أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، حرص الحكومة على إيجاد شراكات استراتيجية مع القطاع الخاص وفي مقدمتها البنوك والمصارف.

 

جاء ذلك خلال لقاء بن مبارك، مع ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركين في المؤتمر المصرفي العربي لعام 2024، الذي استضافته دولة قطر يومي 10 و11 سبتمبر الجاري، برعاية مصرف قطر المركزي وبتنظيم من اتحاد المصارف العربية تحت عنوان (متطلبات التنمية المستدامة ودور المصارف).

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن رئيس الوزراء اطلع من المشاركين، على جدول اعمال المؤتمر وجلسات النقاش التي ركزت على دور البنوك والمؤسسات المالية في تضافر الجهود لتحقيق التنمية المستدامة، ودور القطاع المصرفي في تمويل التنمية والشمول الرقمي وغيرها من المواضيع.

 

وأشار رئيس الوزراء، لحرص الحكومة على على الشراكة مع القطاع الخاص، وتوسيع فرص الاستثمار بما يتوافق مع المسارات الخمس والأولويات التي تمثل رؤية العمل المستقبلي.

 

ولفت الى جهود الحكومة في الإصلاح المالي والإداري ومكافحة الفساد لإيجاد البيئة الملائمة لعمل القطاع الخاص وتذليل الصعوبات أمامه كشريك رئيس للحكومة لتنمية البلاد وتحقيق الاستقرار الاقتصادي. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قطر البنك المركزي البنوك اليمن الحرب في اليمن القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية

دعا محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، إلى ضرورة استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها، وفقًا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم".

مسيرة تركية تستهدف اجتماعا لحزب العمال الكردستاني في العراق العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين


وأضاف السوداني، خلال الاجتماع الدوري لصندوق العراق للتنمية أهمية العمل على استقطاب المستثمرين من داخل العراق وخارجه، مؤكدا وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلا من أن تتولى الدولة التنفيذ. وبحث رئيس الوزراء العراقي في الاجتماع آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها.
وأوعز السوداني بالمضي في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتنموية التي تعد من أولويات الحكومة وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للاستثمار والإعمار.
وأعطى المجتمعون موافقتهم على مشروع مقدم من القطاع الخاص لإنشاء مستشفى للجراحات التخصصية في محافظة الديوانية جنوب العراق، كما حصلت الموافقة على مشروع تطوير منطقة القصور الرئاسية في البصرة.

وتسعى حكومة السوداني إلى تنفيذ عدد أكبر من المشاريع الخدمية والاستثمارية في عموم العراق والتي من شأنها أن تخدم المواطن.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس الوزراء: السكان ومحو الأمية أهم قضايا ملف التنمية البشرية
  • "أسياد إكسبريس" تعزز نمو التجارة الإلكترونية إقليميًا عبر شراكات استراتيجية عالمية
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • وزير العدل يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في دعم المنظومة القضائية
  • رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى ضرورة استمرار عمل صندوق التنمية
  • الحكومة العراقية تعوّل على القطاع الخاص.. له مستقبل الوظائف وصناعة القرارات الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • مفتي الجمهورية ينعي جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق: خدم وطنه
  • مفتي الجمهورية ينعى الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • وزير الأوقاف يعزي أمير الكويت في وفاة الشيخ جابر مبارك الصباح رئيس الوزراء الأسبق