قال الدكتور علاء علي، أستاذ الاقتصاد، إن البنك الدولي ومؤسسات التقييم المختلفة، تشيد بمؤشرات مصر الاقتصادية في الوقت الحالي، مشيرًا إلى أن الاستثمارات داخل مصر تأتي نتيجة للإصلاحات الاقتصادية.

استثمارات الدولة تأتي نتيجة للإصلاحات الاقتصادية

أضاف «علي» خلال لقاءه على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن استثمارات الدولة في الفترة الحالية تأتي نتيجة للإصلاحات الاقتصادية، واستكمالًا لما يتم إنشاءه منذ 2022.

وأوضح أن كل الإتفاقات التي تتم تشمل مجالات الاتصالات والمعلومات التكنولوجية والصناعة والتجارة، والاهتمام بالعمالة، وبالتالي تؤثر على المؤشرات الاقتصادية التي تعود على الدولة بالنفع في ضبطها الميزان التجاري.

مصر تنوعت في أعمالها

وأكد أن مصر تنوعت في أعمالها، إذ أنها لم تكتفِ بالمجالات الاقتصادية في تصديرها، بل إنها تنوعت في الصادرات، إلى جانب تنوع الدولة في مصادرها للحصول على الدولار، متابعًا: «الدولار أصبح لا يرتبط بالاستثمارات في قناة السويس فقط، فضلا عن أن مصر أصبح لديها عدد من الشراكات التي تجعلها قادرة على تحويل الديون المالية إلى استثمارات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القناة الأولى المصرية الاقتصاد المصري الدولة المصرية قناة السويس

إقرأ أيضاً:

متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة

تحدث المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إلى المملكة العربية السعودية.

الرئيس السيسي

وقال «مُتحدث الوزراء» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي ببرنامج «الساعة 6»، على قناة «الحياة»، أنّ الزيارة تأتي في إطار حرص البلدين وتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة دعم العلاقات الثنائية الوطيدة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، فالعلاقات تاريخية ومتنوعة في كل المجالات، وتركيز هذه الزيارة الحالية على دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المشتركة، وكانت هناك العديد من اللقاءات مع الوزراء، وزراء التجارة والصناعة والاستثمار والمالية في المملكة العربية السعودية».

جذب الاستثمارات السعودية

وتابع: «هدف الزيارة هو التأكيد على حرص مصر على جذب الاستثمارات السعودية وحل أي معوقات أمام الاستثمار السعودي، ورئيس الوزراء أكد أن مصر تحت الإشراف المباشر لمجلس الوزراء نجحت في حل أغلب المشاكل التي تواجه المستثمرين السعوديين، وبدأنا بحوالي 90 ملف أو مشكلة كانت متراكمة على مدى عقود، ونجحنا في حل أغلبها ولم يتبقى سوى 14 موضوع جار حله إن شاء الله خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكمل: «نجحنا في حل أغلب التحديات ومشكلات الإخوة من المستثمرين السعوديين، وجاري إنهاء ما تبقى من بعض القضايا أو الملفات، التي كانت مطروحة منذ سنوات طويلة».

وقال: «نجحنا في الانتهاء من التفاوض على المستوى الفني من اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المشتركة ما بين البلدين، وهذه الاتفاقية ستمثل دفعة كبيرة للاستثمارات سواء السعودية في مصر، أو الاستثمارات المصرية في السعودية».

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • اقتصاد: عهدة قطف ثمار الإصلاحات .. من جزائر جديدة إلى جزائر منتصرة
  • خبير اقتصادي يكشف حجم تأثير زيارة مدبولي إلى السعودية لزيارة الاستثمارات مع المملكة (فيديو)
  • دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية
  • ولي العهد السعودي يوجه صندوق الاستثمارات العامة بضخ 5 مليارات دولار استثمارات في مصر
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • متحدث الوزراء: زيارة «مدبولي» إلى السعودية تدعم العلاقات الاقتصادية المشتركة
  • أستاذ اقتصاد: تخفيضات تصل إلى 30% في معرض «أهلا مدارس»
  • مدبولي: لدينا رغبة واسعة بزيادة معدلات الاستثمارات السعودية في مصر
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار ذات الاهتمام المشترك