأضافت الصحيفة أن: "الفقيد كان قد عُين محافظا لحولي، في 19 مارس 1979، ثم محافظا للأحمدي قبل أن يتولى حقيبة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ثم حقيبة وزارة الإعلام، ثم تولى منصب مستشار في مكتب سمو أمير البلاد، وفي 14 فبراير 2001، تم تعيين السياسي الكويتي الراحل نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع، وعُيّن في المنصب نفسه في الحكومة التي شكلت في 14 يوليو 2003".

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعد يلتقي الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات “موان”
  • نائب وزير السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى للهيئة السعودية للبحر الأحمر لبحث سبل التعاون فى مجال السياحة الساحلية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • الأمير عبد العزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز الدعم الفني لحرس الحدود بمدينة الرياض
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية السعودي لبحث عدد من ملفات الشراكة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • وزير الداخلية يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح