ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل طفيف الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن عمليات التسريح لا تزال عند مستوى منخفض حتى مع تباطؤ سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، إن الطلبات المبدئية للحصول على إعانة البطالة ارتفعت بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألف طلب بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم نفس العدد في ذات الفترة.

وتضمنت بيانات الأسبوع الماضي عطلة عيد العمال الأميركي.

وعادة ما تكون الطلبات متقلبة خلال العطلات الرسمية، لكنها لم تتغير كثيرا منذ انخفاضها من أعلى مستوى لها في 11 شهرا عند 250 ألفا في أواخر يوليو.

ويعود التباطؤ في سوق العمل إلى قيام الشركات بتقليص التوظيف لأن ارتفاع أسعار الفائدة يحد من الطلب في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وأظهرت بيانات حكومية الأسبوع الماضي ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن معدل البطالة انخفض إلى 4.2 بالمئة من 4.3 بالمئة في يوليو.

وعلى خلفية تباطؤ سوق العمل، من المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي دورة تيسير السياسة النقدية يوم الأربعاء المقبل مع احتمال شبه أكيد بخفضها بمقدار 25 نقطة أساس بعد تباطؤ الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين بشكل كبير في أغسطس، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات.

وأظهر تقرير الطلبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإعانة بعد الأسبوع الأول من المساعدات، وهو مؤشر على التوظيف، ارتفع بمقدار خمسة آلاف إلى 1.850 مليون بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 31 أغسطس.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اقتصاد عالمي أميركا مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus

أشار المحلل “Ming Chi-Kuo” إلى إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus.

كان لإصدارات Pro هذا العام النصيب الأكبر من الترقيات والتحسينات، والتي تتضمن رقاقة A18 Pro الجديدة والتي حققت تحسينات لافتة في الآداء مقارنة برقاقة A17 Pro السابقة في إختبارات Geekbench.

ولقد أوضح المحلل “Ming Chi-Kuo” في تقريره الأخير الذي يرتكز على أوقات الشحن لهواتف الأيفون الجديدة، والتي تؤكد على أن هاتف iPhone 16 Plus حقق إرتفاع في نسبة الطلبات بنسبة 48% مقارنة بإصدار Plus السابق.

كما سجل هاتف iPhone 16 إرتفاع في نسبة الطلبات التي تصل إلى 10% مقارنة بنفس الإصدر من العام الماضي، من جابت أخر يسجل هاتف iPhone 16 Pro Max إنخفاض في المبيعات نبسبة 27% مقارنة بإصدار الشركة السابق.

ويأتي هاتف iPhone 16 Pro بنسبة منخفضة في الطلبات بنسبة تصل إلى 16% مقارنة بالإصدار السابق، ولقد إستطاعت ابل تحقيق مبيعات 37 مليون وحدة حتى الآن.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إطلاق نظام طلبات التوظيف ومنصة "توطين" لرقمنة سوق العمل
  • العمل تحتفل بتوقيع اتفاقية منصة توطين وإطلاق نظام طلبات التوظيف
  • نائب رئيس الوزراء: نعمل على خفض معدل البطالة إلى 5.6% في "2025-2026"
  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • عبد الغفار: نعمل على خفض معدل البطالة من 7.5% إلى 5.6% في «2025-2026»
  • قانون الخدمة المدنية.. 5 فئات يحق لها خفض ساعات العمل بمقدار ساعة يوميا (تعرف عليها)
  • اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما
  • المؤشرات الأولية تكشف عن إنخفاض الطلب على هاتف iPhone 16 Pro مقارنة بهاتف iPhone 16 Plus
  • «غولدمان ساكس»: 25 % احتمال ركود الاقتصاد الأمريكي في 2025
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا