صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@00:44:28 GMT

«ملتقى الشارقة للسرد» يختتم نسخته الـ 20 في تونس

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

تونس (وام)
أكد مشاركون في النسخة الـ 20 من ملتقى الشارقة للسرد التي اختتمت في تونس أن إمارة الشارقة تمثل نبض الثقافة العربية، وأن فعلها الثقافي يكاد لا يتوقف في الحقول الإبداعية كافة، ويمتد إلى الاعتناء بالكتّاب على المستويين المعنوي والمادي.
وأوضحوا أن تونس تشهد للمرة الأولى ملتقى يناقش تاريخ ومستجدات القصة القصيرة في تونس، الأمر الذي منحهم فرصة التلاقي والتجمع لأول مرة، مشيرين إلى أن ما تتيحه الشارقة للثقافة هو أمر قلَّ نظيره يحفّز المبدع العربي للمضي قدماً في مشروعه الإبداعي، ويبرز أن الشارقة عاصمة دائمة للثقافة العربية، وإن توقف الفعل الثقافي في الوطن العربي أحياناً فإن الشارقة سرعان ما تعيد له الروح.


وأقيم حفل اختتام الملتقى في قصر النجمة الزهراء في سيدي بوسعيد في العاصمة تونس بحضور عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة، وجميلة الماجري، مديرة بيت شعر القيروان، وعدد كبير من النقاد والأكاديميين والباحثين والمتخصصين في مجال السرد.
شهد ملتقى الشارقة للسرد، على مدى يومين تحت عنوان «القصة القصيرة الجديدة: تحوّلات الشكل والبناء»، مشاركة أكثر من 50 مبدعاً من روائيين وقاصّين وأكاديميين ونقّاد تونسيين. فيما شهد اليوم الختامي الحديث عن «التحولات وأثرها في فنيات القصة القصيرة الجديدة» و«التقنيات السردية في القصة الجديدة وتداخل الأجناس الأدبية والفنية».

أخبار ذات صلة انطلاق «ملتقى الشارقة للسرد» في تونس وزيرة الثقافة التونسية تؤكد أهمية جهود الشارقة في دعم الفنون وتشجيع المبدعين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ملتقى الشارقة للسرد تونس فی تونس

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية

شمسان بوست / خاص:

اكتملت يوم الاحد الموافق 16/9 سبتمبر فعاليات البطولة العربيه العاشره لألعاب القوى للناشئين والناشئات بمدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، المقامة في للفترة 12-16 سبتمبر 2024م، بمشاركة 241 متسابق يمثلون 18 دولة عربية.

وحقق المنتخب اليمني لألعاب القوى إنجاز مشرف بتحقيقه الترتيب الثاني عشر بميدالية برونزية وحيدة عن طريق عبدالله الحسولي في مسابقة 1500م.

ويرأس بعثة المنتخب الأستاذ القدير الأستاذ عبيد عبود عليان الأمين العام للاتحاد اليمني لألعاب القوى، والجهاز الفني بقيادة المدربين الوطنيين الكابتن سعيد الاضري والكابتن سالم الهندي، و شاركت البعثة بعدد 7 لاعبين وهم محمد العيدروس وعبدالله الاحمدي وعبدالله الحسولي وأسامة سعدان

وكانت منافسات البطولة بدرجة كبيرة من التنافس بين كل الدول المشاركة وحسم المغرب صدارة الترتيب وحصد 10 ميدالية ذهبية عن جدارة واستحقاق.

نتمنى للمنتخب اليمني لألعاب القوى بالتوفيق والنجاح في البطولات الدولية القادمة، ويحققوا مراكز متقدمة ونتائج مشرفة ترفع من اسم اليمن عاليا ويمثلوا الوطن خير تمثيل، وما إن لقى اللاعبين الدعم والاهتمام سيحققوا المستحيل بإذن الله.



نتائج الاتية للاعبي منتخبا..

1/ اللاعب عبدالله الحسولي 1500م
2/اللاعب/ محمد الخضر المركز الخامس بسباق 3000م.
3/اللاعب/ مروان اللذع المركز السادس بسباق 3000م.
4/ اللاعب/ اسامه سعدان المركز السادس بسباق 2000م موانع.
5/ اللاعب / عبدالله الأحمدي بفعالي رمي الرمح.
6/ محمد العيدروس المركز العشر الوثب الطويل .
7/ حمزه هبه لم يستكمل السباق 800م

مقالات مشابهة

  • مصر تشارك بالبطولة العربية للسيدات والناشئين للجولف في تونس
  • مكتبة محمد بن راشد تشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • المنتخب اليمني يختتم مشاركته بالبطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات بتحقيقه المركز الثاني عشر وتحقيق ميداليه برونزية
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى "روسيا" بلقاء نظيرته الروسية لوضع خطط تنفيذية للتعاون الثنائي
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • وزير الثقافة يختتم زيارته الرسمية إلى روسيا بخطط تنفيذية للتعاون الثنائي