موقع 24:
2024-09-18@00:31:32 GMT

أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

أبوظبي.. تفعيل الفحوصات الشاملة للعشب الصناعي

أعلن مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، اليوم الخميس، تفعيل فحوصات شاملة للعشب الصناعي والأرضيات المطاطية عبر مختبرات علوم المواد التابعة لقطاع مختبر الفحص المركزي.

وتهدف هذه الفحوصات إلى التحقق من سلامة وجودة منتجات العشب الصناعي ومطابقته للمعايير والاشتراطات المحدّدة من قبل الجهات المعنية في إمارة أبوظبي.


وتشمل الفحوصات التي يقدّمها المختبر تحليل الفورمالديهايد، وتحليل درجة الحموضة ومحتوى الفثالات والفينولات، بالإضافة إلى تحليل المركّبات العضوية القصديرية وتحليل هجرة العناصر ومحتوى الهيدروكربونات العطرية المتعددة “PAH”.
وتخضع منتجات العشب الصناعي والأرضيات المطاطية لفحوصات عميقة لضمان سلامتها وصلاحيتها للاستخدام، حيث تساهم الفحوصات في تقييم مستوى سلامة المنتج عبر التأكد من أن المواد المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات لا تشكل خطراً على الصحة العامة، بالإضافة إلى التحقق من الامتثال للمعايير العالمية واللوائح المحلية التي تحدد الحدود القصوى المسموح بها للمواد الكيميائية الضارة والمواد المحظورة صناعياً.
وأكد المهندس عبدالله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي التزام القطاع التام بضمان سلامة المنتجات المتداولة في الإمارة، والحرص على تقديم خدمات الفحص وتقييم المطابقة التي تساهم في حماية صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، لذلك قمنا بتجهيز مختبراتنا بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة لفحص هذه المنتجات بدقة عالية، والتأكد من خلوها من أي مواد ضارة قد تؤثر على الصحة والبيئة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة

إقرأ أيضاً:

طهران تعتبر إطلاق قمرها الصناعي شمران-1 ردا على من يفرضون العقوبات عليها

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاثنين، نجاح إيران بإطلاق قمرها الصناعي "شمران -1" ووصوله إلى المدار بسلام، ردا إيرانيا على من يفرضون العقوبات.

وكتب كنعاني عبر منصة "إكس": "أتقدّم بالتهاني من جميع الإيرانيين الأعزاء والعلماء والباحثين، بعد إطلاق القمر الصناعي البحثي "شمران -1" بواسطة ناقل الأقمار الصناعية "قائم - 100"، ووضعه بنجاح على مدار الأرض بمسافة 550 كيلو متر، لا سيما القائمين على هذا الإنجاز المشرّف".

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، على أن "إيران باعتبارها لاعبا قويا وحكيما، مستعدة للتعامل البناء، ويجدر بهؤلاء أن يتسم سلوكهم وألفاظهم بالعقلانية".


وتم إطلاق القمر الصناعي "شمران 1"، السبت، بنجاح بواسطة حامل الأقمار الاصطناعية "القائم 100" ووضعه في مدار يبلغ طوله 550 كيلومترا، وقد أرسل تردداته وإشاراته إلى الأرض في اللحظات الأولى من إطلاقه، بحسب ما أفادت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء "إرنا".

ومهمة هذا "شمران- 1"، الذي يزن حوالي 60 كلغ ويصل قطره إلى 90 سم، الأساسية هي اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية من حيث ارتفاعها ومرحلتها.

فيما أعلن قائد القوة الفضائية في القوة الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني العميد علي جعفر أبادي، بأن التخطيط جار لتصنيع الصاروخ الحامل "قائم 120" لوضع الأقمار الصناعية في المدار الثابت الذي يبعد 36 ألف كم عن الأرض.

من جهتها تطرقت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية إلى إعلان إيران إطلاق قمر صناعي في الفضاء.

وجاء في تقرير أعده الصحفيان ناصر كريمي وجون جامبريل، أنه لم يتم التحقق من مزاعم طهران حول نجاح إطلاق القمر الصناعي "لاختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات للتحقق من صحة تكنولوجيا المناورة المدارية"، بصاروخ من تصنيع الحرس الثوري.


وأظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام إيرانية انطلاق الصاروخ من منصة متحركة. وأشار تحليل لوكالة "أسوشيتد برس" للفيديو والصور الأخرى التي تم نشرها لاحقًا إلى أن الإطلاق حدث من منصة تابعة للحرس الثوري على مشارف مدينة شاهرود، على بعد حوالي 350 كيلومترا، شرق العاصمة طهران.

وقالت الصحيفة إن هذا الإعلان الإيراني جاء في ظل تصاعد التوترات التي تجتاح الشرق الأوسط على نطاق أوسع بسبب الحرب المستمرة في قطاع غزة، والتي شنت خلالها طهران هجوما مباشرا غير مسبوق بالصواريخ والطائرات بدون طيار على "إسرائيل" في أبريل/ نيسان الماضي.

وأشارت إلى أنه في تقييم التهديدات العالمية، الذي أجرته أجهزة الاستخبارات الأمريكية هذا العام، فإن تطوير إيران لمركبات إطلاق الأقمار الصناعية "من شأنه أن يقصر الجدول الزمني" لإيران لتطوير صاروخ باليستي عابر للقارات لأنها تستخدم تكنولوجيا مماثلة.

.

مقالات مشابهة

  • استعراض فرص تعزيز التعاون الصناعي بين المملكة وبريطانيا
  • مجلس الوزراء يقرر تعديل سعر منتوج الزيت الصناعي
  • الحرب الشاملة مع حزب الله أقرب من أي وقت
  • طهران تعتبر إطلاق قمرها الصناعي شمران-1 ردا على من يفرضون العقوبات عليها
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب في أقرب لحظة للحرب الشاملة مع حزب الله
  • روما يفقد أليكسيس ساليمايكيرس لمدة شهرين
  • تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير بعد الفحوصات في ألمانيا
  • كابونة الوكالة شهر 9 .. مرفق رابط الفحص
  • مع انتشارها الواسع.. كيف تُميز الفيديوهات الحقيقية من المنتجة بالذكاء الصناعي؟
  • طهران: القمر الصناعي “جمران 1” وصل إلى مداره بنجاح