بوابة الوفد:
2024-09-18@00:14:09 GMT

الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

عرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو، لمشاهد اندلاع حرائق ضخمة في شرق لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت الفضائية بأن رجال الإطفاء في جنوب استفادوا من الطقس البارد يوم الأربعاء في جهودهم للسيطرة على ثلاثة حرائق كبيرة شرق لوس أنجلوس. أدت هذه الحرائق إلى تدمير العديد من المنازل وإجلاء آلاف السكان، بينما بدأت فرق الإطفاء في تحقيق تقدم، رغم أن النيران لا تزال خارج السيطرة بشكل كامل.

حرائق الغابات تجتاح غرب تركيا

ومع دخول ولاية كاليفورنيا موسم حرائق الغابات، شهدت الولاية هذا العام احتراق مساحات تزيد بثلاثة أضعاف عما كان عليه الحال في عام 2023، وتُهدد الحرائق عشرات الآلاف من المنازل والبنية التحتية، بعد أن تفاقمت خلال موجة حرارة تجاوزت الثلاثين درجة مئوية في نهاية الأسبوع.

ووفقا للسلطات، لم تُسجل أي وفيات حتى الآن، لكن تم علاج ما لا يقل عن 12 شخصاً، معظمهم من رجال الإطفاء، بسبب إصابات ناتجة عن الحرارة.

عمليات الإخلاء والتدمير


وتم إجلاء أكثر من 19,000 شخص في مقاطعة ريفرسايد نتيجة لحريق المطار الذي دمر العديد من المنازل والسيارات. وفي سان برناردينو، كان هناك 65,600 مبنى مهدد من حريق لاين، مما أجبر السكان على الإخلاء من المناطق المحيطة ببحيرة بيغ بير.

وفي ظل هذه الظروف، يواصل رجال الإطفاء جهودهم للسيطرة على الحرائق، رغم التضاريس الصعبة والأحوال الجوية الجافة.

قوات الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإخلاء، وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن يتابع الوضع عن كثب.

وعلى الحدود بين نيفادا وكاليفورنيا، أتى حريق ديفيس على مساحات شاسعة وأجبر آلاف الأشخاص على الإجلاء، مما زاد الضغط على فرق الإطفاء التي تكافح الرياح الشديدة والظروف الجافة.

وتستمر الجهود الحثيثة للسيطرة على الحرائق، وسط تحديات الطبيعة والطقس الصعب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المناطق المحيطة الولايات المتحدة الحرائق الولايات المتحدة الأمريكية كاليفورنيا الحرس الوطني يورو المتحدة الأمريكية الطقس البارد البنية التحتية الطبي حرائق الغابات الرئيس جو بايدن الجهود الحثيثة ولاية كاليفورنيا يورونيوز فرق الإطفاء

إقرأ أيضاً:

حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات

لقي ثلاثة من رجال الإطفاء مصرعهم اليوم، في واحدة من عشرات حرائق الغابات التي اجتاحت المناطق الوسطى والشمالية من البرتغال، ما رفع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى سبعة أشخاص منذ يوم السبت الماضي.
وأغلقت السلطات البرتغالية العديد من الطرق السريعة وعلّقت حركة القطارات على خطين للسكك الحديدية في شمال البرتغال، كما طلبت المساعدة من المفوضية الأوروبية، ما دفع إسبانيا وإيطاليا واليونان إلى إرسال طائرات لإطفاء الحرائق باستخدام المياه.
أخبار متعلقة قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } حرائق الغابات في البرتغال - رويترزحرائق الغابات في البرتغالوتكافح البرتغال أكثر من 50 حريقًا للغابات في البر الرئيسي وحشدت قرابة 5300 رجل إطفاء، فضلًا عن طلبها المساعدة من الاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • مصرع 3 رجال إطفاء في البرتغال وسط استمرار مكافحة حرائق الغابات
  • حرائق الغابات تجتاح البرتغال..7 ضحايا وتعليق محدود لحركة القطارات
  • حرائق الغابات في البرتغال تسبب بمقتل سبعة أشخاص وأصابة العشرات
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • حرائق الغابات تصل إلى 54 ومصرع 7 أشخاص في البرتغال
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيرو
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس