تحدث الدكتور أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، اليوم الخميس، عن حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة.

وقال الشوا: «كان هناك إصرار كبير لدى الجهات المنظمة لهذه الحملة سواء وزاة الصحة أو منظمة الصحة العالمية (يونيسيف) أو الهلال الأحمر الفلسطيني أو المنظمات الأهلية الفلسطينية التي شاركت في إعداد وتنفيذ حملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة، بهدف الوصول إلى تطعيم أكبر عدد ممكن من الأطفال لحمايتهم من هذا الفيروس المنتشر، وذلك حرصًا عائلات غزة على تطعيم الأطفال.

وأضاف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، «أن عائلات قطاع غزة كانوا يحرصون على أهمية حصول أطفالهم على التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال رغم العراقيل التي فرضها جيش الاحتلال الإسرائيلي».

وأشار إلى أن «الإصرار والتحدي على تنفيذ الحملة يعكس أهمية العمل المشترك، وضرورة حماية الأطفال من الأمراض والأوبئة المنتشرة التي تسبب فيها الاحتلال الإسرائيلي».

وواصل: «أن هناك بعض الأطفال حصلوا على التطعيم ولكن استشهدوا جراء المجازر المستمرة التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي»، لافتًا إلى أنّ التطعيم أمرا هاما ولكن وقف العدوان الإسرائيلي الأهم، فضلا عن ضرورة فتح المعابر أمام دخول كل أشكال المساعدات إلى قطاع غزة، والعمل على إعادة ترميم وتأهيل المنظومة الصحية التي دمرها الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية: دور مصر لدعم القضية «تاريخي»

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية: «أطفال غزة» في عين الهدف من قبل الاحتلال الإسرائيلي

المنظمات الأهلية الفلسطينية: على محكمتي العدل والجنائية الدوليتين اتخاذ الإجراءات لوقف المجازر الإسرائيلية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة منظمة الصحة العالمية اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين اليونيسيف مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب الهلال الأحمر الفلسطيني عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل المنظمات الأهلية الفلسطينية إسرائيل في غزة غزة الأن مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية تطعيم شلل الأطفال بغزة مدیر شبکة المنظمات الأهلیة الفلسطینیة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة

غزة - صفا حذرت شبكة المنظمات الأهلية، من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية الممتدة لما يقارب العام، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية، واستمرار نزوح عدد كبير من المواطنين في معظم المناطق. وأعربت الشبكة، في بيان يوم الثلاثاء، عن قلقها تجاه واقع النازحين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء؛ سواء المتواجدين في الخيام المهترئة، أو في مراكز الإيواء المكتظة، أو الذين استصلحوا أجزاء من منازلهم المدمرة، والتي قد تتعرض للانهيار في أي وقت. ونوهت إلى تواجد تجمعات لعدد كبير من خيام النازحين في المناطق القريبة من شاطئ البحر، والتي لا تتوفر فيها بنى تحتية مهيئة، ما يؤدي إلى تعرضها للغرق. وأدانت استمرار الاحتلال منع دخول مستلزمات الإيواء، وفي مقدمتها الخيام، والأغطية البلاستيكية، والشوادر، وغيرها من الاحتياجات للاستعداد لفصل الشتاء. وطالبت المجتمع الدولي بالعمل الجاد للضغط على الاحتلال، لوقف جرائم الإبادة الجماعية على شعبنا، وفتح المعابر أمام دخول المساعدات بكافة أشكالها، وفي مقدمتها الخيام، والشوادر، ومواد النظافة. ودعت إلى ضرورة العمل على معالجة تدفق المياه والفيضانات المتوقعة من مياه الأمطار، والتي قد تسببها السيول في المناطق المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تماطل في إدخال المستلزمات لتعطيل التعليم بغزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "الصحة الفلسطينية": استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان على غزة
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • شبكة المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته جراء قصف الاحتلال طوباس
  • استشهاد شاب متأثرا بإصابته جراء قصف الاحتلال مركبة في طوباس قبل 10 أيام
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • مسيرة في مدينة ألمانية تنديدًا باستمرار مجازر الاحتلال بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة