شمسان بوست:
2024-09-18@01:53:30 GMT

ملكة بلقيس والحظر الجوي!!

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

كتب / حسين البهام:

كنت اتمنى من وزير النقل بعد خطف المقدم عشال وتهميش أبين سياسياً وعسكرياً أن يرتقي في تعامله مع تجار أبين وإن يجعل من القانون بينة وبينهم الفاصل في تعامله مع القضايا الاقتصادية المحورية نظراً لما يحمله من لقب علمي يجعل منه رجل دولة يعمل على تطبيق النظام والقانون في أي خلاف مؤسسي بعيداً عن المحاباه والمحاصصة والمناطقية لكن الحاضر يقول بأن تلك العقول لم تتحرر بعد من رواسب الماضي رغم ماتحمله من لقب علمي يؤهله لتجاوز تلك النعرات المناطقية المميتة

وعلية وكما يبدو لنا المشهد السياسية بحلته اليوم بأننا أمام تحدي وصلف كبير يقوده وزير النقل ضد أبناء أبين بعد رفضه توجيهات المجلس الرئاسي والحكومة الصادرة إليه بفك الحظر على طيران بلقيس واستئناف عملها .



أن هذا الرفض والصلف المتعمد من قبل الوزير أتى في ظل هشاشة الدولة وضعفها نظراً لغياب مبدأ العقاب والمحاسبة لم يكن الوزير ليرفض تلك التوجيهات العلياء لو خضع لمبدأ المحاسبة عندما كان مدير عام لشركة النفط حين تم اتهامه بفساد في تلك الشركة لكن لإدراكه عجز تلك السلطات في محاسبته وهو مدير عام بشركة النفط..فكيف به وهو وزير فمن يجرؤ على محاسبته لهذا تجرأ ورفض تلك التوجيهات ووضعها في زبالة النفايات الخاصة به.

ومن هنا نقول له ما هكذا تدار أمور الدولة اليوم لك وغداً لغيرك ولو دامت لغيرك ما وصلت اليك..أنني هنا أناشد العقلاء من أعضاء المجلس الإنتقالي بضرورة التدخل لإيقاف صلف وزير النقل الذي كما يبدو بأنه قد نسي نفسه ولم يدرك بأنه أمام هامة وطنية من هامات أبين التي كان لها دور رئيسي في تحرير عدن.. فعودة بلقيس إلى الأجواء اليمنية مطلب شرعي لايكتنفه اي غموض قانوني سواء قانون المناطقية الذي يشرعن له وزير النقل نتمنى أن نتجاوز الماضي ونعيش الحاضر بلغة التصالح والتسامح ويكون القانون هو الفيصل في أي نزاع بعيداً عن المحاباة والمحاصصة..فهل هناك من يسمع لما نقول أم لازالت بعض العقول بها صممي.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!

أخبارنا المغربية- هدى جميعي

كشف وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن تقدم الدراسات الأولية التي أنجزها المكتب الوطني للسكك الحديدية بشأن ربط مدينة تطوان بالشبكة الوطنية للقطارات. 

الوزير أشار، خلال رده على سؤال كتابي، إلى إطلاق طلب عروض لإنجاز الدراسات الملخصة حول هذا المشروع الطموح، الذي يحتاج إلى ميزانية ضخمة تُقدر بـ 8 مليار درهم.

وأوضح عبد الجليل أن هذا المشروع يتطلب تضافر جهود جميع الفرقاء، بما في ذلك الشراكة بين المكتب والمجالس الترابية، لتأمين التمويل اللازم.

 وفي الوقت الراهن، يواصل المكتب ربط مدينة تطوان عبر حافلات "السوبراتور" التي تربطها بطنجة بالتزامن مع رحلات قطارات "البراق" و"الأطلس" في اتجاه مختلف مدن المملكة.

وفيما يتعلق بالتوسيع الوطني لشبكة السكك الحديدية، أكد الوزير أن المكتب الوطني للسكك الحديدية يعمل على مخطط طويل الأمد يراعي التطور الاقتصادي والحاجيات المستقبلية لنقل المسافرين والبضائع، مع التركيز على توفير خدمات متكاملة وإنشاء مراكز جهوية للربط بين مختلف المدن.

مقالات مشابهة

  • دبي تشيد أول محطة للتاكسي الجوي خلال العام الجاري
  • قريباً..دبي تُعلن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • المواصلات العامة-دبي : الإعلان قريباً عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • ” المواصلات العامة-دبي”: الإعلان قريبا عن أول محطة لمشروع التاكسي الجوي
  • أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال
  • تأكيد حكومي على ضرورة تطوير قطاع النقل الجوي في العراق
  • مشروع سككي طال انتظاره يربط تطوان بالشبكة الوطنية.. وزير النقل يكشف التفاصيل!
  • تعاون بين ” الاتحاد للقطارات للشحن” و “تروجان للإنشاءات” لتوفير خدمات نقل متكاملة
  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي