أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

وجهت إسبانيا ضربة جديدة لجبهة البوليساريو، بعدما رفضت سلطات مدريد طلب لجوء سياسي تقدم به أحد الانفصاليين، والذي ادعى تعرضه للتعذيب والاضطهاد. 

وقالت تقارير إعلامية إسبانية أن وزارة الداخلية رفضت طلب المدعو عبد السلام ديشاكور، البالغ من العمر 29 سنة، والذي زعم أنه "ناشط صحراوي في مجال حقوق الإنسان".

ويأتي هذا الرفض في إطار سلسلة من القرارات المماثلة التي اتخذتها مدريد مؤخراً بحق عدد من الانفصاليين، مما يعكس تشدد الموقف الإسباني تجاه قضية الصحراء المغربية، وهو ما يعزز الدعم الإسباني المتزايد لمقترح الحكم الذاتي المغربي كحل وحيد للنزاع.

وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى رفض طلبات لجوء أخرى تقدم بها انفصاليون، ما يؤكد على تراجع الدعم لجبهة البوليساريو في ظل التغير الملحوظ في العلاقات الثنائية بين المغرب وإسبانيا.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس يشعر بالاضطهاد في إسبانيا ويواجه عزلة في ريال مدريد

يبدو أن فينيسيوس جونيور يعاني من شعور بالاضطهاد في إسبانيا، حسب ما ذكرت التقارير الصحفية اليوم الثلاثاء.

أشار اللاعب البرازيلي فينيسيوس ، نجم ريال مدريد، لفت الأنظار هذا الأسبوع بعد أن أشار لجماهير ريال سوسيداد عقب تسجيله ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بفوز ريال مدريد 2-0 في الجولة الخامسة من الليجا.
 

أنشيلوتي يعترف: فينيسيوس ليس في أفضل حالاته أنشيلوتي: فينيسيوس جونيور يجب ان يحاط بالحب من الجميع داخل ريال مدريد فلورينتينو بيريز مستاء من تصريحات فينيسيوس جونيور


وفقًا لإذاعة "كادينا سير"، يشعر فينيسيوس بأن هناك حملة إعلامية ضده في إسبانيا، خاصةً بعد تصريحاته حول استضافة إسبانيا لكأس العالم 2030. يبدو أن تلك التصريحات أثارت قلق بعض الشخصيات في إدارة النادي، وأثارت أيضاً انتقادات من أسطورة ريال مدريد بيديا مياتوفيتش.

تشير التقارير إلى أن فينيسيوس يشعر بالعزلة داخل النادي أكثر من أي وقت مضى، حيث يعتقد أن المدرب كارلو أنشيلوتي هو الحليف الوحيد له في ريال مدريد. يُقال أيضًا إن بعض أفراد الإدارة، بما في ذلك رئيس النادي فلورنتينو بيريز، قد يكونون من بين منتقديه.

علاوة على ذلك، فإن فينيسيوس يشعر بالإرهاق من الضجة المحيطة به، وقد أثارته بشكل خاص التقارير التي تروج لوجود خلافات بينه وبين زميله كيليان مبابي، رغم تناغمهما الجيد معًا.
 

مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يشعر بالاضطهاد في إسبانيا ويواجه عزلة في ريال مدريد
  • فيفا اسبانيا : الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • الأول في مدريد..إسبانيا تتسلم أوراق اعتماد سفير فلسطين
  • برشلونة يتلقى ضربة موجعة في ظل البداية القوية مع فليك
  • نادي برشلونة يتلقى ضربة موجعة بغياب نجمه لمدة شهر بسبب الإصابة
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • برشلونة يتلقى ضربة موجعة بغياب نجمه لمدة شهر بسبب الإصابة
  • ضربة موجعة للمنتخب المغربي وريال مدريد: إصابة إبراهيم دياز ستبعده عن الملاعب لعدة أشهر
  • السلطات المغربية تمنع هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • سان جيرمان يتلقى ضربة موجعة قبل مباراته المقبلة في دوري الأبطال