أدى صابر بباوى صاحب الـ103 أعوام، امتحان محو الأمية بمجمع سيدى بشر، وحرصت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، على توفير كل وسائل المساعدة، إذ جرى إحضاره إلى لجنة الامتحان، وإعادته إلى منزله، والاهتمام بتوفير كل السبل له لإتمام الامتحان.

أكبر دارس بفصول البرنامج

يعتبر «بباوي» أكبر دارس بفصول البرنامج، لديه 7 أبناء و55 حفيدا، فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، التي تنفذها وزارة التضامن الاجتماعي، وتستهدف محو أمية أسر برنامج «تكافل».

وصابر بباوي من أهالي محافظة الإسكندرية، يحصل على مساعدات من برنامج الدعم النقدي «كرامة»، لديه 4 أبناء ذكور جميعهم متزوجين، و3 سيدات متزوجات، وجميعهن أرامل حاليا، لديه ابنة منهن مريضة بالسرطان، يراعيه أحد أبنائه وهذا الابن على المعاش.

أهمية القراءة في حياة صابر

أكد «صابر» أنه لا يأس مع الحياة، موضحًا أن الدولة قدمت مبادرة «لا أمية مع تكافل» التي وجد ضرورة في الالتزام بها، قائلا: إن «من أهم دوافع الاهتمام بالتعليم أن أتمكن من أخذ جرعات دواء في مواعيد منتظمة، حال تأخير أحد أبنائه عنه، وقراءة الكتاب المقدس».

وتعد مبادرة «لا أمية مع تكافل»، إحدي المبادرات الخاصة  بمستفيدى برنامج «تكافل وكرامة»، التي تعمل على محور التعليم، استكمالا لمشروطية التعليم.

ونجحت المبادرة في محو أمية 220 ألف سيدة من أسر برنامج «تكافل» من خلال 4700 فصل على مستوى الجمهورية، وتعمل على محو أمية القراءة والكتابة للمستفيدين على أيدي مدرسين مدربين، ويجري العمل تحت مظلة التعاون مع الهيئة العامة لمحو امية الكبار، وجرى وضع منهجية تدريس خاصة بالفئات المستهدفة، ويتم العمل بالتعاون مع الرائدات الاجتماعيات ومكلفات الخدمة العامة.

مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية

من الجدير بالذكر أن مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، فى إطار مبادرة «لا أمية مع تكافل»، نفذت استكتتاب تنشيطي لخمسة فصول، حيث أدى الامتحان المواطن صابر بباوي أكبر دارس بفصول برنامج «لا أمية مع تكافل»، امتحان محو الأمية في محافظة الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الخدمة العامة القراءة والكتابة برنامج تكافل بن على تكافل وكرامة سيدى بشر محافظة الإسكندرية التضامن الاجتماعی لا أمیة مع تکافل

إقرأ أيضاً:

«التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»

قالت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن، إنّ الوزارة تهدف إلى الحفاظ على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتبذل قصارى الجهود من أجل العمل على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة وفق قواعد محددة وواضحة، حيث يتم العمل على تنقية قواعد البيانات بمنتهى الشفافية.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، أنّه فيما يتعلق بالدعم النقدي، تضيف الوزارة عددا من الأسر في قوائم الانتظار لبرنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» للحصول على الدعم، وخلال فترة قريبة ستعلن الوزارة الانتهاء من قوائم الانتظار الخاصة ببرنامج «تكافل وكرامة».

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى أنّه فيما يتعلق ببطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، اتخذت الوزارة العديد من الإجراءات العاجلة ومن شأنها التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة، وما يتعلق بحصول عدد من الأسر الأولى بالرعاية على مساعدات برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة».

وسبق وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، إضافة 50 ألف أسرة جديدة لمعاش تكافل وكرامة، وبدأوا الصرف خلال شهر سبتمبر الجاري، بالتنسيق مع جميع مديريات التضامن على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • مطروح.. فتح أول فصل متخصص لمحو أمية ذوي الهمم.. "مسلم": نسبة الأمية أقل من 23%
  • «التضامن» تعلن إضافة عدد من الأسر إلى قوائم انتظار «تكافل وكرامة»
  • وزارة التضامن الاجتماعي: إضافة 50 ألف أسرة جديدة إلى برنامج تكافل وكرامة
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن تكافل وكرامة 2024
  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة
  • كيفية الاستعلام عن معاش «تكافل وكرامة».. الرابط والخطوات
  • وزيرة التضامن تعلن إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • يبدأون الصرف اليوم.. وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»