شمسان بوست / أبين:

قامت مؤسسة صدى للتنمية والإغاثة صباح هذا اليوم بتنفيذ نشاط ميداني متميز، حيث نزلت فرقها إلى عدة مرافق تعليمية وصحية في المنطقة، شملت مدرسة التميز الأهلية، المعهد الصحي، مستشفى الرازي، ومدرسة الإيمان، بالإضافة إلى مدرسة الزهراء الأساسية والثانوية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المؤسسة لدعم المجتمع المحلي وتقديم المساعدة للفئات المحتاجة عبر توزيع التمور التي تُعتبر من الأغذية المفيدة والمغذية.

وقد تم توزيع كميات من التمور على الطلاب والمراجعين في تلك المرافق، مما أسعد الكثيرين وأدخل البهجة في قلوبهم.

وعبر القائمون على مؤسسة صدى عن اعتزازهم بهذا النشاط الإنساني، مشيرين إلى أهمية العمل الاجتماعي ودوره في تعزيز الروابط الإنسانية بين أفراد المجتمع. كما أكدوا أنهم سيواصلون جهودهم لتلبية احتياجات المجتمع وتقديم الدعم في شتى المجالات.

وعبّر مدراء المرافق عن شكرهم وامتنانهم لمؤسسة صدى على هذه اللفتة الكريمة، مؤكدين أن مثل هذه المبادرات تعزز من روح التعاون والمشاركة في المجتمع.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء

الأحساء "عمان": شكل العمانيون حضورا بارز في موسم "صرم الأحساء 2024" ومزاد التمور الذي تستضيفه مدينة الملك عبدالله للتمور. ويأتي موسم هذا العام وسط أجواء تراثية وثقافية فريدة، تقدم تجارب وفعاليات مختلفة لكافة أفراد الأسرة تحتفي بحصاد التمور.

ويهدف الموسم الذي زاره الكثير من العمانيين والمستثمرين إلى إبراز وتوسيع نطاق سوق التمور، وجذب المستثمرين الخليجين وتوفير الفرص الاستثمارية لهم، وتنظيم آلية البيع بصورة أفضل، وأيضًا تشجيع قطاع إنتاج وتصنيع التمور على القيام بدوره في تعزيز تبادل الخبرات وتوثيق الروابط بين المزارعين ومنتجي ومصنعي التمور الخليجيين.

ويعتمد الموسم على تنظيم المزاد من خلال تنفيذ الآليات المتبعة في استقبال المزارعين وكميات التمور الواردة إلى مدينة الملك عبد الله للتمور، كما جرى تنظيم تفويج المركبات ودخولها إلى ساحة المزاد، وتعبئة التمور في العبوات الكرتونية المطابقة لمعايير صحة البيئة، إضافة إلى أخذ عينات عشوائية من التمور إلى مختبر الجودة، وتكليف لجنة متخصصة بفحص التمور وتحديد مستواها.

ويرتكز الموسم الذي نجح في استقطاب مكتشفي السياحة الزراعية والمستثمرين الخليجيين في "اقتصاديات التمور" من دول الخليج، انطلاقًا من كون الأحساء تشتهر بزراعة النخيل وإنتاج التمور منذ آلاف السنين، وتُعد أكبر واحات النخيل في العالم، بـما يقارب 2,5 مليون نخلة، وتنتج سنويًا ما يتجاوز 200 ألف طن من أجود أنواع التمور تشمل 127 صنفاً، فيما تشير الدراسات إلى أن متوسط إنتاج النخلة الواحدة يتفاوت حسب الصنف بين 80 إلى 100 كيلوجرام، إضافةً لامتلاك الأحساء فرصًا استثمارية واعدة خاصة في قطاع التمور، وتقدم تسهيلات مختلفة للمستثمرين والمهتمين من دول الخليج العربي.

ويُسهم مزاد التمور في تحويل التمر من منتجٍ زراعي شعبي إلى منتجٍ اقتصادي واستثماري وسياحي، فضلًا عن كونه من أهم الركائز الأساسية لإبراز أبعاد إنتاج التمور في أهم وأكبر المحافظات السعودية المنتجة للتمور على المستويين المحلي والإقليمي، فيما يُعد موقع الأحساء الإستراتيجي داعماً قوياً للتسويق والتجارة لسهولة إمكانية وصول التمور ومنتجاتها إلى مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الأحساء تُعتبر موطن تمور "الخلاص"، وهو من أجود أنواع التمور في السعودية، ويتميز بمذاقه الحلو ونكهته الفريدة، ويليه نوع يُسمى "الشيشي" المميز بشكله وطعمه، فيما تتفرد تمور "الرزيز" عن غيرها من حيث الشكل والطعم، وهي الأشهر في الأحساء قديماً، ومن أفضل أنواع التمور وأغناها غذائياً.

مقالات مشابهة

  • العمانيون ينعشون موسم صرم الأحساء
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • وزير الرياضة يشهد اللقاء الحوارى" قعدة شباب "لطلاب الجامعات المصرية بالتعاون مع مؤسسة "ال قرة للتنمية المستدامة"
  • جواهر القاسمي توجّه القلب الكبير بإنشاء وتطوير مرافق 12 مدرسة في زنجبار
  • جواهر القاسمي توجّه “القلب الكبير” بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في 4 مناطق مختلفة بزنجبار
  • محاسبة الشركات المتقاعسة.. بيان من الإسكان بشأن مشروعات مرافق وطرق بالمناطق الصناعية
  • أهالي الإسكندرية يحتفلون بالمولد النبوي الشريف بتوزيع شربات بالموز (صور)
  • وقفة.. تطوير منظومة مرافق المياه
  • تسليم 3 آلاف حقيبة مستلزمات دراسية للطلاب الأولى بالرعاية في بني سويف
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟