الثورة نت|

نظمت المؤسسة اليمنية العامة لصناعة وتسويق الأسمنت ، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

تناولت الندوة دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي على صاحبه أتم الصلاة وأزكى التسليم الذي بعثه الله رحمة للعالمين وأهمية التعامل بأخلاقه وتعظيم وإجلال ذكرى ميلاد الرسول الاعظم لتعزيز الهوية الإيمانية.

كما تضمنت الدروس المستوحاة من ذكرى المولد النبوي الشريف والتي تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية وترسيخ مبادئ الأخلاق والرحمة المستوحاة من سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وفي الندوة، بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة، يحيى صالح عطيفة، أهمية احياء ذكرى مولد الرسول الأعظم ودورها في احياء القيم والأخلاق المحمدية في النفوس والحرص على تجسيدها في حياتنا اليومية.

ولفت إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية يهدف لتعزيز الروح الإيمانية من خلال الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء سنته ومنهجه وسيرته النبوية العطرة.

وأشار إلى أن الموقف الإسلامي والتاريخي الشجاع لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بنصرة أبناء الشعب الفلسطيني والوقف في وجه غطرسة وإرهاب قوى الاستكبار الأمريكي الصهيوني وما تمارسه من جرائم إبادة بحق إخواننا الفلسطينيين ينبع من المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية للرسالة المحمدية وديننا الإسلامي.

وأكد أن المسيرة القرآنية اليوم ترسم طريق الحرية والاستقلال لكل شعوب الأمة الإسلامية وتحدد بوصلة السير نحو عزة الأمة والدفاع عن مقدساتها وقضاياها العادلة، داعيا الجميع للخروج المليوني المشرف في ساحات احتفالات المولد يوم 12 ربيع الأول ليبرهن أبناء الشعب اليمني مدى ارتباطهم بهدي النبي ونهجه وتعاليمه وأن عزتهم ونصرهم هو بالتمسك بالله ورسوله.

حضر الندوة نائب رئيس مجلس الإدارة للشؤون الفنية علي الاهنومي ومدير عام مصنع إسمنت عمران المهندس أحمد المرتضى ومدير عام مصنع إسمنت باجل فيصل عبده أحمد.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، سمير باجعالة برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأعرب الوزير باجعالة باسمه وجميع موظفي الوزارة والقطاعات التابعة لها، عن أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى جميع أبناء الشعب اليمني الأصيل، بهذه الذكرى العطرة التي تجسد القيم النبيلة والمبادئ الإنسانية العظيمة التي غرسها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، وتُعزز من حب الخير ووحدة المجتمع اليمني، المترابط في مواجهة التحديات وصناعة مستقبل مشرق.

وقال “إننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، نعبر عن اعتزازنا البالغ بالتوجيهات الحكيمة والأصيلة بقيادتكم، ونؤكد التزامنا بمسيرة التنمية والازدهار، إيماناً منا بأنكم تسعون لرفعة بلادنا وتعزيز قيم الإحسان والتضامن والتعاون بين أبناء اليمن والأمة الإسلامية جمعاء”.

مقالات مشابهة

  • «ندوة الثقافة والعلوم» تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بمديرية الحيمة الداخلية بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • مكتب التعليم الفني في البيضاء ينظم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • المحويت.مئات الآلاف يحتفون بذكرى المولد النبوي
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • قائد الثورة يشيد بالحضور المهيب للشعب اليمني لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشؤون الاجتماعية يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بذكرى المولد النبوي