أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

انتشر مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منشور احتيالي يروج لفرص عمل وهمية، حيث يزعم ناشروه أن نقابة "الاتحاد المغربي للشغل" وشركة "جوميا" للتسويق الإلكتروني تبحثان عن 50 عاملًا للعمل عن بُعد مقابل 180 درهمًا للساعة و300 درهم لثلاث ساعات، مع إمكانية اختيار فترات عمل مرنة، مما يجعله أكثر جذبًا للضحايا.

وأكد مصدر مسؤول في نقابة "الاتحاد المغربي للشغل" لجريدة "أخبارنا" أن النقابة لم تطلق أي إعلان توظيف، موضحًا أن دورها الأساسي يقتصر على الدفاع عن حقوق الشغيلة والعمال، وليس التوظيف أو تقديم فرص عمل، داعيًا المغاربة إلى التحلي بالحيطة والحذر من مثل هذه المنشورات، التي تستغل أسماء هيئات وشركات معروفة لاستدراج الأفراد إلى عمليات احتيالية.

من جانبها، نفت شركة "جوميا" المتخصصة في التجارة الإلكترونية، في اتصال مع جريدة "أخبارنا"، أي علاقة لها بهذا الإعلان المشبوه، حيث أكدت أنها تعمل على محاربة هذه المنشورات الاحتيالية. كما أشارت إلى أنها تعتمد على القنوات الرسمية المعروفة لنشر أي فرص عمل، محذرة من الوقوع في شراك مثل هذه العروض الزائفة التي تستغل اسمها بشكل غير قانوني.

وفي ضوء انتشار هذا المنشور الاحتيالي، حذر مختصون من الاستجابة لمثل هذه الإعلانات المضللة، التي تهدف لاستدراج الضحايا والاستيلاء على معلوماتهم الشخصية والمالية، سواء عبر دفع رسوم تسجيل مزعومة أو عبر روابط مشبوهة قد تضر بأجهزة المستخدمين.

ويُنصح المستخدمون بعدم التعامل مع أي إعلان أو عرض توظيف إلا من خلال القنوات الرسمية للشركات والهيئات، والتحقق من صحة هذه الإعلانات قبل اتخاذ أي خطوات. كما يُفضل دائمًا استشارة الجهات المختصة في حال الشك في أي إعلان غير رسمي، لتجنب الوقوع في فخ الاحتيال.

وأكد المختصون أنه في زمن تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل والإعلان، يبقى التحلي بالوعي واليقظة أساسيًا في مواجهة المنشورات المضللة. وعلى المواطنين أن يكونوا على دراية بأن النقابات والشركات الموثوقة تعتمد على قنوات رسمية للتواصل مع الجمهور، وأن أي منشور يوحي بالعكس يجب التعامل معه بحذر.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

مستودع سبها يغرق بمياه الأمطار، وشركة البريقة تؤكد تزويد المدينة بالوقود

أكدت شركة البريقة لتسويق النفط استمرار عمليات التزويد بالوقود لمحطات بسبها بعد غرق مستودع المدينة الذي أدى إلى تعطل عملية تنفيذ الطلبيات من وقود البنزين والديزل وغاز الطهي.

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدث الرسمي باسم شركة البريقة أحمد المسلاتي في تصريح لليبيا الأحرار أشار فيه إلى أن الشركة تعمل على تنفيذ خطة بديلة تتضمن التزويد المباشر للمحطات من خلال التنسيق مع شركات التوزيع والجهات الأمنية، مع التركيز على المحطات التي يوجد بها بدائل الطاقة؛ نظرا لانقطاع التيار الكهربائي.

وأضاف المسلاتي أن البريقة تعتمد على التحويلات المباشرة من مستودعات الزاوية ومصراتة، مؤكدا إرسال صهاريج محملة بـ1.1 مليون لتر بنزين و250 ألف لتر ديزل، بالإضافة إلى إرسال 3000 أسطوانة من خلال مستودع الهاني النفطي فجر اليوم.

وأوضح المسلاتي أن الشركة تعمل على إعادة تشغيل منصات التعبئة ودوارات الغاز المسال بعد شفط المياه من أمام مستودع سبها، وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية والشركة العامة للمياه والصرف الصحي.

وتابع المسلاتي أن رئيس مجلس الإدارة بشركة البريقة فؤاد بالرحيم وجه بإرسال قافلة تحمل تجهيزات ومعدات صيانة للإسراع فى عمليات شفط المياه وإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي.

ويأتي ذلك عقب هطول أمطار غزيرة لم تشهدها المدينة منذ 17 عاما أدت إلى تعطيل الشبكة الكهربائية وأضرار مادية مختلفة، علاوة على الإصابات البشرية المقدرة بحالتي وفاة ونحو 50 إصابة.

المصدر: ليبيا الأحرار

شركة البريقةمستودع سبها Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • احذروا.. لن يتم قيدكم بالنقابات
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين مساء اليوم
  • الأمن يعتقل رئيس فرقة أمنية وهمية بمراكش
  • الإعلان عن مبادرة مشتركة بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة الاتحاد للماء والكهرباء
  • إعلان أردني رسمي بشأن ‘‘ماهر الجازي’’ منفذ عملية معبر اللنبي التي أودت بحياة 3 إسرائيليين
  • سنة أولى أمومة.. 5 أخطاء احذري الوقوع فيها أثناء التعامل مع طفلك
  • إعلان نتائج توظيف الأساتذة المتعاقدين اليوم
  • احذروا المُبْطِلين
  • مستودع سبها يغرق بمياه الأمطار، وشركة البريقة تؤكد تزويد المدينة بالوقود
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..