قال غيث مناف، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إنّ العمليات العسكرية والقصف الروسي المستمر يطال المنطقة الشرقية باتجاه منطقة سومي وخاركيف ودونيتسك الأوكرانية التي تشهد أعنف العمليات العسكرية بين الطرفين الروسي والأوكراني، مشيرا إلى أنّ الجيش الروسي يواصل تقدمه نحو بلدة بوكروفسك الأوكرانية، إذ استهدف أحد جسور الرابطة إلى تلك المدينة في مقاطعة دونيتسك وقطع المياه عنها.

استمرار التقدم الروسي

وأضاف «مناف»، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد أبو زيد، أنّ الإدارة العسكرية لمنطقة دونيتسك أشارت بأنّ المياه انقطعت بالكامل على مدينة بوكروفسك التي تعاني من تقدم القوات الروسية صوب تلك المدينة، مشيرا إلى أنّه جرى إطلاق مسيرات روسية من طراز شاهد على مقاطعة كييف الأوكرانية.

انقطاع التيار الكهربائي بكييف

وواصل، أنّه جرى إسقاط ما يزيد عن 44 مسيرة من أصل 69 مسيرة كانت تستهدف البنية التحتية في أوكرانيا، إذ عاد انقطاع التيار الكهربائي في كيف العاصمة الأوكرانية، لافتا إلى أنّ وزارة الطاقة الكهربائية أعلنت عن بداية وضع جدول جديد لمواعيد انقطاع التيار الكهربائي في المناطق الأوكرانية.

وتابع: «روسيا تراقب مدى موافقة الولايات المتحدة الأمريكية في السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخها بعيدة المدى داخل العمق الروسي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية كييف روسيا حرب

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا

قال غيث غنام، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من كييف، إن الجانب الأوكراني يأمل في استخدام الصواريخ بعيدة المدى داخل العمق الروسي، لاسيما لضرب 30 مطارًا عسكريًا روسيا، متابعًا: «الولايات المتحدة الأمريكية وافقت على استخدام أوكرانيا للصواريخ داخل العمق الروسي».

الدعم الغربي لأوكرانيا

وأضاف «غنام»، خلال مراسلته للقناة، أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يطمح إلى ضرب كل الأهداف الممكنة داخل العمق الروسي، إلا أن الانتخابات الأمريكية التي لم يتبق منها سوى 49 يومًا قد تشكل عائقًا، بحيث تختلف المعادلات بالشكل الذي لا يريده الجانب الأوكراني.

وأكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، أن أوكرانيا تعتمد بشكل كبير على الدعم الأمريكي والأوروبي، وبعض المساعدات العسكرية من ألمانيا ومساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو.

مطالبة بالحرص على التيار الكهربائي

وأوضح أن وزير الطاقة الأوكراني غيرمان غالوشنكو أعلن أن روسيا ستقوم بسلسلة من الهجمات داخل المواقع الكهربائية بالمحطات الفرعية ومحطات التدفئة المركزية في أوكرانيا ، مطالبًا المواطنين بالحرص على التيار الكهربائي خاصة بعد فقدان أوكرانيا لـ80 % من المولدات الاحتياطية التي تولد الطاقة ما يُشكل عائقا على المواطن الأوكراني خاصة في الشتاء، موضحًا أن المواطنين الأوكرانيين سيتلقون 18 ساعة فقط من التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل استهدفت بيروت بقذائف محرمة دوليا
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاستخبارات الأوكرانية تتبنى الهجوم على مطار إنجلز في روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: الإسراع في جهود الربط الكهربائي بين مصر والسعودية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» بلبنان: حزب الله ينفذ 4 عمليات على مواقع إسرائيلية
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: هاريس تطمئن على حالة ترامب بعد حادث إطلاق النار
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال توغل في رفح الفلسطينية ودمّر أجزاء منها
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تسقط 10 مسيرات روسية
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار