شمسان بوست / خاص:

زار صباح هذا اليوم وفد وزاري رفيع المستوى بقيادة وكيل قطاع الشؤون التعليمية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور خالد باسليم والأستاذ الدكتور لطفي خنبري مدير عام مؤسسات التعليم الأهلي والدكتور لطفي قيس مدير عام مؤسسات التعليم الحكومي والاستاذ مصطفى الشعبي مدير عام الشؤون القانونية والأستاذ محمد عبدالواسع مستشار الوزير للشؤون التعليمية والأستاذة سارة الرباش مدير مكتب وكيل الوزارة وعدد من الشخصيات الاعتبارية بوزارة التعليم العالي جامعة الأوائل الحديثة.

وكان في استقبالهم أعضاء مجلس الجامعة في مقدمتهم رئيس الجامعة البروفيسور مبارك السباعي والأمين العام الأستاذ محمد القعيطي وعمداء الكليات نواب رئيس الجامعة الدكتور هشام باكرمان والدكتور خالد براهم وقد طافت اللجنة بمباني الجامعة برفقة اعضاء مجلس الجامعة.

مستمعين من الأمين العام عن شرح موجز حول التخصصات والأقسام والهيكل الإداري قبل أن تبدأ اللجنة اجتماعها المغلق مع مجلس الجامعة لمناقشة وتقييم عمل الجامعة حيث بدأ الاجتماع بكلمة معالي البروفيسور أحمد بن علوي العطاس رئيس مجلس الأمناء التي ألقاها نيابة عنه الأمين العام ورحب فيها بزيارة اللجنة ودور أعضائها البارز في خدمة التعليم الجامعي في بلادنا وقد أشادت اللجنة الوزارية بمستوى العمل في الجامعة واستيفاء كافة الشروط الموضوعة في استمارات التقييم وأشادو بحجم العمل المبذول كون الجامعة لا تزال جامعة جديدة .. وخلال الاجتماع أشاد أعضاء مجلس الجامعة بالجهود المبذولة من رئيس مجلس الأمناء في دعم الجامعة وقيادتها للوصول بها الى هذا المستوى خلال فترة وجيزة .

وقدمت اللجنة نصائح وتوصيات تطويرية من شأنها أن تعزز العمل الاكاديمي والإداري في الجامعة أكد رئيس الجامعة على ضرورة الإلتزام بها .

في نهاية الاجتماع ودع أعضاء مجلس الجامعة اللجنة مؤكدين على سعادتهم بالزيارة وأثرها الايجابي الكبير على الجامعة.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: مجلس الجامعة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية

استقبل السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكى إلى ليبيا.

وصرح الامين العام المساعد عقب اللقاء بأن الحديث مع المسؤول الامريكي تناول تطورات الأوضاع في ليبيا والتشاور حول سبل حلحلة الأزمة الحالية.

وأوضح زكي أنه جري تبادل لوجهات النظر فيما يخص الوضع السائد فى ليبيا عموماً، حيث استعرض الأمين العام المساعد موقف الجامعة العربية وثوابتها وفي مقدمتها أهمية الحفاظ على وحدة الدولة وسلامة أراضيها والتأكيد على ملكية الليبيين للعملية السياسية. وقدم السفير زكي شرحاً متكاملا لجهود واتصالات الجامعة العربية مع الاطراف في الاشهر الاخيرة في اطار اضطلاعها بمهمة التقريب بين الجهتين بهدف الوصول الي توحيد المؤسسات من خلال تنفيذ ارادة الليبيين عبر صندوق الانتخاب.

و أكد الأمين العام المساعد على أن الجامعة العربية على استعداد دائم لمرافقة الليبيين نحو إيجاد الحلول المناسبة لهم.

ومن جانبه، قدم المبعوث الامريكي استعراضاً للجهود التي يقوم بها لمحاولة إيجاد مخرج للوضع المتأزم في ليبيا، مؤكداً حرصه على التشاور والتنسيق مع الجامعة العربية، والاستماع إلى تقييم الجامعة فيما يخص مساعي تقريب وجهات النظر بين الأطراف الفاعلة هناك.

مقالات مشابهة

  • مؤسسات التعليم العالي.. إشكاليات وتحديات (1- 2)
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية الأسبوع المقبل
  • جامعة أسوان تكرم رئيس اللجنة النقابية لبلوغه سن التقاعد
  • المبعوث الأمريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • المبعوث الامريكي لليبيا يزور الجامعة العربية
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • رئيس جامعة المنصورة يستعرض استعدادات العام الدراسي الجديد
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري في كوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من وزارة التعليم العالي
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي