شمسان بوست / الدوحة:

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته دولة قطر يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، برعاية مصرف قطر المركزي وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان (متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف).

واطلع دولة رئيس الوزراء من المشاركين، على جدول اعمال المؤتمر وجلسات النقاش التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، ودور القطاع المصرفي في تمويل التنمية والشمول الرقمي وغيرها من المواضيع.

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف، وتوسيع فرص الاستثمار بما يتوافق مع المسارات الخمس والأولويات التي تمثل رؤية العمل المستقبلي .. مشيراً الى جهود الحكومة في الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد لايجاد البيئة الملائمة لعمل القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه كشريك رئيس للحكومة لتنمية البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

القطاع المصرفي الإماراتي يسجل مستوى تاريخيا

الإمارات العربية – تجاوزت الأصول السائلة في القطاع المصرفي الإماراتي حاجز الـ800 مليار درهم (نحو 218 مليار دولار) مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وفق أحدث إحصاءات مصرف الإمارات المركزي.

وذكر المركزي الإماراتي، في تقرير مؤشرات السلامة المالية الأساسية للربع الثاني من العام الجاري، أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة سجلت 801.52 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، بزيادة على أساس سنوي بنسبة 20.2%، أو ما يعادل 135 مليار درهم، مقارنة بنحو 666.6 مليار درهم في نهاية الربع الثاني من 2023.

وأوضح التقرير أن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي بالدولة، زادت على أساس ربعي بنسبة 2% أو ما يعادل 14.9 مليار درهم، مقارنة بنحو 786.6 مليار درهم في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وقال المصرف في تقريره، إن قيمة الأصول السائلة في القطاع المصرفي، شكلت 18.9% من إجمالي أصول القطاع المصرفي البالغة قيمتها 4.244 تريليون درهم في نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من نسبة 18.8% في نهاية الربع الأول من العام الجاري.

وأشار إلى أن النظام المصرفي الإماراتي، يتمتع برأسمال جيد، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال الإجمالية 18.3% مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، مرتفعة من 18% في نهاية الربع الأول من العام الجاري، ومن 17.9% في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

(الدولار = 3.67 درهم إماراتي)

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مبادرة «بداية جديدة» خطوة مهمة لتعزيز التنمية البشرية 
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة
  • «عقار» يلتقي مدير التنمية الزراعية ويشيد بجهود تعزيز الأمن الغذائي
  • ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء المصري
  • سمو ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء بجمهورية مصر العربية
  • لأول مرة منذ سنوات... عدد موظفي القطاع المصرفي الألماني يرتفع في 2023
  • القطاع المصرفي الإماراتي يسجل مستوى تاريخيا
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • عاجل| رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي