كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تفاصيل مشاجرة نادرة وقعت، الأربعاء، بين عضوي الحكومة اليمينيين المتطرفين، وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير والمالية بتسلئيل سموتريتش، وذلك أمام أعين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

 

وذكر المصدر أنه خلال نقاش في مكتب نتنياهو حول نقص الأماكن في السجون، نشأ خلاف حاد بين الوزيرين.

 

الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة أوامر الاعتقال تحوم قريباً من نتنياهو وغالانت

وطالب بن غفير نظيره في المالية بميزانية لبناء 5 آلاف مكان احتجاز جديد، فرد عليه سموتريش بالقول: "استخدم الأموال الموجودة في وزارتك أولا قبل طلب ميزانية جديدة".

وشعر بن غفير بالاستفزاز، فأجابه قائلا: "هل أنت طبيعي؟ لقد بنينا 3 آلاف مكان احتجاز وهو رقم لم يتم إنجازه منذ سنوات بمصلحة السجون، هل تريد أن نأخذ السجناء إلى بيوتنا على ظهورنا؟".

 

صراخ بين الوزيرين اليمينيين

وبسبب الخلاف الذي تطور إلى صراخ بين الوزيرين اليمينيين، أقدم نتنياهو على إخراج جميع المشاركين في الاجتماع من مكتبه، وبقي لوحده مع الوزيرين، حسب "يديعوت أحرونوت".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو بدوره اقترح بناء 470 مكان احتجاز في غضون 3 إلى 4 أشهر، بكلفة 40 مليون شيكل (نحو 10 ملايين دولار)، وهي أقل بكثير مما طلبه بن غفير.

 

وأوضحت أن "المقترح لا يزال قيد النقاش"، بينما لم يتم حل مشكلة الميزانية بعد.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بن غفير سموتريش ايتمار بن غفير بتسلئيل سموتريتش رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مشاجرة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية

شهدت منطقة فلمنج بشرق الاسكندرية جريمة بشعة حيث اقدم شاب على طعن طالب عدة طعنات متفرقة واصابة شقيقة مما تسبب فى مصرعه على الفور وتركه غارق فى دمائه وفر هاربا تبين حدوث مشاجرة نشبت بين الطرفين بسبب كيس قمامة. 

تفاصيل الحادث

كان قد تلقى اللواء حسن عطية، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الرمل أول، يفيد وجود مشاجرة ومصابين بمنطقة فلمنج دائرة القسم .

انتقل ضباط وحدة مباحث القسم رفقة سيارة الإسعاف إلى موقع البلاغ، وتبين من الفحص وجود جثة شاب يدعى «مازن» طالب بكلية تربية رياضية يرتدي كامل ملابسه، وبمناظرتها تبين إصابتها بجروح طعنية بالبطن والصدر وجرح بالرأس.

وكشفت التحريات نشوب مشادة كلامية بين المجنى عليه، وعاطل يدعى «الروبى»، بسبب الخلاف على وضع «كيس قمامة» أمام العقار سكنه، تطورت إلى مشاجرة، ثم قام الأهالى بفضها.

وأضافت التحريات أن المجنى عليه عقب ذلك توجه إلى صالون حلاقة بذات المنطقة لحلاقة شعره والإستعداد للذهاب إلى الجامعة لأداء امتحان إحدى المواد.

وفقا لشهود عيان أقروا أن احد أصدقاء المتهم أخبره بمكان تواجد المجنى عليه وعلى إثر ذلك صعد إلى منزله وأحضر سكين كبير، وتوجه إلى صالون الحلاقة وباغت المجنى عليه بضربة على راسه ثم سدد له عدة طعنات نافذة بالصدر والبطن حتى اخرج أحشاءه.

وأوضح الشهود أن شقيق المجنى عليه حاول الدفاع عنه إلا أن المتهم تعدى عليه بالسكين حوزته ما أسفر عن إصابته بقطع بأوتار الذراع.

وأضافت التحريات أن الأهالى وزملاء المجنى عليه، أسرعوا بحمله إلي أحد المستشفيات، لإنقاذه إلا أنه توفى قبل محاولات إسعافه.

تمكن ضباط مباحث القسم من القبض على المتهم وضبط بحوزته السكين المستخدم في الحادث وجرى نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة الإسعاف بكوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الرمل أول، وباشرت النيابة العامة التحقيق وأمرت بحبس المتهم ٤ ايام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل العمد وتشريح جثة المجنى عليه لبيان سبب الوفاة وسرعة إجراء تحريات المباحث حول الواقعة.

مقالات مشابهة

  • يديعوت أحرونوت: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً إذا اختار التصعيد
  • يديعوت أحرونوت: لا حرب في الشمال قبل الانتخابات الأميركية
  • خلافات بينهما.. حبس المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في إمبابة
  • مصادر لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية: الحكومة تخطط لاتخاذ خطوات متهورة في لبنان بينها العمل البري
  • بسبب «كيس زبالة».. مقتل شاب على يد عاطل وإصابة شقيقه شرق الإسكندرية
  • "يديعوت أحرونوت" توضح.. لماذا فشلت إسرائيل في اعتراض الصاروخ اليمني؟
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر
  • خلافات بينهما.. التحقيق مع المتهم بقتل شاب خلال مشاجرة في إمبابة
  • مقتل طالب بكلية التربية بسبب كيس قمامة بالإسكندرية
  • وزير العدل يعفي مسؤولين اثنين بسبب التقصير في أداء واجباتهم