قال أحمد عبدالرازق، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ اليوم شهد دخول 70 شاحنة من المساعدات الإنسانية من البوابة الجانبية لمعبر رفح صوب معبر كرم أبو سالم، موضحا أنّه جرى إفراغ حمولة 12 شاحنة مساعدات إنسانية و 4 من الوقود، فيما جرى رفض باقي الشاحنات من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

استمرار رفض دخول الشاحنات

وأضاف «عبدالرازق»، خلال مداخلة مع الإعلاميين عمرو شهاب وميرفت المليجي، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في رفض دخول شاحنات المساعدات المتجهة صوب معبر كرم أبو سالم بقطاع غزة دون إبداء أي أسباب أو مبررات منطقية، فيما تخضع الشاحنات لآلية التدقيق والملاحظة من قبل السلطة الإسرائيلية المسيطرة على الجانب الآخر من معبر كرم أبو سالم.

رفض المساعدات لأتفه الأسباب

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي يرفض دخول الشاحنات لأسباب غير منطقية، مثل رفض شاحنات بحجة أنّ ترتيب الكراتين فوق بعضها غير منضبط وهو مبرر لا أستطيع أن أصفه في هذه الرسالة»، لافتا إلى أنّ قوات الاحتلال لا تكف عن التعنت ووضع العراقيل والأسباب غير المقنعة أمام دخول المساعدات لقطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات قطاع غزة إسرائيل حرب الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة

غزة - صفا حذرت شبكة المنظمات الأهلية، من تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية الممتدة لما يقارب العام، بالإضافة إلى منع دخول المساعدات الإنسانية، واستمرار نزوح عدد كبير من المواطنين في معظم المناطق. وأعربت الشبكة، في بيان يوم الثلاثاء، عن قلقها تجاه واقع النازحين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء؛ سواء المتواجدين في الخيام المهترئة، أو في مراكز الإيواء المكتظة، أو الذين استصلحوا أجزاء من منازلهم المدمرة، والتي قد تتعرض للانهيار في أي وقت. ونوهت إلى تواجد تجمعات لعدد كبير من خيام النازحين في المناطق القريبة من شاطئ البحر، والتي لا تتوفر فيها بنى تحتية مهيئة، ما يؤدي إلى تعرضها للغرق. وأدانت استمرار الاحتلال منع دخول مستلزمات الإيواء، وفي مقدمتها الخيام، والأغطية البلاستيكية، والشوادر، وغيرها من الاحتياجات للاستعداد لفصل الشتاء. وطالبت المجتمع الدولي بالعمل الجاد للضغط على الاحتلال، لوقف جرائم الإبادة الجماعية على شعبنا، وفتح المعابر أمام دخول المساعدات بكافة أشكالها، وفي مقدمتها الخيام، والشوادر، ومواد النظافة. ودعت إلى ضرورة العمل على معالجة تدفق المياه والفيضانات المتوقعة من مياه الأمطار، والتي قد تسببها السيول في المناطق المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: إمكانية التوصل إلى تسوية في الشمال تتلاشى وحزب الله يواصل ربط نفسه بحماس
  • مراسل «إكسترا نيوز» من معبر رفح: إسرائيل رفضت دخول الخيام لقطاع غزة
  • مصطفى عمار يشيد بتغطية «إكسترا نيوز» لحادث قطاري الشرقية: احترافية
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • «القاهرة الإخبارية»: انطلاق 28 شاحنة وقود ومساعدات إنسانية إلى غزة اليوم
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة