قال الدكتور نزار نزال، خبير الشؤون الإسرائيلي، إن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينوي إيجاد مبررات جديدة لها علاقة بالسياسة المتبعة في قطاع غزة، مشيرًا إلى أن هناك مشروعا سياسيا يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية.

ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية

وأضاف «نزال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ثلث الجيش الإسرائيلي تم إدخاله إلى أراضي الضفة الغربية، فضلا عن أن وجودهم داخل الضفة يزيد من أعداد القتلى الفلسطينيين.

وأوضح خبير الشؤون الإسرائيلية أن ما يحدث خلف الآليات العسكرية الإسرائيلية محاكاة لواقع سياسي جديد له علاقة بضرب المشروع الوطني الفلسطيني وإيجاد وقائع على الأرض سيصعب فيما بعد الحديث عن حل الدولتين أو التعاطي مع رؤى سياسية جديدة.

هناك نية لضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية

وأكد خبير الشؤون الإسرائيلية، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تهدف إلى إعادة المستوطنين والمستعمرين إلى المستوطنات الغربية في الضفة الجنوبية، متابعًا أن هناك نية من أجل ضم أكثر من 65% من مساحة الضفة الغربية والسامرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة القاهرة الإخبارية الضفة الغربية الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب

قال الدكتور أحمد فؤاد أنور، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، إن الاختراق السيبراني لأعضاء حزب الله في لبنان قد يكون بداية حرب وموجة أولى تسبقها هجمة برية شاملة تتحدث عنها طوال الوقت إسرائيل في سياق رفضها التسوية الأمريكية، مشيرا إلى أن حجم الانفجار لم يتضح بعد، وما إذا كانت عبارة عن انفجارات صوتية فقط، أم إصابات طفيفة.

زرع عبوة ناسفة

وأضاف «أنور»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن سياسات الاغتيالات التي اتبعتها إسرائيل فيما سبق، ومن ضمنها اغتيال القيادي في حزب الله يحيى عياش، كانت بنفس الطريقة، ومن خلال استهداف تليفونه المحمول وزرع عبوة ناسفة من خلال عميل.

وتابع: «إذا كانت إسرائيل تعتزم من خلال موجة التفجيرات تلك إحداث بلبلة أو إضعاف المقاومة فقد سبق تجريب هذه الإجراءات من قبل وفشلت، وهذه خطوة بها قدر من الاستعراض، بمعنى أن نتنياهو يحاول تجاوز الأزمة التي اختلقها مع وزير الدفاع يوآف جالانت ويتحدث عن إقالته وجهوزية البديل، بالتالي هذا الانفجار يصرف الأذهان عن محاولته التي لم تكلل بالنجاح».

مقالات مشابهة

  • خبير شؤون إسرائيلية: الاختراق السيبراني لأجهزة حزب الله قد يكون بداية حرب
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • خبير سياسي: جالانت لديه توجه في توسيع العمليات العسكرية بلبنان والضفة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 5 شبان في الضفة الغربية
  • خبير شؤون إسرائيلية: الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية