بوابة الوفد:
2024-09-18@00:07:03 GMT

إسرائيل تواصل تحقيقاتها حول تحطم "البومة "

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي التحقيق في حادث تحطم مروحية “البومة” تابعة لسلاح الجو، في محور فيلادلفيا جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، الذي أدى إلى مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين.

 

ويسعى المسؤولون الإسرائيليون إلى كشف ملابسات حادث تحطم المروحية "يو إتش 60 بلاك هوك".

 

إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد) مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)

 

وتستخدم مروحيات "بلاك هوك"، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" التي تعني "البومة" باللغة العبرية، في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية.

وكانت تحقيقات أولية وجدت أنه أثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح، اصطدمت المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح، لكن التساؤلات بشأن سبب التحطم ما تزال قيد البحث والتحقيق.

 

سحابة ضخمة من الرمال والغبار في موقع التحطم

وفي هذا الصدد، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن روايات شهود العيان تحدثت عن "سحابة ضخمة من الرمال والغبار في موقع التحطم"، مشيرة إلى أن كثافة هذه السحابة ازدادت بشدة بسبب السدود الترابية المحيطة بالمعسكر المؤقت للقوات الإسرائيلية، الواقع على الحدود بين مصر ورفح الفلسطينية.

وتابعت: "يبدو أن الغبار الكثيف الناتج عن الدبابات وناقلات الجنود المدرعة في المنطقة ساهم في عرقلة الرؤية بشدة لمن كانوا موجودين على متن المروحية أثناء الهبوط الليلي".

 

وذكرت الصحيفة أن الهبوط حدث تحت جنح الظلام، رغم أن المروحية مجهزة بتقنيات لمساعدة الطيارين حتى في ظل ظروف الرؤية السيئة.

 

إلى جانب هذه العوامل، تتحدث بعض التقارير عن أن إحدى دوارات المروحية ربما اصطدمت بجسم غريب، وربما مركبة داخل القاعدة، بينما تشير تقارير أخرى إلى أن العنصر البشري سيكون أيضا محورا رئيسيا في التحقيقات.

 

ويمثل هذا التحطم الأول من نوعه لطائرة هليكوبتر من هذا النوع، منذ وصولها من الولايات المتحدة إلى الجيش الإسرائيلي قبل ما يقرب من 30 عاما.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل جيش الاحتلال الإسرائيلي محور فيلادلفيا قطاع غزة الدبابات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يجهز غرف طوارئ لحماية مستوطنات الجليل

أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، إنها تجهيز غرف طوارئ في الجبهة الشمالية وإعادة تأهيل فرق احتياطية محلية لحماية مستوطنات الجليل، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».  

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بمخيم الشاطئ غرب غزة
  • شهداء وجرحى في قصف لمروحيات الاحتلال الإسرائيلي على خيمة نازحين وسط غزة
  • رشا عوض لا زالت مقتنعة بالتفاوض والشراكة
  • الاحتلال الإسرائيلي يجهز غرف طوارئ لحماية مستوطنات الجليل
  • الحوثي: عملية اليوم نُفذت بصاروخ ذو تقنية عالية تجاوز منظومات “إسرائيل” والقادم أعظم
  • النقل توجه بمعالجة الهبوط بطريق العوابي ـ نخل
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • ‏السلطات الفرنسية تعلن مصرع عدد من المهاجرين أثناء محاولتهم عبور المانش
  • إعلام الإحتلال الإسرائيلي: دوي صافرات الإنذار في معظم مناطق وسط إسرائيل