كشفت طبيبة القلب أولجا بيرفيليفا، بأنه يمكن إخفاء صورة النوبة القلبية على أنها مظهر من مظاهر أمراض أخرى.

 

حددت طبيبة القلب بيرفيليفا العلامات غير النمطية للنوبة القلبية في محادثة مع Gazeta.Ru، وفي حديثه عنهم، مشيرة إلى أن الشكل غير النمطي لهذا المرض غالبًا ما يصبح بطنيًا، في حالة النوبة القلبية التي تحدث في البطن، غالبًا ما يتأثر الشريان التاجي الأيمن، وحذرت طبيبة القلب من أنه في هذه الحالة قد يشكو الشخص من الغثيان والقيء وألم في المراق الأيمن وألم في المعدة.

 

لاحظت بيرفيليفا أيضًا أنه يمكن الخلط بين احتشاء عضلة القلب وتفاقم الداء العظمي الغضروفي ويحدث هذا عندما يتطور شكله الدماغي (الدماغ)، وقد يشعر الشخص المصاب بمثل هذه النوبة القلبية بألم في المساحات الوربية، بين لوحي الكتف، أو بألم في حزام الصدر وبالإضافة إلى ذلك، تحدث الدوخة أو اضطرابات الوعي، ويزيد معدل ضربات القلب، ويحدث التعرق الغزير.

 

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت بيرفيليفا علامات غير نمطية للأزمة القلبية، والتي تتجلى في شكل الربو وفي حالته، هناك ضيق متزايد في التنفس، يذكرنا بنوبة الربو القصبي، بالإضافة إلى التعرق والدوخة.

 

وأكدت الطبيبة أنه في حالة ظهور هذه الأعراض يجب إجراء فحص للقلب، وتخطيط كهربية القلب أو ECHO-CG.

 

وذكرت الخبير أن التشخيص في الوقت المناسب يساعد على منع المضاعفات التي تهدد الحياة مثل الصدمة القلبية، أو قصور القلب الحاد، أو عدم انتظام ضربات القلب الخبيث.

 

ولفت طبيب القلب الانتباه إلى حقيقة أن النوبة القلبية يمكن أن تكون غير مؤلمة، ويصبح خطره مرتفعا بشكل خاص في مرض السكري. يحتاج مرضى السكر إلى فحص قلبهم بغض النظر عما إذا كانوا يشعرون بأي تدهور في وظيفته.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النوبة القلبية حالة النوبة القلبية الغثيان احتشاء عضلة القلب النوبة القلبیة

إقرأ أيضاً:

«جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»

البلاد ــ وكالات

أضافت شركة “جوجل” الأمريكية تحديثًا جديدًا لمتصفحها الأكثر استخدامًا “Chrome”، يتضمّن إضافات جديدة تمكّن من الوصول إلى مجموعات علامات التبويب، وعلامات التبويب المفتوحة مؤخرًا عبر جميع الأجهزة.

وأوضحت الشركة- وفقًا لموقع “TechCrunch” التقني- أن التحديث الجديد يشمل إضافة مجموعات علامات التبويب إلى المتصفح بأجهزة iOS، حيث يمكن عرض مبدّل علامات التبويب لإنشاء مجموعة علامات تبويب جديدة، أو إضافتها إلى مجموعة موجودة، كما يمكن أيضًا تعيين لون لكل مجموعة على حدة. كما تعمل” غوغل” أيضًا على ميزة جديدة، تمكن مستخدمي أجهزة iOS، من مزامنة مجموعات علامات التبويب بالمتصفح عبر الأجهزة المختلفة مثل iPhone وiPad؛ الأمر الذي يسهل الوصول إليها عبر تلك الأجهزة في حالة الخروج من المنزل. وفيما يخص عناوين URL التي جرى فتحها على سطح المكتب، تقوم قوقل بتجربة ميزة لاقتراح علامات التبويب المفتوحة حاليًا على أحد الأجهزة الأخرى بشكل استباقي، بشرط أن يكون تم فتحها على المتصفح الخاص بسطح المكتب.

مقالات مشابهة

  • «جوجل» تسهل الوصول لعلامات تبويب«Chrome»
  • تحذير من الأعراض الصامتة لسرطان الغدة الدرقية
  • طبيبة أسنان تكشف أسباب نزيف اللثة
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • طبيبة: مضادات الاكتئاب يمكن أن تخفف الألم المزمن
  • طبيبة تكشف طرق الوقاية من الجلطة الدماغية
  • محافظ أسوان: تماثل 124 حالة للشفاء بعد تعرضهم لاشتباه تسمم فى نصر النوبة
  • تسمم 124 مواطن في وليمة المولد النبوى بنصر النوبة
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • علامات غير نمطية لاحتشاء عضلة القلب